شعار الرسوم المتحركة geohoney

دليل مفصل شامل عن عسل الخروب

العسل مادة سحرية لذيذة ينتجها نحل العسل فقط ولكن يتم الاستمتاع بها في جميع أنحاء العالم. لقد أشادنا جميعًا بفوائد هذا المُحلي الطبيعي لآلاف السنين. يتوفر العسل في العديد من النكهات والألوان والروائح ، وهو عبارة عن حزمة من المركبات الغذائية المفيدة. عند البحث عن أنواع مختلفة من العسل ، يعتبر عسل الخروب فريدًا من بينها.



ما هو عسل الخروب

ماذا هل عسل الخروب؟

عسل الخروب هو عسل أحادي الزهرة مصنوع من الرحيق الموجود بكثرة على أزهار شجرة الخروب. هو نوع نادر من العسل ويتم إنتاجه عن طريق زراعة شجرة الخروب التجارية. يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والمعادن وله خصائص صلبة مضادة للجراثيم.

على الرغم من أن هذا العسل يأتي من رحيق الأزهار ، إلا أنه يشترك في خصائص مماثلة مع حبة فاكهة الخروب. لذلك يمكننا القول أن الخروب هو ملك جميع أنواع العسل ، لما له من فوائد استثنائية ومذاق الشوكولاتة الغني.

نبذة عنا شجرة الخروب

الخروب شجرة مزهرة صغيرة تنتمي إلى عائلة البقوليات. كان اليونانيون القدماء هم أول من زرع أشجار الخروب التي تزرع الآن في جميع أنحاء العالم. كل شجرة من جنس واحد وتأخذ كلًا من الذكور والإناث من الأشجار لإنتاج قرون الخروب حيث يمكن لشجرة ذكور واحدة من الخروب تلقيح ما يصل إلى 20 شجرة من الإناث. بمجرد إخصاب الشجرة الأنثوية ، تبدأ في إنتاج العديد من القرون ذات اللون البني الداكن المليئة باللب البني والبذور الصغيرة. يبلغ طول قرون الخروب هذه من 1/2 إلى 1 قدم وعرضها حوالي 1 بوصة.

هذه الشجرة معروفة منذ 4000 عام على الأقل. تتفتح أزهارها في فترة ما قبل الشتاء ، وتتكون الأزهار بأعداد كبيرة ، لونها أحمر أخضر ، صغيرة الحجم ، بطول 6-12 مم ، منظمة حلزونيًا على طول محور الإزهار في أجناس شبيهة بالقطن ، محمولة على مسامير من الخشب القديم ، وبشكل مدهش ، على الجذع.

حول شجرة الخروب
خصائص عسل الخروب

الخصائص عسل الخروب

يأتي عسل الخروب أحادي الزهرة بلون بني مصفر وله ملمس خشن ناعم. هذا الصنف اللذيذ من العسل له طعم حلو / حامض دافئ ورائحة متوسطة الكثافة. إنه مملوء بالشوكولاتة والنغمات العشبية بشكل فريد وطعم مر قليلاً. نظرًا لأنها تفتقر إلى الكافيين وتحتوي على دهون أقل من الشوكولاتة ، غالبًا ما يستخدمها الناس كبديل صحي.

كيفية هل يصنع عسل الخروب؟

يعتبر إنتاج عسل الخروب عملية متعددة الخطوات. أولاً ، يجمع النحل العامل الرحيق من أزهار الخروب باستخدام خرطومه من خلال زيارة مئات الأزهار في رحلة بحث واحدة. يتم تخزين هذا الرحيق الذي يجمعه النحل العامل مع لعاب نحل العسل في كيس خاص يسمى معدة العسل. عندما تمتلئ بطونهم تمامًا ، يعود هؤلاء النحل العامل إلى الخلية ويمررون الرحيق إلى النحل المنتظر لبدء عملية صنع العسل.

يمضغ هذا الرحيق ويخلط مع إنزيم النحل وينتقل من نحلة إلى أخرى. خلال هذه العملية ، تغير الإنزيمات درجة الحموضة والخصائص الكيميائية الأخرى للرحيق. أثناء تمرير الرحيق من نحلة إلى أخرى ، تتم إزالة بعض الماء من العسل ، ولكن هناك بضع خطوات أخرى لتجفيف محتوى الماء تمامًا.

تتكرر هذه العملية مرات أقل ، وفي النهاية ، ينخفض ​​محتوى الماء في العسل إلى حوالي 17-20٪ من 70٪. أخيرًا ، يقوم نحل العسل أخيرًا بتخزين هذا العسل في خلايا قرص العسل ، حيث يتم الاحتفاظ به حتى يصبح النحل جاهزًا لأكله.

ما هو صنع عسل الخروب؟
ما هي فوائد عسل الخروب؟

ماذا ما هي فوائد عسل الخروب؟

تعتبر خصائص عسل الخروب مشتركة بين جميع أنواع العسل نظرًا لانخفاض نسبة الرطوبة والحموضة ومحتوى الإنزيم. وبالتالي ، فإن فوائد عسل الخروب هي نفس فوائد أنواع العسل الأخرى.

  • يخفف التهابات الحلق

    عسل الخروب علاج منزلي قديم يستخدم في علاج التهابات الحلق. ومن الجيد إضافته إلى الماء الدافئ أو تناول ملعقة صغيرة منه في الصباح لتخفيف احتقان الحلق.

  • يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي

    يستخدم عسل الخروب لعلاج مشاكل المعدة مثل الإسهال. ومع ذلك ، لا يوجد الكثير من الاستكشاف لإثبات نجاحه. أثبتت فعاليتها كعلاج لبكتيريا هيليكوباكتر بيلوري (H. pylori) ، على الرغم من كونها سببًا شائعًا لقرحة المعدة. كما أنه من البريبايوتيك القوي ، مما يعني أنه يغذي الميكروبات الجيدة التي تعيش في الجهاز الهضمي ، والتي تعتبر ضرورية لعملية الهضم والرفاهية العامة.

  • مساعدة في شفاء الجروح

    يستخدم عسل الخروب في الأوساط الطبية لعلاج الجروح حيث يُنظر إليه على أنه قاتل ناجح للجراثيم ويساعد في تجديد الأنسجة. تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد في شفاء الوقت وتقليل العدوى. تذكر أن العسل المستخدم في المستشفيات هو درجة سريرية ، بمعنى أنه يتم فحصه وتعقيمه. ينصح دائمًا بتطبيق العسل الخام فقط على الجروح. يساعد في التئام الحروق والجروح والجروح بسرعة دون ترك ندوب.

  • الأفعال كمساعد طبيعي مثالي لنوم أفضل

    لجميع أولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم ، فإن شرب الحليب الدافئ الممزوج بعسل الخروب قبل النوم هو وسيلة ممتازة للحث على نوم أفضل.

  • يساعد مع مشاكل اللثة

    تساعد خصائص العسل المضادة للبكتيريا والعدوى في علاج الجروح وتعافيها. يمكن علاج أمراض الأسنان واللثة مثل أمراض اللثة والنزيف والبلاك بدرجة غير عادية مع الاستخدام المنتظم للعسل. من المعروف أن العسل يوفر بيروكسيد الهيدروجين المطهر ، وهو مضاد للميكروبات ويحول دون تطور الكائنات الحية الدقيقة. يوصي المتخصصون باستخدام العسل الخام الممزوج بالماء لاستخدامه كغسول للفم. أيضا ، فرك العسل مباشرة على اللثة المتضررة يعطي راحة فورية من الألم والالتهابات وأمراض اللثة الأخرى.

  • طبيعي الطاقة الداعم

    يُعرف عسل الخروب بأنه منبع رائع للطاقة المعتادة حيث يدخل السكر الطبيعي الموجود فيه إلى الدورة الدموية مباشرة ، مما يعطي زيادة سريعة في الطاقة. تعمل هذه الزيادة السريعة في الطاقة كأنها معجزة لتمارينك ، خاصة في تمارين التحمل الأطول.

  • يمنع ويساعد في السيطرة على مشاكل البشرة

    التهاب الجلد هو حالة جلدية تسبب احمرارًا وحكة وتقشر الجلد مما يسبب الإزعاج. عادة ، يعاني الأطفال والشباب من الآثار السيئة لالتهاب الجلد الذي يمكن علاجه بالعسل. للتخفيف من مثل هذه الظروف ، من الجيد الجمع بين العسل الخام وزيت الزيتون وتطبيقه على الجلد للتخلص من المشكلة. يعمل عسل الخروب كمطهر مميز عن طريق التخلص من الأوساخ وجعل البشرة ناعمة ورقيقة. كما يمكن استخدامه لتقشير الجلد عن طريق مزجه مع الشوفان للتخلص من الخلايا الميتة. الاستخدام المنتظم للعسل يمنع التهاب الجلد من الحدوث أو العودة مرة أخرى


أفضل طرق استخدام عسل الخروب

يمكن أن يوفر تناول ملعقتين من عسل الخروب يوميًا آثارًا مفيدة على نظامك الغذائي اليومي. يمكن استخدامه كبديل ممتاز للمحليات الأخرى مثل السكر والمواد المضافة الأخرى. يتناسب بشكل جيد مع وجبة الإفطار اليومية ويعزز مذاق الطبق الذي تضيفه إليه. يمتزج بشكل مثالي مع النكهات الحلوة / الحامضة ويفضل استخدامه في جميع وصفات المعجنات مثل الكعك والآيس كريم وما إلى ذلك ، كما يمكن للمرء الاستمتاع باستخدامه كمُحلي في المشروبات الساخنة / الباردة.

أفضل طرق استخدام عسل الخروب
هل عسل الخروب نباتي؟

Is عسل الخروب نباتي؟


معظم الأشخاص النباتيين لا يعتبرون عسل الخروب نباتيًا. كما يصنعه النحل ، يتجنب النباتيون استهلاك المنتجات المصنوعة من الحشرات / الحيوانات. كثير من النباتيين يعتبرون تربية النحل مثل تربية الحيوانات. عادةً ما يستخدم النحالون ممارسات غير أخلاقية لتحسين الأرباح ، وتعتبر هذه الممارسات غير أخلاقية وفقًا لمعايير النباتيين.

وتشمل هذه قطع أجنحة ملكة عسل النحل لمنعها من الهروب من الخلية ، واستبدال العسل الذي تم جمعه بشراب سكر منخفض الجودة ، وقتل مستعمرات النحل الكاملة لمنع انتشار العدوى ، بدلاً من إعطائها الأدوية.

يختار عشاق الخضار الوقوف بحزم ضد هذه الممارسات المتلاعبة عن طريق تجنب العسل وعناصر نحل العسل الأخرى ، بما في ذلك قرص العسل أو حبوب لقاح النحل أو غبار نحل العسل أو غذاء ملكات النحل أو البروبوليس

متى هل يجب تجنب تناول عسل الخروب؟

على الرغم من أن عسل الخروب يتم إنتاجه باستخدام رحيق أزهار الخروب الجميلة كمكون أساسي للمصدر ، إلا أنه قد يحتوي على جزيئات حبوب اللقاح. وبالتالي ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية أو لديهم أي مشاكل حساسية تجاه حبوب لقاح الزهور تجنب تناول عسل الخروب.

يُقترح عدم تقديم عسل الخروب للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة بسبب احتمال وجود جراثيم التسمم الغذائي. نظرًا لأن جهاز المناعة لدى الأطفال ليس قوياً ، فإن استهلاك العسل يمكن أن يسبب مشكلة خطيرة تسمى تسمم الرضع. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون جراثيم التسمم الغذائي هذه معدية ، وبالتالي يوصى أيضًا بعدم تناولها السيدات الحوامل والمرضعات.

متى يجب تجنب استهلاك عسل الخروب؟
ما هي المخاطر المحتملة لاستهلاك عسل الخروب؟

ماذا ما هي المخاطر المحتملة لاستهلاك عسل الخروب؟


  • يجب دائمًا استهلاك عسل الخروب بكميات مناسبة ، لأن الاستهلاك الزائد قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة.
  • يمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية مفرطة تجاه النحل وحبوب لقاح النحل أن يعانون من الحساسية بسبب تناول العسل.
  • يجب على السيدات الحوامل ومرضى السكر تناوله دائمًا بعد استشارة المختصين لأنه يمكن أن يضر بالطفل ويزيد من مستويات السكر في الحالات الفردية.

مطعم الوجبات الجاهزة

كعنصر غذائي طبيعي بحت ، يمكن الاستمتاع بعسل الخروب عن طريق رشه فوق الحلويات أو إضافته إلى الشاي كبديل للسكر أو استخدامه في وصفة الخبز. يجب علينا جميعًا أن نشكر نحل العسل الصغير على مساهمته الرائعة في إمداداتنا الغذائية والعسل اللذيذ الذي ينتجه. عبر عن امتنانك تجاه هذه المخلوقات الصغيرة عن طريق شراء عسل الخروب الخام وغيره من المنتجات القائمة على النحل مباشرة من Geohoney ، الذي يركز على المبادئ التجديدية وصحة نحل العسل. ستساعد خطوتك اللطيفة بشكل كبير في دعم العلاقة بين النحل ومربي النحل والمجتمعات التي يخدمونها!

مطعم الوجبات الجاهزة
الرجاء ملء هذه الخانة.

انضم الآن لجيوهوني على مواقع التواصل الاجتماعي!

قيِّم تجربتك

  • تقييم سيء (77)
  • متوسط ​​التقييم (409)
  • تقييم جيد (4305)
  • (إجمالي 4791 تقييمًا)
عدد الزوار 5,681,034 زائر
امسح هنا للتحميل
تطبيق جيووني
امسح هنا
للتحقق من
قائمة المنتجات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن عروضنا الرائعة وأحدث المنتجات

هذا هو إخطاري !! X
×

geohoney animated logo

Comprehensive Detailed Guide about Carob Honey

Honey is a tasty, magical substance produced only by the honey bees but enjoyed worldwide. We have all hailed this natural sweetener's benefits for thousands of years. Available in various flavors, colors, and aromas, honey is mainly a bundle of beneficial nutritional compounds. When searching for different honey varieties, Carob honey is unique among them.



What is Carob Honey

What is Carob Honey?

Carob honey is a monofloral honey variety made from the nectar found in abundance on the carob tree flowers. It is a rare honey variety and is produced by commercial carob tree farming. It has many antioxidants and minerals and possesses solid antibacterial properties.

Although this honey comes from the flower nectar, it shares similar characteristics with the carob fruit pod. Therefore, we can say that carob is the king of all kinds of honey, due to its exceptional benefits and rich chocolaty taste.

About the Carob Tree

Carob is a small flowering tree that belongs to the legume family. Ancient Greek people were the first to grow carob trees, which are now grown worldwide. Each tree is single-sex and takes both male & female trees to produce carob pods as a single male carob tree can pollinate up to 20 female trees. Once the female tree gets fertilized, it starts producing numerous dark brown pods filled with brown pulp and tiny seeds. These carob pods are 1/2 to 1 foot in length and about 1 inch wide.

This tree has been known for at least 4000 years. They bloom in pre-winter, and the blossoms are in large numbers, green-tinted red, small-sized, 6-12 mm long, spirally organized along the inflorescence axis in catkin-like racemes borne on spikes from old wood and, surprisingly, on the trunk.

About Carob Tree
Characteristics of Carob Honey

Characteristics of Carob Honey

Monofloral carob honey comes in yellowish-brown color and has a soft coarse texture. This delicious honey variety has a warm sweet/sour taste and a medium intense aroma. It is uniquely infused with chocolate and herbal overtones and a slightly bitter aftertaste. As it lacks caffeine and has less fat than chocolate, people often use it as a healthy substitute.

How is Carob Honey Made?

The production of carob honey is a multi-step process. First, worker bees collect the nectar from carob flowers using their proboscis by visiting hundreds of flowers on one foraging trip. This nectar collected by the worker bees is stored with honey bee saliva in a special sac called their honey stomach. When their stomachs are completely filled, these worker bees return to the hive and pass the nectar to the waiting bees to start the honey-making process.

This nectar is chewed, mixed with bee enzyme, and passed from bee to bee. During this process, enzymes change the pH and other chemical properties of the nectar. While passing on the nectar from bee to bee, some water is removed from the honey, but a few more steps are required to dry out the water content completely.

This process is repeated fewer times, and eventually, the water content of honey is reduced to about 17-20% from a whopping 70%. At last, the honey bees finally store this honey into the honeycomb cells, where it is kept until bees are ready to eat it.

What is Carob Honey Made?
What are the Benefits of Carob Honey?

What are the Benefits of Carob Honey?

The carob honey properties are common to all honey due to low humidity, acidity, and enzyme content. Thus, the carob honey benefits are the same as other honey varieties.

  • Eases Throat Infections

    Carob honey is an old home remedy used for curing throat infections. It is good to add it in warm water or consume a teaspoonful of it in the morning to relieve the sore throat.

  • Helps in Digestive Issues

    Carob honey is used to treat stomach-related issues like diarrhea; however, there isn't a lot of exploration to show that it works. It's demonstrated to be powerful as a treatment for Helicobacter pylori (H. pylori) bacteria, though a common cause of stomach ulcers. It is also a powerful prebiotic, meaning it feeds the good microbes that live in the digestive tracts, which are crucial for digestion and general well-being.

  • Assist in Healing Wounds

    Carob honey is used in medical settings to treat wounds since it has been viewed as a successful germ killer and aids in tissue regeneration. Studies show that it can help to heal time and reduce infection. Remember that the honey used in hospitals is a clinical grade, meaning it's inspected and sterile. It is always advised to apply only raw honey to wounds. It helps fast heal burns, cuts, and wounds without leaving scars.

  • Acts as a Perfect Natural Aid for Better Sleep

    For all those who have trouble sleeping, drinking warm milk mixed with carob honey before bedtime is an excellent way to induce better sleep.

  • Assists with Gum Issues

    Honey's antibacterial and infection mending properties help treat and recuperate wounds. Teeth and gum illnesses like gum disease, bleeding, and plaque can be treated to an extraordinary degree with the regular use of honey. Honey is known to deliver antiseptic hydrogen peroxide, which is hostile to microbial specialists and forestalls the development of microorganisms. Specialists recommend using raw honey blended in with water to be used as a mouthwash. Also, rubbing honey directly on impacted gums gives instant relief from pain, inflammation, and other periodontal diseases.

  • Natural Energy Booster

    Carob honey is known as a fantastic wellspring of usual energy as the natural sugar present in it enters the circulatory system directly, thus giving a speedy increase in energy. This quick boost in energy works like a miracle for your exercise, particularly in more extended endurance exercises.

  • Prevents & Helps Control Skin Issues

    Dermatitis is a skin condition that causes red, itchy, flaky skin that causes inconvenience. Typically, kids and young people experience the ill effects of skin inflammation that can be treated with honey. To get relief from such conditions, it is good to combine raw honey and olive oil and apply on the skin to dispose of the issue. Carob honey goes about as a characteristic cleanser by eliminating dirt and making the skin smooth and delicate. It can also be used to scrub the skin by blending it in with oats to eliminate dead cells. Regular use of honey keeps skin inflammation from occurring or coming back again


Best Ways to Use Carob Honey

Consuming two spoons of carob honey a day can offer beneficial effects on your daily diet. It can be used as an excellent substitute for other sweeteners like sugar and other additives. It goes well with a daily breakfast meal and enhances the taste of the dish you add it to. It combines perfectly with sweet/sour flavors and is best used in all pastry recipes like cakes, ice creams, etc. One can also enjoy using it as a sweetener in hot/cold drinks.

Best Ways to Use Carob Honey
Is Carob Honey Vegan?

Is Carob Honey Vegan?


Most of the vegan people don't consider carob honey vegan. As bees make it, vegans avoid consuming products made by insects/animals. Many vegan people consider bee farming the same as animal farming. Beekeepers usually employ unethical practices to optimize profits, and such practices are considered unethical by the vegan standards.

These include cut-out the wings of queen honey bees to keep them from escaping the hive, supplanting collected honey with healthfully inferior sugar syrups, and killing whole bee colonies to forestall the spread of infection, rather than giving them medication.

Veggie lovers pick to stand firm against these manipulative practices by avoiding honey and other honey bee items, including honeycomb, bee pollen, honey bee dust, royal jelly, or propolis

When Should You Avoid Consumption of Carob Honey?

Even though carob honey is produced using the nectar of beautiful carob flowers as the essential source ingredient, it may contain pollen particles. Thus, people who are hypersensitive or have any allergic issues to flower pollens should always avoid the consumption of carob honey.

It is suggested not to offer carob honey to babies below 1-year age because of the likely presence of botulism spores. As babies' immune system is not so strong, consumption of honey can cause a severe problem called infant botulism. In addition, these botulism spores might be contagious, and thus it is also recommended that pregnant ladies and ladies breastfeeding should not consume them.

When Should You Avoid Consumption of Carob Honey?
What are the Potential Risks of Consuming Carob Honey?

What are the Potential Risks of Consuming Carob Honey?


  • Carob honey should always be consumed in appropriate quantities, as excess consumption may lead to severe issues.
  • People who are oversensitive to bees and bee pollen can experience allergic reactions due to the consumption of honey.
  • Pregnant ladies and diabetic people should always consume it after consulting the specialists as it can harm the baby and increase sugar levels in individual cases.

Takeaway

As a purely natural food item, carob honey can be enjoyed by drizzling it over desserts, adding to tea as a sugar replacement, or using it in a baking recipe. We should all thank the little honey bees for their fantastic contribution to our food supply and the delicious honey they produce. Express your gratitude towards these tiny creatures by buying raw carob honey and other bee-based products directly from Geohoney, who focuses on regenerative principles and honeybee health. Your kind step will help significantly support the relationship between bees, beekeepers, and the communities they serve!

Takeaway

BUY OUR CAROB HONEY

Please fill out this field.

What’s the buzz, Join the hive !

Rate your Experience

  • Bad Rating (77)
  • Average Rating (418)
  • Good Rating (4343)
  • (Total 4838 ratings)
Visitors Counter 6,243,514 Visitors
SCAN HERE TO DOWNLOAD
THE GEOHONEY APP
SCAN HERE
TO CHECK OUR
PRODUCTS MENU

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

Be the first to know about our hot deals, new arrivals.

This Is My Notification!! X
×