ما هو عسل النحل؟ تفاصيل شاملة عن عسل النحل

العسل مادة سائلة حلوة لزجة يصنعها نحل العسل. إنه مصدر كبير للفركتوز والجلوكوز وينتجه النحل من الرحيق الذي تجمعه أزهار مختلفة. النكتار عبارة عن خليط من الماء والسكروز والجلوكوز والفركتوز الذي يتحول إلى عسل بواسطة الإنزيمات الموجودة في جسم نحل العسل.

يأتي العسل الخام مباشرة من مستعمرة النحل. يمر بعض صانعي العسل بالمادة من خلال قناة خشنة للتخلص من المواد غير المألوفة ، لكنها تبقى طعامًا طبيعيًا. يمر غالبية العسل المباع في المتاجر بدورة معالجة لجعله أقل لزوجة وأسهل في التصفية.

تعمل درجات الحرارة المرتفعة على بسترة العسل وتقضي على خلايا الخميرة فيه مما قد يؤدي إلى شيخوخة غير مرغوب فيها

العسل هو في الأساس سكر. إنه حقًا يحتوي على سعرات حرارية أعلى من السكر الأبيض العادي المستخدم في الطهي أو التحضير. نظرًا لأنه أفضل ، فقد تطلبه بكميات أقل كبديل للسكر. وبالمثل ، يضيف العسل نكهة لا يحتويها السكر الأبيض.

تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على:

  • السعرات الحرارية: 64
  • البروتين: 0 غرام
  • الدهون: 0 جرام
  • النشويات: 17 جرام
  • الألياف: غروم شنومكس
  • السكر: 17 جرام

بصرف النظر عن ذلك ، يحتوي العسل على عدد قليل من العناصر الغذائية والمعادن بكميات قليلة ، بما في ذلك كميات محدودة من:

  • حديد
  • زنك
  • بوتاسيوم

يأتي العسل الخام مباشرة من الخلية ولم يشارك في أي طرق معالجة تحافظ على جميع فوائده الغذائية والصحية سليمة. ومع ذلك ، فقد وجد بعض الباحثين أيضًا أن معالجة العسل لا تؤثر على القيمة الغذائية للعسل أو مستويات مضادات الأكسدة.


كيفية صنع عسل النحل؟

يزور نحل العسل ملايين الأزهار في فترة حياتها القصيرة للبحث عن الرحيق. عندما يجدون مصدرًا جيدًا للرحيق ، يتوقفون عند الزهرة ويجمعون الرحيق السائل الحلو. يتم تخزين هذا الرحيق في كيس استثنائي يسمى محصول العسل ، حيث تقوم الإنزيمات بفصله إلى سكريات بسيطة. بالعودة إلى الخلية ، يحرك نحل العسل المختلف الرحيق إلى أقراص العسل. يقومون بنشره على الخلايا ، مما يجعل النسيم يجفف الرحيق حتى يصبح الرحيق ، وبعد ذلك يغلق الخلايا بالشمع. يزور نحل العسل 2 مليون زهرة ليصنع رطلًا من الرحيق.

يحتاج نحل العسل إلى نوعين من الطعام. الأول هو العسل المنتج باستخدام الرحيق ، وهو عبارة عن عصرة حلوة تتجمع في لب الأزهار. يأتي الآخر من أنثرات الأزهار ، التي تحتوي على حبوب صغيرة مختلفة تسمى حبوب اللقاح. وبالمثل ، نظرًا لأن الأزهار لها نغمات مختلفة ، فإن حبوب اللقاح أيضًا لها.

يتجمع معظم نحل العسل فقط حبوب اللقاح أو الرحيق. عندما تمتص الرحيق من الزهرة ، يتم وضعه بعيدًا في معدة العسل التي تنتقل إلى النحل الذي يصنع العسل في الخلية. عندما تكون النحلة جائعة ، تفتح صمامًا في "كيس" الرحيق ويمر جزء من الحمولة إلى معدتها ليتم تحويلها إلى طاقة لاحتياجاتها الخاصة.

نحل العسل هو آلة طيران سامية. يمكنها أن تنقل حمولة من الرحيق أو حبوب اللقاح تساوي وزن جسمها. ضع في اعتبارك أنه حتى أكثر الطائرات تطوراً يمكن أن تقلع بربع وزنها وسترى القيمة في الأعجوبة أن نحلة العسل يمكن أن تظل محمولة في الهواء بمثل هذه الكومة.

عندما تمتلئ "أكياس" الرحيق ، تعود نحلة العسل إلى الخلية. يتم توصيل العسل إلى إحدى نحل العسل ثم ينتقل من الفم إلى الفم من نحلة عسل إلى أخرى حتى يقل محتوى الرطوبة من حوالي 70٪ إلى 20٪. يؤدي هذا إلى تحويل الرحيق إلى عسل. في بعض الأحيان يتم تخزين الرحيق دون تأخير للحظة في الخلايا في قرص العسل قبل نقله من الفم إلى الفم لأن بعض التبخر يحدث بسبب درجة حرارة 32.5 درجة مئوية داخل الخلية.

أخيرًا ، يتم تخزين الرحيق بعيدًا في الخلايا وتغطيته بشمع العسل استعدادًا لوصول نحل العسل. يتم مزج حبوب اللقاح مع الرحيق لصنع "خبز عسل النحل" ويتم إطعامها لصغارها. يحتاج النحلة الصغيرة إلى طعام غني بالبروتين إذا احتاج المجتمع المحلي لنحل العسل إلى الازدهار.

قبل العودة إلى الإزهار مرة أخرى لمزيد من حبوب اللقاح ، هل تنظف نحل العسل وتنظف وتركز حقًا على نفسها؟ ليس على أساس أنها عبثية حتى الآن حتى تتمكن من العمل بكفاءة أكبر. طوال فترة حياتها ، ستعمل نحلة العسل بقوة في جمع حبوب اللقاح ، وإعادتها إلى الخلية ، وتنظيف نفسها ، ثم في تلك المرحلة ، تبدأ في الحصول على المزيد من الرحيق وحبوب اللقاح.

يبدأ نحل عسل العلف من الخلية للحصول على بقع التفتح مباشرة بعد بلوغه سن ثلاثة أسابيع. نظرًا لأنهم يعيشون لمدة ستة أو سبعة أسابيع فقط ، فإن لديهم الكثير من العمل الذي يتعين عليهم القيام به وفترة وجيزة للقيام بذلك.

سيكون هناك العديد من نحل العسل المختلفة التي تعمل في وقت واحد ، وسيكون الهواء مرتفعًا مع تجوالهم. يستغرق 300 نحلة حوالي ثلاثة أسابيع لتتراكم 450 جم من الرحيق. بشكل عام ، تحتوي الخلية على 40,000 نحلة عسل.

يجمع النحل كميات كبيرة من الرحيق طوال الصيف وينتج العسل منه. يتم جمع هذه الكمية الكبيرة من العسل للتأكد من أن النحل يمكن أن يستهلكها خلال الأشهر الباردة عندما لا يخرجون لجمع الرحيق. عسل النحل هو مصدر الطاقة للنحل ، حيث يساعدهم في اهتزاز أجسامهم ، وتوليد الحرارة والحفاظ على دفء الخلية. من المثير للاهتمام معرفة أن ملعقتين كبيرتين فقط من هذا المُحلي الطبيعي تكفي للنحلة لتحليقها حول العالم.


كيفية يتم حصاد عسل النحل؟

عندما يتم تحميل قرص العسل في الخلية بالرحيق ومغطاة بشمع العسل ، فقد حان الوقت لحصاد عسل النحل. يقوم النحالون باستمرار بتقييم خلاياهم لمعرفة متى يمكن إخراج قرص العسل. يتم التخلص من قرص العسل من الخلية ونقله إلى شاحنة استخلاص محمولة أو مصنع استخلاص مركزي يسمى "بيت العسل". يتم إخراج أغطية الشمع بشفرة دافئة بالبخار أو شفرة قطع دوارة استثنائية قبل وضع قرص العسل في المستخرج. ثم يتم وضع قرص العسل في صناديق دوارة حيث يقوم تطور الدوران بإلقاء الرحيق من خلال قوة متباينة.

لا يحدث أي ضرر تقريبًا لقرص العسل الهش من خلال هذا التفاعل ، وعندما يتم إرجاعه إلى الخلية ، يبدأ نحل العسل سريعًا في التخلص من أي رحيق متبقي بالإضافة إلى إصلاح وتنظيف كل خلية في حالة تحميل آخر من العسل. يتم بعد ذلك الضغط على الرحيق الذي يتم جمعه من المستخرج ويترك ليبقى حتى ترتفع فقاعات الهواء. يتم إزالة الجيوب الهوائية وأي جزيئات شمعية متبقية من السطح ويتم تحضير العسل للتغليف. إنها حقًا مباشرة من منشأة تخزين الطبيعة! يرسل معظم النحالين (النحالين) العسل بكميات كبيرة إلى بيوت التعبئة. يمتلك البعض معدات التغليف الخاصة بهم ويقدمون العسل لمتاجر البيع بالتجزئة والخصم.

الأصناف عسل النحل

تعتمد نكهة العسل وتظليله وملمسه ورائحته على النباتات التي تراكم منها رحيق نحل العسل. يُصنع عسل زهرة التوت الأزرق من رحيق أزهار التوت ، وهو ذهبي باهت في التظليل ، وله مذاق مثل السكر البني. عسل زهرة التوت هو ضوء إضافي في التظليل مع طعم فاكهي خفيف ، وعسل الحنطة السوداء داكن في الظلال تقريبًا مع رائحة ونكهة مثيرة ومؤثرة. بالنسبة للجزء الأكبر ، يحتوي العسل الباهت على مادة صحية أعلى من الرحيق الخفيف.

هناك العديد من النباتات المزهرة على الكوكب التي تنتج الرحيق ، مما يتيح إمكانية الحصول على أنواع عديدة من العسل. يعالج عسل الزهور البرية مزيجًا من النباتات المتفتحة ، ويختلف في التظليل والنكهة حسب المكان والموسم.


نحلة العسل كعملة

في القرن الحادي عشر ، كان العسل يعتبر سلعة عالية القيمة. خلال تلك الأوقات ، أجبر اللوردات الألمان فلاحيهم على تسديد مدفوعاتهم بالعسل. كان العنصر الطبيعي الأكثر رواجًا الذي تم استخدامه في تحلية البيرة.

ماذا ما هي الفوائد الصحية لعسل النحل؟

  • المضادة للالتهابات الآثار

    يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي الجسم من الالتهابات وأنواع أخرى من الأمراض. يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الطبية ، بما في ذلك أمراض الشريان التاجي والمرض ومشاكل الجهاز المناعي. وجدت إحدى الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في عسل النحل يمكن تمييزها في بلازما الدم ، مما يدل على أن تناول العسل يمكن أن يحسن عمل تقوية الخلايا في الجسم.

  • يخفف أعراض السعال والبرد

    لا يُفضل عمومًا استخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج سعال الأطفال ونزلات البرد. لذلك ينصح الآباء باتباع العلاجات المنزلية ويثبت العسل فائدته في هذه الحالة. ثبت أن تناول ملعقتين صغيرتين من العسل يوفر راحة كبيرة للسعال الليلي ويسمح بنوم أفضل. ومع ذلك ، لا ينصح الأطباء أبدًا بهذا العلاج للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام لأن هذا قد يؤدي إلى التسمم الغذائي عند الرضع.

  • يعزز نوعية النوم

    أثبت عسل النحل أنه مفيد في تحسين نوعية النوم. يفرز العسل مادة السيروتونين التي يتحولها الجسم إلى ميلاتونين مما يساعد في تنظيم طول ونوعية النوم. يوصى بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الحليب وتناوله قبل النوم. سيساعد هذا كثيرًا في إرخاء عقلك ويجعلك تنام بسرعة.

  • يحسن مناعة الجسم

    عسل النحل غني بالخصائص المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي والذي بدوره يقوي جهاز المناعة. من الجيد أن تبدأ اليوم بكوب من الماء الدافئ مخلوط بملعقة من العسل وعصير الليمون. هذا لا يساعد فقط في إزالة السموم من الجسم ولكنه يوفر الكثير من الفوائد للجهاز الهضمي والجهاز المناعي.

  • يعامل الجروح والحروق

    يتكون العسل من الفركتوز والجلوكوز بشكل أساسي والذي يعمل بشكل كبير في امتصاص الماء من الجروح. يساعد التطبيق الموضعي للعسل بشكل جيد في التئام الجروح وعلاج الجروح والحروق. تمنع الخصائص المطهرة الغنية للعسل نمو البكتيريا وتمنع الجروح من الإصابة أكثر.

  • يساعد في إنقاص الوزن

    يعد شرب الماء الدافئ مع العسل ورذاذ الليمون أول شيء في الصباح طريقة فعالة لتعزيز عملية هضم الجسم. نظرًا لأن العسل يساعد في السيطرة على الجوع ، فإن بدء اليوم به يمكن أن يساعدك على التخلص من تلك الأرطال الزائدة بشكل فعال. يمكنك حتى أن تحل محل كل السكر المكرر في روتين الأكل الخاص بك مع العسل لإعادة التوازن إلى إشارة العقل التي تدفعك إلى التهام كل الأشياء الحلوة.

  • يساعد في الحفاظ على صحة الجلد

    العسل هو مرطب رائع ويقوم بعمل رائع للبقع من الجلد الجاف. يمكنك استخدامه لتنعيم ركبتيك ومرفقيك ، حتى الشفاه الجافة. خلال أشهر الطقس البارد ، ضعي القليل من العسل على وجهك واغسليه بعد 30 دقيقة. يمكنك حتى أن تصنع نظفًا مشبعًا - يجب عليك ببساطة إضافة بعض السكر! إنه أي شيء سوى مقشر طبيعي. امنح بشرتك ميزة العسل المذهل في تعزيز الخلايا وخصائصه المهدئة والتشبع للغاية.

  • يزيل قشرة الرأس من الشعر

    يجلب العسل راحة كبيرة للقشرة. وضع قناع من العسل على فروة الرأس وتركه لبعض الوقت يساعد بشكل كبير في الحد من قشرة الرأس ويقلل من تساقط الشعر أيضًا.

  • يصنع شعر حريري ولامع

    يعمل العسل كمتخصص مميز في تشبع الشعر وتنقية فروة الرأس ، مما يتركك بشعر ناعم كالحرير دون تجريد ما لا نهاية من أي زيوت عادية. أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى منظفك المعتاد أو اخلطه مع زيت الزيتون للحصول على علاج صبغ عميق لمدة 20 دقيقة ، قبل غسل شعرك بالمنظف.

  • يساعد في الوقاية من أمراض القلب

    يساعد تناول العسل الطبيعي يوميًا بشكل كبير في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

المخاطر من استهلاك العسل

العسل غذاء محمي لكثير من الناس ، ولكن ليس للجميع. فيما يلي بعض المخاطر المحتملة لتناول العسل ، بما في ذلك العسل الخام:

  • التسمم الغذائي عند الرضع

    لا يجب تقديم الرحيق للأطفال حديثي الولادة الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة. يحتوي العسل على جزيئات حبوب اللقاح التي قد تنقل جراثيم الكائنات الدقيقة التي تسبب التسمم الغذائي. يحتاج الأطفال حديثو الولادة إلى الحماية من العديد من الجراثيم ، ويمكن أن يصابوا بالمرض. يجب حماية استخدام العسل في تحضير الغذاء للصغار ، لأن الدفء يقضي على معظم الكائنات الحية الدقيقة.

  • الحساسيات

    يجب على الأفراد الذين يميلون إلى فرط الحساسية توخي الحذر عند تناول العسل. على الرغم من أن هذه الحساسية غير شائعة ، إلا أنها تحدث. ربما هذا بسبب حبوب لقاح عسل النحل في الرحيق. غبار نحل العسل هو مزيج من حبوب اللقاح والبروتينات المتعلقة بالمعدة من نحل العسل. إنها ليست سوى استجابة كبيرة غير مواتية.

ماذا هي المنتجات الثانوية لعسل النحل؟


  • شمع العسل

    يتكون شمع العسل في جسم نحلة العسل حيث يتحول الرحيق إلى عسل. يزيل نحل العسل الشمع من خلال الأعضاء في منطقته الوسطى. تستخدم المقاطعة الشمع لتغطية خلايا قرص العسل. يتم رفضه من قرص العسل من قبل النحال ويمكن عرضه على السوق التجاري لاستخدامه في صناعة الأدوية وأدوات التجميل وتلميع الأثاث والمواد الحرفية والشموع.

  • لقاح النحل

    تلتصق حبوب لقاح النحل بأرجل الطائرة بدون طيار حيث تجمع رحيق الأزهار. نظرًا لأن حبوب اللقاح تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية B12 والمغذيات E ، وتحتوي على مستوى بروتين أعلى من اللحوم ، فهي تعتبر مغذية بشكل استثنائي وتستخدم لتعزيز النظام الغذائي. لتجميعها ، سيُجبر النحال نحل العسل على عبور مصيدة حبوب اللقاح - فتحة مغطاة بمعدات من خمس شبكات أو صفيحة معدنية مثقبة بعرض 0.1875 بوصة (0.476 سم). تسمح الفتحة المفردة أو المزدوجة المغطاة بحبوب اللقاح بالسقوط من أرجل نحل العسل أثناء طيرانها. يسقط الغبار في حامل ويتم تجفيفه على الفور ووضعه بعيدًا.

  • غذاء ملكات النحل

    غذاء ملكات النحل هو سائل ناعم تم إنشاؤه وتفريغه من قبل ممرضة عسل النحل لرعاية الملكة. مكمل غذائي غني بالبروتينات والأحماض الأمينية والدهون غير المشبعة والسكريات والمغذيات والمعادن ، ويعتبر عنصرًا جلديًا ومُحسّنًا غذائيًا. يُعتقد أنه يقدم فوائد رائعة للبشرة ، ويبني الطاقة ، ويساعد على تقليل التوتر ، والأرق ، والشعور المعرفي.

  • دنج

    البروبوليس عبارة عن راتنج نباتي يجمعه نحل العسل من براعم النباتات ويمزج بعد ذلك مع المواد الكيميائية والشمع وحبوب اللقاح. يستخدمه نحل العسل كمطهر ، لتغطية الفواصل في الخلية ، ولتقليل فتحة الخلية طوال أشهر الطقس البارد. من الناحية المالية ، يتم استخدامه كمطهر ، لعلاج الذرة ، واللثة المتراجعة ، وأمراض الجهاز التنفسي العلوي ، ولطخة الكمان.

ماذا هل عسل النحل يتبلور؟

التبلور هو تكوين أحجار بلورية أحادية الجلوكوز أحادية الهيدرات من محلول سكر مغمور للغاية (أي عسل).

يزيد معدل التبلور مع -

  • محتوى مائي أقل
  • محتوى أعلى من الجلوكوز
  • وجود جزيئات قوية (مثل حبوب اللقاح وبلورات العسل)
  • درجة حرارة قريبة من 14 درجة مئوية (درجات حرارة أعلى من 28 درجة مئوية وأقل من 5 درجات مئوية تؤدي إلى تبلور خامل بشكل استثنائي)
  • مزج

لاحظ أن التبلور البطيء ينتج بلورات أكبر وأكثر متقطعة.

إن تبلور العسل طبيعي تمامًا ولا يضر بجودة العسل. بشكل عام ، يمكن قلب عملية التبلور عن طريق تسخين الرحيق برفق من أجل "تسييل" البلورات.

كيفية لتخزين العسل؟

العسل مكون طبيعي قوي يمكن أن يستمر لسنوات عند تخزينه بشكل صحيح. ومع ذلك ، يمكن أن تتضرر جودة العسل أحيانًا بسبب العوامل التالية -

  • الرطوبة الزائدة

    يفضل أن تكون نسبة الرطوبة في العسل أقل من 17.8٪. إذا كان محتوى الرطوبة مرتفعًا بشكل مفرط ، على سبيل المثال أكثر من 20٪ ، فقد يتخمر العسل بسبب الخميرة في العسل. نظرًا لأنه مسترطب ، فإنه سيسحب الرطوبة من الهواء إذا لم يتم تخزينه في حاوية محكمة الإغلاق.

  • حرارة زائدة

    يفقد العسل عددًا كبيرًا من مزاياه الطبية بمزيج الحرارة والوقت. ما يلي هو وقت تخزين توجيهي يمكن الاعتماد عليه مقابل درجة الحرارة للاحتفاظ بمعظم مزاياها الطبية

    • 40 درجة مئوية لمدة 30 يومًا
    • 30 ج لمدة نصف عام
    • 20 ج لمدة 5 سنوات
    • 10 ج لمدة 30 سنوات
  • التعرض لأشعة الشمس

    يمكن أن يفقد العسل فوائده الطبيعية عندما يتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. احفظ العسل دائمًا في مكان جاف وبارد لاستخدامه لسنوات.

  • وجود العناصر الضارة في البيئة

    بما أن العسل مادة استرطابية ، فإن له القدرة على أخذ الرائحة من بيئته. يؤدي تخزينه في أوعية معدنية إلى إذابة المعدن بسبب طبيعته الحمضية. وبالتالي ، يُنصح دائمًا بحفظ العسل في عبوات زجاجية أو بلاستيكية.

يجب أن يبقى الرحيق متاحًا لبعض الأسباب بما في ذلك الطهي ، وخبز شرب الشاي ، والوصفات التصالحية ، ولتحسين الصحة العامة. إنها نعمة رائعة للأحباء والأصدقاء يمكن تزيين برطمانات العسل المتوفرة في Geohoney بشرائط وتزيين لأي مناسبة - احتفالات أعياد الميلاد واحتفالات الذكرى ودفء المنزل. تأكد من تخزين الرحيق في مكان بارد وجاف بعيدًا عن ضوء النهار المباشر. لا يحتاج العسل للتبريد ويمكن تخزينه بسهولة في درجة حرارة الغرفة. من الصعب تجميد العسل بشكل فعال على أساس وجود كمية كافية من الماء. تذوق أكبر عدد ممكن من أنواع العسل ، لأنه لن يحافظ على لياقتك وصحتك فحسب ، بل سيوفر أيضًا الكثير من الفوائد الأخرى. عندما تعرف كل الفوائد ، لن تكون فقط قادرًا على استخدامها لأفضل ميزة لها ، ولكن ستكون أيضًا متذوقًا للعسل!


انضم الآن لجيوهوني على مواقع التواصل الاجتماعي!

التجارة الإلكترونية Web Design Dubai - Pro Web

قيِّم تجربتك

  • تقييم سيء (77)
  • متوسط ​​التقييم (389)
  • تقييم جيد (4242)
  • (إجمالي 4708 تقييمًا)
عدد الزوار 2,435,957 زائر
امسح هنا للتحميل
تطبيق GEOHONEY
امسح هنا
للتحقق من
قائمة المنتجات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن عروضنا الرائعة وأحدث المنتجات

هذا هو إخطاري !! X
×

A Comprehensive Guide on Bee Honey

Honey is a sweet viscous liquid substance made by the honey bees. It is a great source of fructose and glucose and is produced by the bees from the nectar collected by various flowers. Nectar is a mixture of water, sucrose, glucose and fructose which is converted into honey by the enzymes present in the body of honey bees.

Raw honey comes directly from a bee colony. Some honey makers go the substance through a coarse channel to eliminate unfamiliar matter, however it stays natural food. The majority of the honey sold in stores goes through a processing cycle to make it less tacky and simpler to filter.

High temperatures pasteurize honey and obliterate yeast cells in it that can cause undesirable aging.

Honey is essentially sugar. It is really higher in calories than the ordinary white sugar utilized for cooking or preparing. Since it is better, you may require it in less quantities as a sugar substitute. Likewise, honey adds flavor that white sugar doesn't have.

One tablespoon of honey contains:

  • Calories: 64
  • Protein: 0 grams
  • Fat: 0 grams
  • Starches: 17 grams
  • Fiber: 0 grams
  • Sugar: 17 grams

Apart from this, honey contains a few nutrients and minerals in following amounts, including limited quantities of:

  • Iron
  • Zinc
  • Potassium

Raw honey comes straight from the hive and has not been involved in any processing methods which keeps all its nutrition or health benefits intact. However, some researchers have also found that processing of the honey does not affect honey's nutritional value or antioxidant levels.


How Bee Honey is Made?

Honey bees visit millions of flowers in their short life-span to look for the nectar. When they find a good nectar source they stop at the flower and gather the sweet liquid nectar. This nectar is stored in an exceptional sac called a honey crop, where enzymes separate it into simple sugars. Back at the hive, different honey bees move the nectar into honeycombs. They spread it over the cells, making a breeze that dries out the nectar until it gets nectar, and afterward seals the cells with wax. Honey bees visit 2 million blossoms to make a pound of nectar.

Honey bees need two types of food. One is honey produced using nectar, the sweet squeeze that gathers in the core of the blossoms. The other comes from the anthers of blossoms, which contain various little grains called pollen. Similarly, as blossoms have various tones, so does their pollen.

Most honey bees assemble just pollen or nectar. As it sucks the nectar from the blossom, it is put away in her honey stomach which is transferred to the honey-making bees in the hive. When the bee is hungry, it opens a valve in the nectar "sac" and a part of the payload goes through to her own stomach to be changed over to energy for her own necessities.

The honey bee is a sublime flying machine. It can convey a payload of nectar or pollen equal to its body weight. Consider that even the most developed plane can just take off with a heap one-fourth of its own weight and you'll see the value in the marvel that the honey bee can stay airborne with such a heap.

When the nectar "sacs" are full, the honey bee gets back to the hive. Honey is delivered to one of the honey bees and is then passed mouth-to-mouth from one honey bee to another until it's dampness content is diminished from about 70% to 20%. This progressions the nectar into honey. Sometimes the nectar is stored without a moment's delay in cells in the honeycomb before transferring it mouth-to-mouth working since some evaporation is brought about by the 32.5°C temperature inside the hive.

Finally, the nectar is stored away in cells and covered with beeswax in preparation for the arrival of infant honey bees. Pollen is blended in with nectar to make "honey bee bread" and is fed to the hatchlings. A baby bee needs food wealthy in protein if the honey bee local community needs to prosper.

Prior to getting back to the bloom again for more pollen, the honey bee brushes, cleans and really focuses on herself ? Not on the grounds that she is vain yet so she can work all the more proficiently. For the duration of her life cycle, the honey bee will work vigorously gathering pollen, taking it back to the hive, cleaning herself, then, at that point setting out for more nectar and pollen.

Forager honey bees begin from the hive for bloom patches right after attaining the age of three weeks. As they live for just six or seven weeks, they have a lot of work to do and a brief period in which to do it.

There will be numerous different honey bees working simultaneously, and the air will be loud with their rambling. It takes 300 honey bees around three weeks to accumulate 450 g of nectar. Overall, a hive contains 40,000 honey bees.

Bee collects excessive quantities of nectar throughout the summers and produces honey from it. This large amount of honey is collected to ensure that bees can consume it during colder months when they don't go out to collect nectar. Bee honey is the source of energy for the bees, that helps them in vibrating their body, creating heat and keeping the hive warm. It is very interesting to know that only 2 tablespoons of this natural sweetener is enough for the bee to sustain flight around the world.


How Bee honey is harvested?

When the honeycomb in the hive is loaded up with nectar and covered with beeswax, it is the time to harvest bee honey. Beekeepers consistently assess their hives to see when the honeycomb can be taken out. Honeycomb is eliminated from the hive and taken to a portable extracting van or central extracting plant called a "honey house". The wax cappings are taken out with a steam warmed blade or exceptional spinning cutting blade before the honeycomb is put in the extractor. The honeycomb is then positioned in rotating bins where the turning development tosses out the nectar by divergent power.

Almost no harm is done to the fragile honeycomb by this interaction and when it is gotten back to the hive, the honey bees quickly set about eliminating any left-over nectar in addition to fixing and cleaning every cell in status for another load of honey. Nectar gathered from the extractor is then stressed and left to remain until air bubbles rise. Air pockets and any left-over wax particles are skimmed from the surface and the honey is prepared for packaging. It genuinely is directly from Nature's storage facility! Most apiarists (beekeepers) send their honey in mass to packing houses. Some have their own packaging equipment and offer the honey to retail and discount stores.

Varieties of Bee Honey

The flavor, shading, texture and fragrance of honey relies upon which plants the honey bees accumulated nectar from. Blueberry blossom honey is made with the nectar from blueberry blooms, is dull golden in shading, and has an aftertaste like brown sugar. Raspberry blossom honey is additional light in shading with a slight fruity taste, and buckwheat honey is practically dark in shading with an exciting, impactful aroma and flavor. For the most part, a dull honey will have a higher wholesome substance than a light nectar.

There are many blossoming plants on the planet that produce nectar, along these lines giving the possibility to have many sorts of honey. Wildflower honey addresses a mix of blooming plants, and differs in shading and flavor contingent upon locale and season.


Bee Honey as Currency

In the 11th century, honey was considered a high-valued commodity. During those times lords of German forced their peasants to make the payments in honey. It was the most sought-after natural ingredient that was used in sweetening beers.

What Are the Health Benefits of Bee Honey?

  • Anti-inflammatory Effects

    Honey contains antioxidants, which can shield the body from inflammation and other types of diseases. Inflammation can prompt an assortment of medical problems, including coronary illness, disease, and immune system issues. One study found that antioxidants in bee honey were distinguishable in blood plasma, showing that eating honey could improve cell reinforcement action in the body.

  • Relieves Cough & Cold Symptoms

    Over-the-counter medications are generally not preferred to treat children’s coughs and colds. Parents are therefore advised to follow home remedies and honey proves to be beneficial in this case. It has been proved that consuming two teaspoons of honey offers great relief in nighttime cough and allows better sleep. However, doctors never recommend this remedy for children less than a year old as this might lead to infant botulism.

  • Enhances Sleep Quality

    Bee honey proves to be advantageous in enhancing the quality of sleep. Honey releases serotonin which is converted into melatonin by the body that helps in regulating the length and quality of sleep. It is recommended to add a teaspoon of honey into a glass of milk and consume it before bedtime. This will help greatly in relaxing your mind and make you fall asleep quickly.

  • Improves Body Immunity

    Bee honey is rich in antibacterial and antioxidant properties which aid in improving the functioning of the digestive system which in turn strengthens the immune system. It is good to start the day with a cup of warm water mixed with a spoonful of honey and lemon juice. This not only helps in detoxing the body but provides heaps of benefits for the digestive and immune system.

  • Treats Wounds and Burns

    Honey is made up of fructose and glucose mainly which acts greatly in absorbing water from the wounds. Topical application of honey promotes well in healing wounds, and curing cuts and burns. The rich antiseptic properties of honey inhibit bacterial growth and prevent wounds from getting infected further.

  • Assists in Weight Loss

    Drinking warm water with honey and a splash of lime first thing in the morning is a powerful way to enhance body digestion. As honey helps in controlling hunger, starting the day with it can help you shed those extra pounds effectively. You can even supplant all refined sugar in your eating routine with honey to rebalance the mind signal that propels you to devour all the more sweet stuff.

  • Helps in Maintaining Skin Health

    Honey is a phenomenal moisturizer and does something amazing for patches of dry skin. You can utilize it to mellow your knees and elbows, even dried lips. During the cold weather months, simply take some honey onto your face and wash off after 30 minutes. You can even make a saturating scour - you should simply add some sugar! It's anything but a natural exfoliator. Give your skin the advantage of honey’s incredible cell reinforcement, calming and ultra-saturating properties.

  • Removes Dandruff from Hair

    Honey brings great relief in dandruff. Applying a hair mask of honey on the scalp and leaving it for sometime greatly helps in reducing dandruff and minimizes hair loss also.

  • Makes Hair Silky & Shiny

    Honey goes about as a characteristic specialist for saturating hair and purifying the scalp, leaving you with silk smooth hair without stripping endlessly any normal oils. Add a teaspoonful of honey to your typical cleanser or blend in with olive oil for a profound molding treatment for 20 minutes, prior to washing your hair with cleanser.

  • Helps in Preventing Heart Diseases

    Consumption of natural honey daily helps greatly in reducing the risk of coronary illness. Antioxidants present in honey lower the body cholesterol and keep up the cardiovascular health.

Risks of Consuming Honey

Honey is a protected nourishment for a great many people, yet not for all. Here are some possible dangers of eating honey, including raw honey:

  • Botulism in Infants

    You ought not offer nectar to newborn children who are below one year of age. Honey contains pollen particles that may convey spores of the microscopic organisms that cause botulism. Newborn children need protection from numerous germs, and they could become ill. Utilizing honey in preparing nourishment for youngsters ought to be protected, as warmth annihilates most microorganisms.

  • Sensitivities

    The individuals who are inclined to hypersensitivities ought to be cautious about eating honey. Although these allergies are uncommon, they do happen. Maybe this is because of honey bee pollen in the nectar. Honey bee dust is a combination of pollen and stomach related proteins from honey bees. It's anything but a significant unfavorably susceptible response.

What are the By-Products of Bee Honey?


  • Beeswax

    Beeswax is created in the honey bee's body as the nectar is changing into honey. The honey bee removes the wax through organs in its mid-region. The province utilizes the wax to cover the filled honeycomb cells. It is rejected off the honeycomb by the beekeeper and can be offered to the commercial market for use in the creation of medications, beautifiers, furniture polish, craftsmanship materials, and candles.

  • Bee pollen

    Bee pollen sticks on the working drone's legs as it gathers blossom nectar. Since pollen contains a lot of nutrient B12 and nutrient E, and has a higher level of protein than meat, it is considered exceptionally nutritious and is utilized for dietary enhancement. To gather it, the beekeeper will force the honey bees through a pollen trap—an opening screened with five-network equipment material or a 0.1875-in (0.476-cm) width perforated metal plate. The single-or twofold screened opening permits the pollen to drop from the honey bees' legs as they fly through. The dust drops into a holder and is promptly dried and put away.

  • Royal jelly

    Royal jelly is a smooth fluid created and discharged by the nurse honey bees to take care of the queen. Supplement rich with proteins, amino acids, unsaturated fats, sugars, nutrients, and minerals, it is esteemed as a skin item and as a dietary enhancement. It is believed to offer great skin benefits, builds energy, and helps to lessen tension, restlessness, and cognitive dec

  • Propolis

    Propolis is plant resin collected by the honey bees from the buds of plants and afterward blended in with chemicals, wax and pollen. Honey bees use it as a disinfectant, to cover breaks in the hive, and to diminish the hive opening throughout the cold weather months. Financially it is utilized as a sanitizer, to treat corns, retreating gums, and upper respiratory sickness, and to stain violins.

What is Bee Honey Crystallization?

Crystallization is the formation of monohydrate glucose crystal stones from a super-immersed sugar solution (ie.honey).

Crystallization rate increases with -

  • Lower water content
  • Higher glucose content
  • Presence of strong particles (ie. pollen grains and crystals of honey)
  • Temperature near to 14 C (Temperatures over 28 C and under 5 C outcome in exceptionally lethargic crystallization)
  • Blending

Note that the more slow crystallization produces bigger and more sporadic crystals.

Crystallization of honey is totally normal and doesn't harm the quality of honey. By and large the crystallization process can be turned around by tenderly warming the nectar to "liquefy" the crystals.

How to Store Honey?

Honey is a robust natural ingredient which when stored properly can last for years. However, the quality of honey can sometimes damage because of the following factors -

  • Excessive Moisture

    Preferably the dampness content of honey ought to be under 17.8%. If the dampness content is excessively high, say more noteworthy than 20%, the honey may ferment because of yeasts in the honey. Since it is hygroscopic, it will draw in dampness from the air if not stored in a properly sealed container.

  • Excessive Heat

    Honey loses a large number of its medical advantages with the mix of heat and time. Coming up next is a dependable guideline storage time versus temperature to hold the majority of its medical advantages

    • 40 C for 30 days
    • 30 C for a half year
    • 20 C for 5 years
    • 10 C for 30 years
  • Exposure to Sunlight

    Honey can lose its natural benefits when it is exposed to sunlight for prolonged time. Always keep honey in a dry and cool place to use it for years.

  • Presence of Noxious Elements in Environment

    As honey is hygroscopic, it has the ability to take odour from its environment. If stored in metal containers, it leads to dissolving metal because of its acidic nature. Thus, it is always suggested to keep honey in glass or plastic containers.

Nectar should be kept available for some reasons including cooking, baking tea-drinking, restorative recipes, and for improving overall health. It is an incredible blessing though for loved ones and friends. Honey jars available at Geohoney can be adorned with strips and embellishments for any event – birthday celebrations, commemorations, and housewarmings. Make certain to store nectar in a cool, dry spot out of direct daylight. Honey doesn't need refrigeration and can be stored easily at room temperature. It is hard to effectively freeze honey on the grounds that there is sufficient water. Taste as many honey types as you can, as it will not only keep you fit and healthy, but also provide lots of other benefits too. When you know about all the benefits, not only will you be able to use it to its best advantage, but you’ll be a honey connoisseur as well!


What’s the buzz, Join the hive !

Ecommerce Web Design Dubai - Pro Web

Rate your Experience

  • Bad Rating (77)
  • Average Rating (382)
  • Good Rating (4214)
  • (Total 4673 ratings)
Visitors Counter 2,000,017 Visitors
SCAN HERE TO DOWNLOAD
THE GEOHONEY APP
ON YOUR PHONE

Secured By

  • image
  • image

Associations & Certifications

  • image
  • image
  • image

Our Shipping & Payment Partners

  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

Be the first to know about our hot deals, new arrivals.

This Is My Notification!! X
×