دليل شامل عن عسل حبة البركة

عسل الحبة السوداء هو نوع فريد من العسل مملوء بالبذور السوداء الداكنة ، أو بذور حبة البركة (حبة البركة) ، مما يعزز قوى الإصلاح لهذين العنصرين الطبيعيين. تم الترويج للمزايا الطبية للحبة السوداء والعسل لفترة طويلة في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط ​​والهند.

يقال إن عسل الحبة السوداء له خصائص مخففة ومضادة للميكروبات ومعززة للمناعة. يجمع عسل الحبة السوداء بين الخلطات العلاجية للعسل وبذور حبة البركة. يجعل هذا المزيج من عسل الحبة السوداء اختصاصيًا علاجيًا لا يصدق لمشاكل الجهاز الهضمي ، والتئام الجروح ، وحتى بعض التلوثات الخطيرة.

ماذا هل الحبة السوداء؟

البذور السوداء ، أو N. Sativa ، غنية بالمغذيات. لديهم كميات كبيرة من البروتين النباتي والألياف والمعادن والعناصر الغذائية. تحتوي أيضًا على العديد من الأحماض الأمينية ، بما في ذلك الجلوتامات والأرجينين والأسبارتات. تحصل على جزء من الحديد والنحاس والزنك والفوسفور والثيامين والنياسين والبيريدوكسين وحمض الفوليك والكالسيوم في البذور الصغيرة أيضًا. الدهون في N. Sativa صحية ، بما في ذلك حمض اللينوليك وحمض البالمتيك.

أحد المكونات الأساسية في عسل الحبة السوداء هو بذور حبة البركة ، والتي تسمى بذور الكمون السوداء أو حبة البركة. يأتون من نبات له علاقة مع عائلة الحوذان. لقد تم الترويج لها لفترة طويلة باعتبارها مفيدة من الناحية الطبية حتى من قبل النبي محمد وفي الكتاب المقدس.

قد تساعد حبة البركة الأفراد الذين يعانون من حالة التمثيل الغذائي والمشاكل الاستفزازية والجهاز المناعي. تم عرض خصائص مضادات الميكروبات ومضادات الصرع ، ومع ذلك من المتوقع أن تؤكد الأبحاث كفايتها. تم تركيز تأثيرات نقص السكر في الدم ونقص شحميات الدم والتوسع القصبي للحبة السوداء حتى يتمكن المحللون من تعزيز الأدوية ووضع خطط العلاج.

لقد استخدم الناس هذه البذرة لصنع الأدوية لأكثر من 2000 عام. تم العثور عليها حتى في مكان دفن الملك توت. يمكن التحقق من استخدام الحبة السوداء لعلاج الصداع النصفي ، وآلام الأسنان ، وانسداد الأنف ، والديدان المعوية. وقد تم استخدامه أيضًا لعلاج "العين الوردية" (التهاب الملتحمة) ، وجيوب التلوث (الخراجات) ، والطفيليات.

في الوقت الحاضر ، تُستخدم الحبة السوداء لعلاج الأمراض المتعلقة بالمعدة ، بما في ذلك الغازات ، والمغص ، والإسهال ، والانسداد ، والبواسير. يستخدم أيضًا في حالات الجهاز التنفسي بما في ذلك الربو والحساسية والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة والأنفلونزا وأنفلونزا الخنازير والانسداد.

تتضمن الاستخدامات المختلفة خفض النبض ، وخفض مستويات الكوليسترول ، وعلاج الأمراض ، وتقوية جهاز المناعة.

غالبًا ما تستخدم النساء الحبة السوداء لتحديد النسل ، وبدء الدورة الشهرية ، وبناء مجرى الحليب ، وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدامها أحيانًا مع السيستين والزعفران والمغذيات E لتخفيف نتائج دواء العلاج الكيميائي المسمى سيسبلاتين.

تقوم مجموعات قليلة بتطبيق الحبة السوداء مباشرة على الجلد لعلاج آلام المفاصل (تصلب) والصداع النصفي وبعض الأمراض الجلدية. في مصادر الغذاء ، يتم استخدامه في تعزيز النكهة والقوام.


علم عن فوائد عسل حبة البركة؟

يُظهر العسل أيضًا فوائد مهدئة ومضادة للميكروبات ومضادة للسرطان. علاوة على ذلك ، على الرغم من كون العسل سكرًا بشكل عام ، فإنه يؤثر بشكل إيجابي على مرض السكري لديه القدرة على خفض سكر الدم أو خفض الجلوكوز التي قد تساعد في إدارة مرض السكري.

يؤثر العسل بشكل وقائي على القلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي أيضًا. يمكن أن يكون أيضًا مصدرًا لرياضيين التحمل فيما يتعلق بالقوة أثناء الحدث.

  • يساعد في الهضم

    عند الجمع بينهما ، يتحول زيت الحبة السوداء والعسل إلى أداة تعافي أساسية. تم استخدام هذا المزيج لفترة طويلة في الأدوية الفارسية اليومية لعلاج الآثار الجانبية للجهاز الهضمي العلوي.

    وجه المختصون تقريرًا صغيرًا لاختبار شرعية عسل الحبة السوداء في علاج مشاكل المعدة. أعطوا المرضى عسر الهضم الوظيفي ، وارتجاع الحمض ، وجزء من عسل الحبة السوداء ، أو دواء وهمي. تتبع العلماء أنه بعد شهرين من الحصول على 5 ملليلترات من رحيق البذور الداكنة كل يوم ، شهد المرضى الذين تناولوا رحيق البذور الداكنة تحسنًا في مظاهر ارتداد الحمض التي كانت مذهلة مقارنة بالعلاج المزيف.

    في دراسة أخرى ، وجد أن عسل الحبة السوداء نجح في تقليل المؤشرات المتعلقة بتلوث الحلزونية البوابية. هيليكوباكتر بيلوروس هي ميكروب يمكن أن يعيش في الجهاز الهضمي ويسبب ضائقة طويلة المدى وأذى في المعدة ، مثل القرحة.

    في هذا التحقيق ، حصل 14 مريضًا مصابًا بالبكتيريا الحلزونية الملوثة على ملعقة صغيرة من مزيج من 6 جرامات من بذور حبة البركة و 12 جرامًا من العسل ثلاث مرات يوميًا بعد العشاء لمدة أربعة عشر يومًا تقريبًا. قلل هذا المزيج من الآثار الجانبية لارتداد الحمض المرتبط بمرض الملوية البوابية.

  • يعزز الجهاز المناعي

    لاحظ الباحثون أن الجهاز المناعي يعزز خصائص عسل الحبة السوداء في عام 1025 بعد الميلاد من خلال استخدام البذور لتحفيز طاقة الجسم وتسريع الشفاء من الإرهاق.

    حيث أن الحبة السوداء تحتوي على أكثر من 100 مكون مهم وهي مصدر ضخم للبروتينات والنشويات والدهون غير المشبعة ومختلف العناصر الغذائية والمعادن ، يتم استخدام عسل الحبة السوداء كمصدر لائق للطاقة ، لإزالة السموم وإنعاش الجسم ، مما يساعد في الاستيعاب. ، دعم هيكل الجسم العادي المقاوم والقرصنة ونزلات البرد البسيطة ، لإعطاء بعض الأمثلة.

    تم إجراء بحث في عام 1960 من قبل مجموعة من الباحثين من قسم الصيدلة في كينجز كوليدج في لندن. لقد جربوا زيت الحبة السوداء وفرعها الثيموكينون كأخصائي مخفف. وجدوا أن زيت الحبة السوداء يحتوي على عوامل الوقاية من السرطان وقمع أنواعًا معينة من الأنسجة المحلية المسؤولة عن تفاقم المرض. ساعدت التعزيزات الخلوية في الزيت في تخفيف تنكس الرباط. اقترح التأثير المثبط للعلماء أن الخلائط المختلفة في الزيت قد تكون مسؤولة عن الاستجابات المهدئة المحسنة في الخلايا. افترضوا أن الخصائص الدوائية لعسل الحبة السوداء ومنتجاته المحددة تدعم استخدامه التقليدي في علاج الصلابة والالتهابات الحارقة ذات الصلة.

    مع كل ميزة من مزايا عسل الحبة السوداء ، فإن دمجها في جدولك اليومي أمر بسيط. يعد صنع شاي صلب دافئ بعسل الحبة السوداء النقي أمرًا جيدًا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. هذا الشاي مفيد في توفير الراحة عند الإصابة بالبرد ويساعد في تسهيل الغازات المعوية.

    في حين أن هناك المزيد ، للتركيز على مزايا هذا النوع من العسل ، يبدو أنه مفيد لمجموعة متنوعة من العاهات. توفر هذه المادة الغذائية فوائد شاملة لبناء قوة الجهاز المناعي وتزويده بالموارد المثلى للحفاظ على لياقة الجسم وصحته.

  • يساعد في التئام الجروح

    عند الخلط ، يكون لزيت الحبة السوداء والعسل تطبيقات عملية للشفاء ، خاصة فيما يتعلق باستعادة الجروح. قام تقرير بتقييم آثار حبة البركة والعسل على تعافي الجروح في القوارض.

    وطبق المحللون دواء (الفينيتوين) وهو مزيج من الدواء وعسل حبة البركة أو زيت الحبة السوداء وحده على الإصابات. ثم قارنوا النتائج مع مجموعة مرجعية لم تحصل على علاج لجروحهم.

    تتبع العلماء أن القوارض التي حصلت على الدواء وعسل الحبة السوداء معًا على إصابتها تعافت بشكل أسرع. بعد ذلك كانت الوصفة الطبية القوارض فقط تليها مجموعة عسل الحبة السوداء. الأفراد الذين حصلوا على العسل فقط أو زيت الحبة السوداء فقط كانوا أفضل حالًا من أولئك الذين لم يتلقوا علاجًا لإصاباتهم.

    لاحظ المحللون أيضًا أن عسل الحبة السوداء يظهر تأثير جراثيم ، مما يعني أنه يمكن أن يمنع تطور الميكروبات فيما يتعلق بسلالة الكائنات الحية الدقيقة Staphylococcus aureus. يوصي المحللون بضرورة إجراء المزيد من الفحوصات على مزايا مضادات الميكروبات لعسل الحبة السوداء لأنه يظهر ضمانًا للشفاء. إنه سهل الوصول إليه واقتصاديًا ، لذلك قد يكون خيارًا جيدًا على عكس مضادات السموم لعلاج الجروح والقروح والجروح.

  • يساعد في السيطرة على مرض السكري

    أظهرت عدة أنواع من الأبحاث أن تناول عسل الحبة السوداء بانتظام بكميات معتدلة يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. ومع ذلك ، فإنه لا يعمل بنفس طريقة عمل عقار ميتفورمين الخاص بمرض السكري. قد يحسن أيضًا مستويات الكوليسترول الجيد لدى مرضى السكري.

  • يساعد في علاج مشاكل الخصوبة

    يساعد تناول عسل الحبة السوداء في علاج مشاكل الخصوبة لدى الرجال ، حيث أنه يزيد من عدد ونوعية الحيوانات المنوية ، مما يؤدي إلى حمل صحي في الشريك.

  • الإمساك أو الإسهال المزمن أمراض الكلى

    أظهر عسل الحبة السوداء نتائج مفيدة في علاج أمراض الكلى طويلة الأمد (أمراض الكلى المزمنة أو CKD). يُقترح على الأشخاص المصابين بمرض الكلى المزمن اتباع نظام غذائي منخفض البروتين وإضافة مكملات لمنع نقص المغذيات. أظهرت العديد من الأبحاث أن تناول عسل الحبة السوداء قد يساعد في تحسين وظائف الكلى لدى هؤلاء الأشخاص.

  • مساعدة في تقليل تلف الجلد

    عند تطبيقه موضعيًا على الجلد ، يساعد عسل الحبة السوداء بشكل كبير في تقليل تلف الجلد الناتج عن العلاج الإشعاعي لدى النساء اللواتي يتم علاجهن من سرطان الثدي.

  • بعض فوائد أخرى لعسل حبة البركة
    • يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
    • يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات السكر في الدم والكوليسترول.
    • يقوي المناعة ويخفف من عسر الهضم.
    • يساعد في التئام السعال واحتقان الصدر.
    • يعمل كعامل مضاد للالتهابات.
    • يساعد في تنقية الدم وينشط الكبد.
    • يعمل كمضاد للهستامين.
    • يعمل كمدر للبول ويساعد في تنظيف الجهاز البولي.
    • تساعد في تحسين وظائف الغدة الدرقية.
    • يساعد بشكل جيد في تقليل الألم والتيبس المصاحب لالتهاب المفاصل الروماتويدي.
    • يوفر الراحة من اضطرابات الدورة الشهرية وأعراض سن اليأس.
    • يساعد في علاج التهابات الخميرة المهبلية.

طرق لإضافة عسل الحبة السوداء إلى النظام الغذائي اليومي

هناك العديد من الطرق لإضافة عسل الحبة السوداء إلى روتينك الغذائي. بطعمه المر قليلاً ، يعتبر هذا العسل رائعًا لصحتك وهو مكون طبيعي مثالي لتدليل نفسك بمذاق رائع ومكافآت.

يستخدم عادة لإضافة نكهة إلى أطباق الخبز أو الكاري. ومع ذلك ، يمكن أيضًا مزجه مع العصائر أو الحبوب أو الزبادي لتعزيز مذاق الطعام وتقديمه. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن تطبيق عسل الحبة السوداء موضعياً على الجلد وفروة الرأس لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة والمساعدة في نمو الشعر.

كيفية كثيرا ما تستهلك عسل حبة البركة؟

كثيرًا ما يسأل الناس عن كيفية تناوله وعدد مرات تناوله. هذا شيء يجب على المرء مخاطبته للمهنيين الصحيين للحصول على التوجيه المناسب. ومع ذلك ، بشكل عام ، من المثالي تناوله قبل الإفطار على معدة شاغرة للحصول على أقصى قدر من الفوائد. كم مرة في اليوم؟ من الجيد شربه 1-2 مرات كل يوم. ومع ذلك ، من الضروري استشارة طبيبك في حال كنت تعاني من أي مرض.

تحذير

لا ينصح باستخدام عسل الحبة السوداء للأطفال أقل من عامين. يجب ألا يتجاوز الأشخاص المصابون بالسكري جرعة يومية 20 جرام (3 ملاعق صغيرة). حيث أن جميع أنواع العسل تتبلور بعد فترة معينة فلا تؤثر على جودة المنتج بأي شكل من الأشكال. عن طريق تسخين العسل برفق ، ستذوب هذه البلورات.


ماذا هي الآثار الجانبية لحبة البركة؟

العنصر النشط الرئيسي في بذور حبة البركة هو الثيموكينون الذي يجعل بذور حبة البركة الداكنة مقنعة بشكل خاص ضد الأمراض مثل

  • مشاكل القلب والأوعية الدموية
  • مرض السكري
  • الظروف الالتهابية
  • قضايا الخصوبة
  • مشاكل عصبية وعقلية

أظهرت تركيزات الثيموكينون المكتسبة من بذور حبة البركة تطبيقات في علاج ارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الجلد والدوار والحمى والإنفلونزا الموسمية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي المركب على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للأورام وخصائص دفاعية للكبد. على الرغم من استخدام مركزات بذور حبة البركة لعلاج المشكلات التي قد تستفيد من هذه النتائج المفيدة ، فإن استهلاك هذا النوع الممتاز من العسل يوفر مزايا عديدة أيضًا.

تم استخدام العسل منذ العصور القديمة لكونه مركب علاجي غير عادي. يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد وحمض الفينول الذي يجعل العسل يعمل كعامل مضاد للأكسدة لا يصدق ، ويمنع الضرر التأكسدي للخلايا الناجم عن النضج ، والتعرض للأوساخ وأشعة الشمس ، والنظام الغذائي. يمكن أن يؤدي هذا الضرر إلى تحسن المرض المستمر.


مطعم الوجبات الجاهزة

لعدة قرون ، كان العسل جزءًا حيويًا من أسلوب حياتنا. مباشرة من استخدامه لأغراض الطهي لعلاج الالتهابات والأمراض المختلفة ، بقيت مكانة العسل وصلاحيته كمزيج سحري لقوة الجسم الخارجية والداخلية ثابتة. لذلك ، اطلب فقط أفضل أنواع عسل الحبة السوداء النقي من Geohoney ، والذي كان بلا شك الخيار الأفضل لأخصائيي التغذية وأخصائيي التغذية وأخصائيي التميز وأخصائيي العلاج الطبيعي لأسباب واضحة.

انضم الآن لجيوهوني على مواقع التواصل الاجتماعي!

التجارة الإلكترونية Web Design Dubai - Pro Web

قيِّم تجربتك

  • تقييم سيء (77)
  • متوسط ​​التقييم (389)
  • تقييم جيد (4242)
  • (إجمالي 4708 تقييمًا)
عدد الزوار 2,436,018 زائر
امسح هنا للتحميل
تطبيق GEOHONEY
امسح هنا
للتحقق من
قائمة المنتجات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن عروضنا الرائعة وأحدث المنتجات

هذا هو إخطاري !! X
×

A Comprehensive Guide on Black Seed Honey

Black seed honey is a unique variety of honey infused with dark black seeds, or nigella seeds (Nigella sativa), consolidating the mending forces of these two natural items. The medical advantages of black seed and honey have been promoted for quite a long time in the Middle East, the Mediterranean, and India.

Black seed honey is said to have mitigating, antimicrobial, and immunity-boosting properties. Black seed honey combines the healing mixtures of honey and black nigella seeds. The mix makes black seed honey an incredible therapeutic specialist for gastrointestinal issues, wound healing, and even, conceivably, some significant contaminations.

What Are Black Seeds?

Black seeds, or N. Sativa, are rich in nutrient profile. They have generous measures of vegetable protein, fiber, minerals, and nutrients. They additionally contain various amino acids, including glutamate, arginine, and aspartate. You get a portion of iron, copper, zinc, phosphorus, thiamin, niacin, pyridoxine, folic acid, and calcium in the tiny seeds too. The fats in N. Sativa are healthy, including linoleic acid and palmitic acid.

One of the primary ingredients in black seed honey is nigella seeds, otherwise called black cumin seeds or Nigella sativa. They come from a plant with a relation with the buttercup family. They have been promoted for quite a long time as medicinally beneficial even by the prophet Muhammad and in the Bible.

Nigella sativa may assist individuals with the metabolic condition and provocative and immune system issues. Antimicrobial and anti-epileptic properties have been shown, yet research is expected to affirm the adequacy. The hypoglycemic, hypolipidemic and bronchodilatory impacts of nigella have been concentrated so analysts can foster medications and set up treatment plans.

People have utilized this seed to make medicines for more than 2000 years. It was even found in the burial place of King Tut. Verifiably, black seed has been utilized for migraines, toothache, nasal clog, and intestinal worms. It has additionally been utilized for "pink eye" (conjunctivitis), pockets of contamination (abscesses), and parasites.

In the present times, the black seed is used to treat stomach-related conditions, including gas, colic, diarrhea, blockage, and hemorrhoids. It is additionally utilized for respiratory conditions including asthma, sensitivities, hack, bronchitis, emphysema, influenza, pig influenza, and clog.

Different uses incorporate bringing down pulse, bringing down cholesterol levels, treating disease, and boosting the immune system.

Women often use black seed for birth control, begin a period, build a milk stream, etc. In addition, it is sometimes utilized in combination with cysteine, saffron, and nutrient E to ease the outcomes of a chemotherapy drug called cisplatin.

A few groups apply black seed straightforwardly to the skin for joint agony (stiffness), migraine, and certain skin conditions. In food sources, it is used in enhancing the flavor and texture.


Know About the Benefits of Black Seed Honey?

Honey also shows calming, antimicrobial, and anti-cancer benefits. What's more, even though it's generally sugar, honey positively affects diabetes; it has a hypoglycemic or glucose-lowering capacity that may help in the administration of diabetes.

Honey protectively affects the cardiovascular, gastrointestinal and respiratory systems too. It can even be a resource for endurance athletes with regards to powering during an event.

  • Assists in Digestion

    When combined, black seed oil and honey turn into an essential recuperating tool. This combination has been utilized for quite a long time in daily Persian medication to treat upper gastrointestinal side effects.

    The specialists directed a small report to test the legitimacy of black seed honey in treating stomach-related issues. They gave patients functional dyspepsia, acid reflux, a portion of black seed honey, or a placebo. Scientists tracked down that following two months of getting 5 milliliters of dark seed nectar every day, patients given the dark seed nectar experienced an improvement in manifestations of acid reflux that were striking contrasted with fake treatment.

    In another investigation, it was found that black seed honey successfully decreases the indications related to H. pylori contamination. Helicobacter pylorus is a microbe that can live in your digestive tract and cause long-haul distress and stomach harm, like ulcers.

    In this investigation, 14 patients with H. pylori contamination got one teaspoon of a mix of 6 grams of nigella seeds and 12 grams of honey three times each day after suppers for about fourteen days. The blend diminished the side effects of acid reflux related to H. pylori disease.

  • Boosts Immune System

    Researchers have noticed the immune system boosting properties of Black seed honey in 1025 A.D. by utilizing the seed for stimulating the body's energy and speed recovery from exhaustion.

    As black seed contains more than 100 important components and is a huge wellspring of proteins, starches, unsaturated fats, and different nutrients and minerals, black seed honey is utilized as a decent source of energy, to detoxify and revive the body, help in assimilation, support the body's regular resistant framework and simple hack and colds, to give some examples.

    A research was carried out in 1960 by a group of researchers from the Department of Pharmacy at the Kings College in London. They tried black seed oil and its subsidiary thymoquinone as a mitigating specialist. They found that the black seed oil had cancer prevention agents and repressed particular sorts of local tissue answerable for aggravation. The cell reinforcements in the oil assisted with easing back the ligament degeneration. The inhibitory impact proposed to the scientists that different mixtures in the oil may be answerable for the upgraded calming responses in cells. They presumed that the pharmacological properties of black seed honey and its determined products support its conventional utilization in treating stiffness and related incendiary infections.

    With every one of the advantages of black seed honey, consolidating it into your day-by-day schedule is simple. Making a warm solid tea with unadulterated black seed honey is good to maintain digestive health. This tea is helpful in providing relief when you have a hack and cold and assist with facilitating intestinal gas.

    While there is even more, to be concentrated on the advantages of this honey variety, it appears to be helpful for a wide assortment of infirmities. This nutritional substance provides holistic benefits to build up the immune system strength supplying it with optimum resources to keep the body fit and healthy.

  • Helps in Wound Healing

    When mixed, black seed oil and honey have practical mending applications, particularly concerning wound recovery. A report assessed the impacts of Nigella sativa and honey on the recuperating of wounds in rodents.

    Analysts applied a drug (phenytoin), a blend of the medicine and black seed honey, or black seed oil alone to the injuries. Then, they contrasted the outcomes with a benchmark group that got no treatment for their wounds.

    The scientists tracked down that the rodents who got both the medicine and black seed honey together on their injury recuperated the quickest. Next were the prescription just rodents followed by the black seed honey group. The individuals who got only honey or only black seed oil fared just somewhat better than those who got no treatment for their injuries.

    Analysts have also noticed that black seed honey shows a bacteriostatic impact, which means it can forestall the development of microbes regarding the Staphylococcus aureus microorganisms strain. The analysts recommend that more examination needs to be done on the antimicrobial advantages of black seed honey since it shows a guarantee of healing. It's promptly accessible and economical, so it very well may be a decent option in contrast to anti-toxins for the treatment of wounds, ulcers, and cuts.

  • Helps in Controlling Diabetes

    Several kinds of research have shown that taking black seed honey regularly in moderate quantities can help control blood sugar levels in people with diabetes. However, it doesn't work the same as the diabetes drug metformin. It might also improve levels of good cholesterol in people with diabetes.

  • Assists in Treating Fertility Issues

    Consuming black seed honey helps treat fertility issues in men, as it increases the number and quality of sperm, leading to a healthy pregnancy in their partner.

  • Chronic Kidney Diseases

    Black seed honey has shown beneficial results in treating long-term kidney disease (chronic kidney disease or CKD). People with CKD are suggested to follow a diet low in protein and add supplements to prevent nutrient deficiencies. Various researches have shown that taking black seed honey might help improve kidney functioning in these people.

  • Assist in Lowering Skin Damage

    When applied topically on the skin, Black seed honey helps greatly in reducing the skin damage caused by the radiation therapy in the women being treated for breast cancer.

  • Some Other Benefits of Black Seed Honey
    • Boosts cardiovascular health.
    • It helps in reducing blood pressure, blood sugar levels, and cholesterol.
    • Enhances immunity and ease indigestion.
    • Helps in healing cough and chest congestion.
    • Works as an anti-inflammatory agent.
    • It helps in purifying the blood and activates the liver.
    • It acts as an antihistamine.
    • It acts as a diuretic and aids in cleaning the urinary system.
    • Help in improving thyroid functions.
    • Assists well in reducing pain and stiffness associated with rheumatoid arthritis.
    • It provides relief from menstrual disorders and menopausal symptoms.
    • It helps in treating vaginal yeast infections.

Ways to Add Black Seed Honey to Daily Diet

There are so many ways to add black seed honey to your eating routine. With a slightly bitter taste, this honey is great for your health and is a perfect natural ingredient to treat yourself with an exquisite taste and rewards.

It's typically used to add flavor to the bread or curry dishes. However, it can also be mixed with smoothies, cereal, or yogurt to enhance the taste and presentation of the food. Apart from this, black seed honey can be applied topically on the skin and hair scalp to treat various skin conditions and help in hair growth.

How Often to Consume Black Seed Honey?

People often ask how to take it and how frequently. That is something one should address to own health professionals to get the proper guidance. However, in general, it's ideal to consume it before breakfast on an unfilled stomach to gain maximum advantages. How frequently a day? It is good to drink it 1-2 times each day. However, it is necessary to consult your medical practitioner in case you are suffering from any disease.

Warning

Black seed honey is not recommended for children less than two years old. People who have diabetes should not exceed a daily dose of 20 g (3 teaspoons). As all types of honey crystallize after a certain period, it does not affect the quality of the product in any way. By applying gentle heat to honey, these crystals will dissolve.


What Are the Side Effects of Nigella Sativa?

The principal active part in nigella seeds is thymoquinone that makes dark nigella seeds especially compelling against ailments such as

  • Cardiovascular issues
  • Diabetes
  • Inflammatory conditions
  • Fertility Issues
  • Neurological and mental issues

The concentrates of thymoquinone acquired from nigella seeds have demonstrated applications in treating hypertension, migraine, bronchitis, dermatitis, dazedness, fever, and seasonal influenza. In addition, the compound has antioxidant, anti-inflammatory, antibacterial, antitumor, and liver defensive properties. Even though concentrates of nigella seeds are utilized to treat issues that would profit from these beneficial outcomes, consuming this excellent honey variety offers numerous advantages as well.

Honey has been used since ancient times for being an extraordinary healing compound. It has a high flavonoid and phenolic acid content that makes honey go about as an incredible antioxidant agent, forestalling oxidative harm to cells brought about by maturing, exposure to dirt and sun rays, and diet. This harm can prompt the improvement of persistent illness.


Takeaway

For centuries, honey has been a vital piece of our way of life. Directly from being used for cooking purposes to be gone after to treat different infections and illnesses, the standing and validity of honey as a wizardry mixture for the body's general outer and inward strength has stayed steady. Therefore, order only the best and pure black seed honey from Geohoney, which has undoubtedly been a top choice of the nutritionist, dieticians, excellence specialists, and naturopaths for clear-cut reasons.

What’s the buzz, Join the hive !

Ecommerce Web Design Dubai - Pro Web

Rate your Experience

  • Bad Rating (77)
  • Average Rating (384)
  • Good Rating (4226)
  • (Total 4687 ratings)
Visitors Counter 2,134,357 Visitors
SCAN HERE
TO DOWNLOAD
THE GEOHONEY APP
PRODUCTS MENU

Secured By

  • image
  • image

Associations & Certifications

  • image
  • image
  • image

Our Shipping & Payment Partners

  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

Be the first to know about our hot deals, new arrivals.

This Is My Notification!! X
×