تصفية الفئات
رايةما هو العسل؟ لماذا Geohoney؟ رايةإدارة خلية نحل العسل رايةحقائق مذهلة عن عسل النحل رايةالنحل و العسل Infograph رايةعمر عسل النحل رايةلماذا نحمي نحل العسل؟ رايةالفرق بين عسل النحل رايةحقائق مثيرة للاهتمام حول خلية النحل رايةكيف يصنع عسل النحل العسل الحقيقي رايةالفوائد الصحية لعسل مانوكا رايةفوائد الجمال للعسل رايةفوائد لا تصدق للعسل في إنقاص الوزن رايةطرق تمييز العسل الطبيعي رايةكيف عسل النحل مهم للكوكب رايةمزايا العسل المنكه رايةدورة حياة Queen Bee رايةأهمية عسل البرسيم رايةالنحلة التوافه رايةأسباب تناول عسل الحنطة السوداء رايةمزايا عسل الزهر رايةفوائد عسل البرسيم رايةالمبادرة البشرية الواجب اتخاذها لحماية نحل العسل رايةعسل النحل - العامل الأكثر تفانيًا في العالم رايةعالم نحل العسل رايةحقائق حلوة من العسل الخام رايةلماذا نستخدم جيو العسل الخام رايةأساسيات عسل مانوكا رايةتاريخ العسل رايةعسل الهلام الملكي الرائع رايةفوائد صحية مذهلة من Geo Honey رايةالعسل للعظام رايةبروبوليس GeoHoney: أفضل هدية طبيعية لك رايةما وراء نحل العسل: حقائق سريعة عن التلقيح رايةالعسل: قم بتبديل شراب السعال دون وصفة طبية رايةالتغذية الجيدة أثناء الحمل رايةأزمة العسل المزيفة رايةالعسل من أجل حياة صحية رايةالحقيقة حول العسل الحقيقي رايةعزز مناعتك مع عسل الحبة السوداء رايةفوائد العسل الطبيعي رايةاستخدام منتجات عسل النحل رايةما الذي تقوم به GeoHoney حقًا؟ رايةحقائق ممتعة عن عسل النحل راية6 فوائد العسل رايةلماذا العسل الطبيعي الخام مفيد رايةتعرف على كيفية عمل العسل الخام رايةعملية صنع العسل الحقيقي رايةفوائد فريدة من العسل المنكه رايةالالتزام بإنقاذ نحل العسل رايةزود نفسك بالوقود بطريقة صحية رايةفوائد العسل الخام رايةلماذا Geohoney هو الأفضل بالنسبة لك رايةعسل مانوكا للبشرة رايةلغة الرقص المذهلة لعسل النحل رايةانخفاض عدد الملقحات الصغيرة: تعرف على أسباب وفيات النحل
تصفية الفئات

البحث حسب العنوان

البحث حسب التاريخ

الأقسام

شارك

العملاء الذين قرأوا هذه المقالة قرأوا أيضا
ما هو العسل؟ لماذا Geohoney؟ ما هو العسل؟ لماذا Geohoney؟
عسل حول العالم عسل حول العالم
حقائق عن عسل النحل الملكة حقائق عن عسل النحل الملكة
إحصائيات العسل العالمية إحصائيات العسل العالمية
أهمية التلقيح في تربية النحل أهمية التلقيح في تربية النحل
إدارة الخلية في تربية النحل إدارة الخلية في تربية النحل
استخراج العسل وشمع العسل في تربية النحل استخراج العسل وشمع العسل في تربية النحل
عسل ملكة النحل في تربية النحل عسل ملكة النحل في تربية النحل
الفرق بين أقراص العسل وأعشاش النحل الفرق بين أقراص العسل وأعشاش النحل
عسل رحيق الزهور عسل رحيق الزهور
عسل أحادي عسل أحادي
حقائق مذهلة عن عسل النحل حقائق مذهلة عن عسل النحل
أنواع نحل العسل أنواع نحل العسل
نباتات وزهور تنتج عسل حقيقي نباتات وزهور تنتج عسل حقيقي
تربية النحل في أعمال العسل تربية النحل في أعمال العسل
مسرد العسل مسرد العسل
قشرة عسل النحل قشرة عسل النحل
حفظ العسل: أفضل الممارسات التي تحافظ على صحته لفترة أطول حفظ العسل: أفضل الممارسات التي تحافظ على صحته لفترة أطول
أسرار غير مكتشفة لأفضل عسل في العالم أسرار غير مكتشفة لأفضل عسل في العالم
طرق استقطاب نحل العسل طرق استقطاب نحل العسل
كيفية حماية نحل العسل في تربية النحل كيفية حماية نحل العسل في تربية النحل
التلقيح بعسل النحل التلقيح بعسل النحل
رقصة عسل النحل الرائعة رقصة عسل النحل الرائعة
نصائح تربية النحل العسل للمبتدئين نصائح تربية النحل العسل للمبتدئين
الأهمية القديمة لنحل العسل الأهمية القديمة لنحل العسل
هيكل جسم لا يصدق من نحل العسل هيكل جسم لا يصدق من نحل العسل
أهمية حديقة عسل النحل أهمية حديقة عسل النحل
تربية النحل في الهند تربية النحل في الهند
قضايا صحة نحل العسل: الأسباب المحتملة لانهيار مستعمرة النحل قضايا صحة نحل العسل: الأسباب المحتملة لانهيار مستعمرة النحل
تفاصيل مصيدة عسل النحل تفاصيل مصيدة عسل النحل
أفضل نباتات نحل العسل أفضل نباتات نحل العسل
عسل النحل الزراعة عسل النحل الزراعة
أسراب نحل العسل أسراب نحل العسل
زراعة نحل العسل كهواية: خطوة رائعة لتقليل تناقص أعداد نحل العسل زراعة نحل العسل كهواية: خطوة رائعة لتقليل تناقص أعداد نحل العسل
نظرة عامة على الفوائد الطبية للعسل الخام نظرة عامة على الفوائد الطبية للعسل الخام
أشجار مثمرة للنحل الجميل تساعد في إنتاج أفضل أنواع العسل أشجار مثمرة للنحل الجميل تساعد في إنتاج أفضل أنواع العسل
عسل النحل: تاريخ هذا المُحلي الطبيعي كغذاء ودواء وثقافة عسل النحل: تاريخ هذا المُحلي الطبيعي كغذاء ودواء وثقافة
كيمياء معقدة وراء عسل نيتشرز بست سوبرفوود كيمياء معقدة وراء عسل نيتشرز بست سوبرفوود
حقائق رائعة عن نحل العسل من المؤكد أنها ستذهل الأطفال حقائق رائعة عن نحل العسل من المؤكد أنها ستذهل الأطفال
عسل أحادي الزهرة: أفضل 7 أنواع وفوائدها التي لا تنتهي أبدًا عسل أحادي الزهرة: أفضل 7 أنواع وفوائدها التي لا تنتهي أبدًا
زيادة العدوان وتقليل التعلم الكره: معرفة الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة زيادة العدوان وتقليل التعلم الكره: معرفة الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة
كل شيء عن أنواع العسل العديدة المتوفرة في جميع أنحاء العالم وفوائدها الشاملة كل شيء عن أنواع العسل العديدة المتوفرة في جميع أنحاء العالم وفوائدها الشاملة
أن تصبح مربي النحل هو خيار مهني جديد لحماية النحل الصغير والنظام البيئي أن تصبح مربي النحل هو خيار مهني جديد لحماية النحل الصغير والنظام البيئي
دليل شامل لتعلم كيفية ومكان بناء مستعمرات نحل العسل الخاصة بك دليل شامل لتعلم كيفية ومكان بناء مستعمرات نحل العسل الخاصة بك
تربية النحل - كل ما تحتاج لمعرفته حول أهميته في حياة الإنسان تربية النحل - كل ما تحتاج لمعرفته حول أهميته في حياة الإنسان
عائلة Apidae: كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا النوع من نحل العسل عائلة Apidae: كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا النوع من نحل العسل
التشخيص البيطري لأمراض نحل العسل: نهج قيم لإنقاذ القليل من الملقحات التشخيص البيطري لأمراض نحل العسل: نهج قيم لإنقاذ القليل من الملقحات
استكشاف أصناف العسل الرائعة التي تنتجها نحل العسل الصغير استكشاف أصناف العسل الرائعة التي تنتجها نحل العسل الصغير
تربية النحل كهواية: الأساطير التي يجب تجنبها تربية النحل كهواية: الأساطير التي يجب تجنبها
معرفة كيف يمكن للكافيين أن يعزز تركيز النحل؟ معرفة كيف يمكن للكافيين أن يعزز تركيز النحل؟
معرفة كل شيء عن بيولوجيا نحل العسل الرائعة معرفة كل شيء عن بيولوجيا نحل العسل الرائعة
أنواع النحل - النظام الغذائي والموئل وتأثيرهما أنواع النحل - النظام الغذائي والموئل وتأثيرهما
يمتلك نحل العسل القدرة المذهلة على تعلم الأرقام الفردية والزوجية - اقرأ المزيد! يمتلك نحل العسل القدرة المذهلة على تعلم الأرقام الفردية والزوجية - اقرأ المزيد!
هل نحل العسل يساعد البيئة؟ دعونا نعرف الحقيقة! هل نحل العسل يساعد البيئة؟ دعونا نعرف الحقيقة!
تسجيلات الفيديو هي طريقة جديدة لفهم السلوكيات النادرة لنحل العسل تسجيلات الفيديو هي طريقة جديدة لفهم السلوكيات النادرة لنحل العسل
العسل وأهميته في مختلف ديانات العالم العسل وأهميته في مختلف ديانات العالم
العسل الطبيعي - تأثيره العصبي يستحق المعرفة! العسل الطبيعي - تأثيره العصبي يستحق المعرفة!
عسل الأكاسيا: توصيف هذا العسل المشهور بناءً على المعلمات الفيزيائية والكيميائية عسل الأكاسيا: توصيف هذا العسل المشهور بناءً على المعلمات الفيزيائية والكيميائية
انتشار نحل العسل في الفن القديم وتاريخ البشرية انتشار نحل العسل في الفن القديم وتاريخ البشرية
زيادة معدل مرض النحل البري - ما العامل الرئيسي؟ زيادة معدل مرض النحل البري - ما العامل الرئيسي؟
يمكن للنحل البحث عن الزهور وتذكرها تمامًا مثل البشر: اعرف كيف! يمكن للنحل البحث عن الزهور وتذكرها تمامًا مثل البشر: اعرف كيف!
احتشاد النحل: ما هو كل ذلك وهل هي خطيرة؟ احتشاد النحل: ما هو كل ذلك وهل هي خطيرة؟
نحل العسل مغرم بحدائق حضرية صغيرة - تعرف لماذا؟ نحل العسل مغرم بحدائق حضرية صغيرة - تعرف لماذا؟
مصابيح ملح الهيمالايا - معلومات مفصلة مصابيح ملح الهيمالايا - معلومات مفصلة
حبوب لقاح النحل - تكوين واستخدامات وفوائد منتج النحل الصحي هذا حبوب لقاح النحل - تكوين واستخدامات وفوائد منتج النحل الصحي هذا
عسل الحنطة السوداء - تعرف على كل شيء عن هذا العسل المنكه الفريد عسل الحنطة السوداء - تعرف على كل شيء عن هذا العسل المنكه الفريد
نحل العسل - الغوص في عالم الملقحات الجميلة نحل العسل - الغوص في عالم الملقحات الجميلة
غذاء ملكات النحل - فوائد صحية مدهشة لمنتج النحل الرائع هذا غذاء ملكات النحل - فوائد صحية مدهشة لمنتج النحل الرائع هذا
ما هو السر وراء الشكل السداسي لخلايا قرص العسل؟ ما هو السر وراء الشكل السداسي لخلايا قرص العسل؟
تكوين الذاكرة لدى النحل - يمكنهم تذكر الروائح الدقيقة بعد فترة وجيزة من تجربة تعليمية واحدة تكوين الذاكرة لدى النحل - يمكنهم تذكر الروائح الدقيقة بعد فترة وجيزة من تجربة تعليمية واحدة
أهمية الشبكات الاجتماعية في دراسة حياة نحل العسل أهمية الشبكات الاجتماعية في دراسة حياة نحل العسل
الكشف عن القوى الخارقة المخفية لعسل النحل الكشف عن القوى الخارقة المخفية لعسل النحل

مستعمرات عسل النحل

وقت القراءة: 7 دقائق و 48 ثانية مشاهدة المشاركات: 1799 21 سبتمبر 2020

أنواع وأدوار نحل العسل داخل المستعمرات وتشريح النحل العامل: نظرة عامة

نحل العسل حشرات اجتماعية تعيش في مستعمرات عائلية ضخمة وفعالة. هذه حشرات متطورة بشكل استثنائي تشارك في مجموعة متنوعة من المهام المعقدة. الاتصال ، وبناء العش ، والتحكم الطبيعي ، والدفاع ، وتقسيم العمل ليست سوى جزء من السلوكيات التي خلقها نحل العسل لتعيش بشكل فعال في المقاطعات الاجتماعية. هذه الممارسات الجذابة تجعل الحشرات الاجتماعية بشكل عام ، ونحل العسل على وجه التحديد ، من بين الكائنات الأكثر جاذبية على وجه الأرض.

تتكون حالة نحل العسل عادة من ثلاثة أنواع من نحل العسل البالغ: العمال والطائرات بدون طيار والملكة. تشارك بضعة آلاف من الطائرات بدون طيار العاملة في هيكل المنزل ، وتشكيلة الطعام ، وتربية الحضنة. كل عضو لديه مهمة فريدة لأداءها ، محددة بعمر الكبار. ومع ذلك ، فإن الاستمرار والتكاثر يأخذان المساعي الموحدة للمقاطعة بأكملها. لا يمكن أن يعيش نحل العسل الفردي (العمال والطائرات بدون طيار والملكات) دون مساعدة المستعمرة.

يتم الحفاظ على الهيكل الاجتماعي للدولة من خلال وجود الملكة ويعتمد العمال على ترتيب قابل للتطبيق من المراسلات. تمارين العمل بين النحل العامل تعتمد بشكل أساسي على عمر نحل العسل ولكنها تتغير مع متطلبات الخلية. يعتمد التكاثر وقوة الدولة على الملكة ، وكمية مخازن الطعام ، وحجم القوة العاملة. نظرًا لأن حجم مستعمرة نحل العسل يزداد إلى حد حوالي 60,000 متخصص ، تزداد فعالية المستعمرة أيضًا.

ملكة النحل -

ملكة النحل هي أفراد منفردة من مستعمرة قادرة على وضع البيض المخصب. تعتبر ملكة البيض مهمة في إنشاء مستعمرة نحل عسل صلبة ، وهي قادرة على تسليم ما يصل إلى 2,000 بيضة في يوم واحد. تتزاوج ملكة النحل في سن مبكرة وتخزن عددًا كبيرًا من الحيوانات المنوية داخل أجسامها. على الرغم من أنها صالحة للعيش لمدة خمس سنوات تقريبًا ، إلا أنها غالبًا ما تعيش فقط من سنتين إلى ثلاث سنوات بعد إنتاج البيض.

النحل العامل -

النحل العامل هو أكبر عدد من السكان داخل الدولة. الطائرات العاملة بدون طيار هي إناث بالكامل. لكنهم لا يستطيعون وضع البيض. في حالة عدم وجود ملكة نحل ، يضعون أحيانًا بيضًا غير مخصب ، والذي يصبح ذكورًا بدون طيار. تستخدم الطائرات العاملة بدون طيار أذرعها المدببة للدفاع عن الدولة ، ولكن بعد الاعتداء ، تلتصق المسامير بجلد المصاب ، وتمزق بطن نحلة العسل اللاذعة ، مما يؤدي إلى الموت.

هؤلاء هم أفراد أساسيون من مستعمرات نحل العسل. إنهم يبحثون عن الغبار والعسل ، ويميلون إلى الملكات والروبوتات ، ويطعمون الصغار ، ويهوية الخلية ، ويحمون المنزل ويؤدون مهامًا مختلفة للحفاظ على قدرة الدولة على التحمل. متوسط ​​العمر الطبيعي المتوقع للنحل العامل هو شهر ونصف تقريبًا.

طائرات بدون طيار -

لدى ذكور نحل العسل مهمة واحدة فقط: تخصيب ملكات جديدة. تتزاوج الروبوتات في الخارج كقاعدة عامة في الجو وتلدغ الغبار بعد فترة وجيزة من التزاوج. ستقوم بعض مقاطعات النحل الطنان بإطلاق روبوتات دائمة خلال الخريف عندما يتم تقييد تغذية الدولة.

أسراب -

إن حشد نحل العسل هو قطعة مميزة من مبنى في مقاطعتهم. سرب نحل العسل بسبب الازدحام داخل الخلية. لتكوين سرب ، تترك ملكة نحل عجوز الخلية بحوالي جزء من طائرات بدون طيار عاملة في الخلية ، بينما تظل الملكة الجديدة في الخلية مع بقية عاملات النحل. يتكاثر نحل العسل في الغالب في فترة ما قبل الصيف وأواخر الربيع ، في الأوقات الرطبة.

قد يحتوي سرب النحل الطنان على مئات أو آلاف الطائرات بدون طيار العاملة وملكة واحدة. تكديس النحل الطنان يطير لفترة وجيزة ، وبعد ذلك يتجمع على الشجيرات وأطراف الأشجار. ترتاح العناقيد هناك لبضع ساعات إلى يومين ، حسب الظروف المناخية وقياس الوقت المتوقع للبحث عن موقع استقرار آخر. عندما يجد نحلة عسل الكشافة منطقة أخرى مناسبة للمستعمرة الجديدة ، تنتقل المجموعة بسرعة إلى الموقع الجديد.

بشكل عام ، هذه الأسراب ليست ضارة بالناس. نظرًا لأن نحل العسل لا يحتوي على أي نحل صغير أو أنهم لا يحتاجون إلى حماية عشهم ، فإن هذا يقلل من فرصهم في اللسع. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يهاجم نحل العسل الناس إذا تم استفزازه في محاولة لإنقاذ ملكتهم.

فهم تشريح النحل العامل -

كونه مخلوقًا أنيقًا ، فإن جسم نحل العسل هو مزيج مثالي من الوظائف والجمال. تم تصميم كل جزء من جسم نحل العسل بطريقة تخدم بشكل لا تشوبه شائبة وظيفة الملقحات.

1.   أجنحة:

إن القدرة على الطيران بعيدًا وبسرعة قد أضافت بشكل لا يصدق إلى إنجاز نحل العسل. يمكنهم تنظيف ما يصل إلى ثلاثة أميال من خلاياهم ، وتصل سرعتها إلى 15 ميلاً في الساعة. يحتوي نحل العسل على أربعة أجنحة ، ومع ذلك فإن عمودًا من الأفخاخ الصغيرة ، يسمى الهامولي ، على الحافة الرئيسية للجناح الخلفي يتناسب بأمان مع انخفاض على الحافة التالية من المقدمة ، مما يسمح لنحل العسل بربط الأجنحة معًا في سطح طيران واحد . عندما تكون ساكنة جدًا ، تستطيع نحلة العسل أن تفك أجنحتها وتتداخل معها مرة أخرى.

2.   عيون:

تحتوي عيون نحل العسل على أكثر من 6500 جانب منفصل ، مما يسمح بالرؤية جانبًا ، وفوقها وتحتها. تمامًا مثل البشر ، يمكن لنحل العسل أن يرى ألوانًا مختلفة باستثناء اللون الأحمر الذي يبدو أسودًا بالنسبة لهم. نحل العسل مثل الحشرات الأخرى يمكنه رؤية الأشعة فوق البنفسجية التي لا يمكننا نحن البشر رؤيتها.

وبالمثل ، يمتلك نحل العسل ثلاث عيون مباشرة ، تسمى العين التي تتجمع بالقرب من أعلى نقطة في الرأس. هذه حساسة للضوء ، لكنها لا تستطيع توسيط الصورة ، ومن المحتمل أن تُستخدم لوضع الضوء.

3.   قرون استشعار:

هوائيات نحل العسل مغطاة بعدد كبير من الخلايا الملموسة للتلامس والرائحة. يعتبر شعور نحل العسل بالرائحة أكثر كثافة من أي حيوان فقاري وهو مهم في العثور على الطعام وفي الحفاظ على التواصل بين أفراد الخلية. تنقل هذه الأعضاء الحساسة أيضًا بيانات حول السرعة والاتجاه أثناء الرحلة.

نحل العسل اللامع ذو الأجنحة الذهبية المستقيمة له مجموعة متفرعة مغطاة بالغبار الأصفر من الزهرة الصفراء التي تجلس فيها نحلة العسل.

4.   سيتا متفرعة:

جسد نحل العسل مغطى بشعر منفوش. تلتصق حبيبات الغبار بهذه الشعيرات بينما يبحث نحل العسل عن الأزهار. يتم نقل جزء من الغبار إلى نباتات جديدة ، مما يؤدي إلى تحضير الأزهار. يتم تنظيف الباقي لاحقًا في حاوية الغبار ، ويتم نقله مرة أخرى إلى الخلية. تحتوي معظم الزواحف المخيفة على بعض الضربات على أجسامها ، مما يساعد في الشعور باللمس ؛ لكن هذه الشعيرات الممتدة بدقة تعتبر جديدة بالنسبة لنحل العسل.

5.   الساقين:

توفر الأرجل الستة القوية لنحل العسل قاعدة ثابتة تمامًا للتنزه أو الوقوف ، مما يضمن أنه في أي حال يمكن لثلاثة أقدام أن تلامس السطح باستمرار أثناء الحركة. تم تجهيز كل قدم بمخالب للحصول على أسطح غير متوازنة ، تمامًا كوسادة لزجة لالتقاط الأسطح الملساء. بالإضافة إلى ذلك ، تم تأثيث كل زوج من الأرجل بهياكل فريدة ودورات حركة من مجموعات لتجهيز الجسم أو الغبار وحطام المياه وجيتسام.

6.   سلة حبوب اللقاح:

تتكون سلة حبوب اللقاح ، أو الكوربيكولا ، من شعر طويل وثابت ينحني حول جزء عريض أملس من الساق الخلفية للنحلة الطنانة. يتم استخدام الشعر الصلب على أرجل مختلفة لتنظيف حبيبات الغبار من جسم نحلة العسل ، والتي يتم ضغطها ووضعها بعيدًا في مكيال الغبار لنقلها مرة أخرى إلى الخلية.

7.   ململة:

نحلة العسل لها لسان طويل أو خرطوم يستخدمه لشرب الرحيق من مكان ما داخل الأزهار.

8.   غدد الشمع:

أعضاء الشمع الموجودة على الجانب السفلي من بطن نحل العسل تنبعث منها قطع من شمع العسل ، والتي تستخدم لتصنيع أقراص العسل. يتعاون العديد من نحل العسل لإنشاء وتأطير الشمع الذي يتحول إلى منزلهم. يجب أن يلتهم نحل العسل ثمانية أرطال من الرحيق لمعالجة رطل واحد من الشمع.

9.   الفك السفلي:

الفك السفلي من نحل العسل صلبة ومفيدة للغاية. ترتبط الفكين بالعضلات المذهلة ، ويمكن استخدامها للتخلص من الحطام والحطام من الخلية والقضاء عليها ، ومهاجمة المتسللين ، والتحكم بلطف في الشمع في شكل أقراص عسلية مؤطرة بالكامل.

10.اللاسع:

يتم استخدام اللاذعة من قبل نحل العسل فقط للدفاع عن أنفسهم. النهاية شائكة ، شبيهة بفخ السمكة ، لذلك يمكنها أن تتسلل إلى الجلد ، ولكن لا تخرج بسهولة. في اللحظة التي تلسع فيها نحلة العسل ، يتمزق بطنها من بطنها ، مما يؤدي إلى موتها لاحقًا. عادة ما يكون نحل العسل غير قوي ، ويتردد في اللسع إلا إذا شعر أنه أو منزله قد تم تقويضه. إن عمود اللدغة عبارة عن موفر بيض متغير (هيكل وضع البيض) ، وبالتالي يوجد فقط في الطائرات بدون طيار العاملة. إن موفر البيض الخاص بملكة عسل النحل ليس شائكًا ، ويستخدم في وضع البيض ، ومع ذلك يمكنها أن تلسع الملكات المنافسة ، وتقوم بشكل دوري بلسع مربي نحل غير حكيم إذا كانت في حالة من الفوضى.  

للأسف ، على مدى السنوات القليلة الماضية ، اختفت مستعمرات النحل ، ولا يزال السبب غير معروف. يُعرف عمومًا باسم "اضطراب انهيار المستعمرات" ، حيث يغادر مليارات نحل العسل في جميع أنحاء العالم خلاياهم ، مما أدى في بعض المناطق إلى اختفاء 90٪ من نحل العسل! دعونا نبذل جميعًا القليل من الجهد لدعم هذه المخلوقات الرائعة والمفيدة.

التعليقات (3)

سنايا

محتوى إعلامي ومكتوب بشكل جيد.

حذيفة

محتوى جيد.

عزيزة

مختلف أعمال النحل مختلفة.

اترك تعليق

انضم الآن لجيوهوني على مواقع التواصل الاجتماعي!

التجارة الإلكترونية Web Design Dubai - Pro Web

قيِّم تجربتك

  • تقييم سيء (77)
  • متوسط ​​التقييم (394)
  • تقييم جيد (4276)
  • (إجمالي 4747 تقييمًا)
عدد الزوار 4,271,107 زائر
امسح هنا للتحميل
تطبيق GEOHONEY
امسح هنا
للتحقق من
قائمة المنتجات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن عروضنا الرائعة وأحدث المنتجات

هذا هو إخطاري !! X
×

Colonies of Honey Bee Reading Time: 7 minutes, 48 seconds Post Views: 1582

Category Filter
BannerWhat is Honey? Why Geohoney? BannerHoney Bee Hive Management BannerAmazing Facts About Honey Bees BannerHoney Glossary BannerBee & Honey Infograph BannerLifespan Of Honey Bee's BannerWhy To Protect Honey Bees? BannerDifference Between Bee Honey BannerInteresting Facts About Bee Hive BannerHow Honey Bee Makes True Honey BannerHealth Benefits of Manuka Honey BannerThe Beauty Benefits of Honey BannerIncredible Benefits of Honey in Weight Loss BannerAdvantages Of Flavored Honey BannerHow Honey Bees Are Important For Planet BannerWays to Distinguish Natural Honey BannerQueen Bee Lifecycle BannerThe Importance of Alfalfa Honey BannerBasics of Manuka Honey BannerReasons to Eat Buckwheat Honey BannerThe Advantages of Blossom Honey BannerBenefits of Clover Honey BannerHuman Initiative to Be Taken For Honey Bee Protection BannerHoney Bee - Most Dedicated Worker in The World BannerThe World of Honey Bees BannerSweet Facts of Raw Honey BannerWhy Use Geo Honey Raw Honey BannerHoney for Bones BannerHistory of Honey BannerThe Impeccable Royal Jelly Honey BannerAmazing Health Benefits of Geo Honey BannerBee Trivia BannerBeyond Honey Bees: Pollination Fast Facts BannerHoney: Swap Over-The-Counter Cough Syrups BannerGood Nutrition During Pregnancy BannerGeoHoney Propolis: Natures Best Gift For You BannerFake Honey Crisis BannerHoney for Healthy Life BannerWhy Raw Natural Honey Is Beneficial BannerBoost Your Immunity With Black Seed Honey BannerRoyal Jelly - A Miracle Substance To Aid Your Body & Mind BannerBenefits of Natural Honey BannerUse Of Honey Bee Products BannerWhat Really Is Done By GeoHoney BannerFun Facts about Honey Bees Banner6 BENEFITS OF HONEY BannerKnow how of Raw Honey BannerThe Truth about True Honey BannerProcess of Making True Honey BannerUnique Benefits Of Flavoured Honey BannerCommitment for Saving Honey Bees BannerRefuel yourself the healthy way BannerBenefits of Raw Honey BannerWhy Geohoney is best for you BannerManuka Honey For Skin BannerThe Amazing Dance Language of Honey Bees BannerPopulation Decline Of Little Pollinators: Know The Causes Of Bee Mortality
Category Filter

SEARCH BY TITLE

SEARCH BY DATE

CATEGORY

SHARE

Customers who read this article also read
What is Honey? Why Geohoney? What is Honey? Why Geohoney?
Honey Worldwide Honey Worldwide
Facts about Honey Bee Queen Facts about Honey Bee Queen
Global Honey Statistics Global Honey Statistics
Significance of Pollination in Beekeeping Significance of Pollination in Beekeeping
Hive Management in Beekeeping Hive Management in Beekeeping
Honey & Beeswax Extraction in Beekeeping Honey & Beeswax Extraction in Beekeeping
Honey Bee Queen in Beekeeping Honey Bee Queen in Beekeeping
Difference between Honeycombs & Bee Nests Difference between Honeycombs & Bee Nests
Polyfloral Honey Polyfloral Honey
Monofloral Honey Monofloral Honey
Amazing Facts of Honey Bee Amazing Facts of Honey Bee
Types of Honey Bees Types of Honey Bees
Plants & Flowers Producing True Honey Plants & Flowers Producing True Honey
Bee Keeping In Honey Business Bee Keeping In Honey Business
Honey Glossary Honey Glossary
Anotomy of Honey Bee Anotomy of Honey Bee
Honey Preservation: Best Practices That Keeps It Healthy For A Longer Time Honey Preservation: Best Practices That Keeps It Healthy For A Longer Time
Undiscovered Secrets of World Best Honey Undiscovered Secrets of World Best Honey
Ways of attracting honey bees Ways of attracting honey bees
How To Protect Honey Bees in Beekeeping How To Protect Honey Bees in Beekeeping
Pollination by Honey Bees Pollination by Honey Bees
Fascinating Honey Bee Dance Fascinating Honey Bee Dance
Honey Beekeeping Tips For Beginners Honey Beekeeping Tips For Beginners
Ancient Significance of Honey Bees Ancient Significance of Honey Bees
Incredible Body Structure of Honey Bees Incredible Body Structure of Honey Bees
Significance of Honey Bee Garden Significance of Honey Bee Garden
Beekeeping in India Beekeeping in India
Honey Bee Health Issues: Potential Reasons Of Bee Colony Collapse Honey Bee Health Issues: Potential Reasons Of Bee Colony Collapse
Details of Honey Bee Trap Details of Honey Bee Trap
Best plants for honey bees Best plants for honey bees
Honey Bee Farming Honey Bee Farming
Honey Bee Swarms Honey Bee Swarms
Honey Bee Farming As A Hobby: A Great Step To Minimize The Decrease Of Honey Bee Population Honey Bee Farming As A Hobby: A Great Step To Minimize The Decrease Of Honey Bee Population
An Overview On Medicinal Benefits Of Raw Honey An Overview On Medicinal Benefits Of Raw Honey
Fruitful Trees For The Lovely Bees That Help Producing The Best Honey Fruitful Trees For The Lovely Bees That Help Producing The Best Honey
Bee Honey: History Of This Natural Sweetener As Food, As Medicine & In Culture Bee Honey: History Of This Natural Sweetener As Food, As Medicine & In Culture
Complex Chemistry Behind Natures Best Superfood Honey Complex Chemistry Behind Natures Best Superfood Honey
Wonderful Facts About Honey Bees That Are Sure To Fascinate The Kids Wonderful Facts About Honey Bees That Are Sure To Fascinate The Kids
Monofloral Honey: 7 Best Types And Their Never-Ending Benefits Monofloral Honey: 7 Best Types And Their Never-Ending Benefits
Increased Aggression and Reduced Aversive Learning: Knowing The Causes Behind This Problem Increased Aggression and Reduced Aversive Learning: Knowing The Causes Behind This Problem
Everything About The Numerous Varieties Of Honey Available All Around The World & Their Holistic Benefits Everything About The Numerous Varieties Of Honey Available All Around The World & Their Holistic Benefits
Becoming A Beekeeper Is A New Career Option To Protect The Little Bees & Ecosystem Becoming A Beekeeper Is A New Career Option To Protect The Little Bees & Ecosystem
An All-Inclusive Guide To Learn How And Where To Build Up Your Own Honey Bee Colonies An All-Inclusive Guide To Learn How And Where To Build Up Your Own Honey Bee Colonies
Apiculture – All You Need To Know About Its Importance In Human Lives Apiculture – All You Need To Know About Its Importance In Human Lives
The Apidae Family: Everything You Need To Know About This Honey Bees Specie The Apidae Family: Everything You Need To Know About This Honey Bees Specie
Veterinary Diagnostic Of Honey Bee Diseases: A Valuable Approach To Save Little Pollinators Veterinary Diagnostic Of Honey Bee Diseases: A Valuable Approach To Save Little Pollinators
Exploring The Amazing Honey Varieties Produced By Little Honey Bees Exploring The Amazing Honey Varieties Produced By Little Honey Bees
Beekeeping As A Hobby: Myths That Are Must To Avoid Beekeeping As A Hobby: Myths That Are Must To Avoid
Bee Pollen - Composition, Uses and Benefits Of This Healthy Bee Product Bee Pollen - Composition, Uses and Benefits Of This Healthy Bee Product
Buckwheat Honey - Know All About This Unique Flavored Honey Buckwheat Honey - Know All About This Unique Flavored Honey
Honey Bees - Diving Into The World Of Lovely Pollinators Honey Bees - Diving Into The World Of Lovely Pollinators
Royal Jelly - Surprising Health Benefits Of This Wonderful Bee Product Royal Jelly - Surprising Health Benefits Of This Wonderful Bee Product

Types & Roles Of Honey Bees Within Colonies & Anatomy Of Worker Bees: An Overview

Honey bees are social insects living in huge, efficient family colonies. These are exceptionally evolved insects that take part in variety of complex tasks. Connection, nest build up, natural control, defense, and division of the work are only a portion of the behaviors that honey bees have created to exist effectively in social provinces. These captivating practices make social insects in general, and honey bees specifically, among the most entrancing creatures on earth.

A honey bee state normally comprises of three sorts of grown-up honey bees: workers, drones, and a queen. A few thousand working drones participate in home structure, food assortment, and brood rearing. Every member has a unique errand to perform, identified with its grown-up age. However, enduring and reproducing take the consolidated endeavors of the whole province. Singular honey bees (workers, drones and queens) cannot survive without the help of the colony.

The social structure of the state is maintained by the presence of the queen and workers rely upon a viable arrangement of correspondence. Work exercises among working bees rely basically upon the age of the honey bee however change with the requirements of the colony. Reproduction and state strength rely upon the queen, the amount of food stores, and the size of the worker force. As the size of the honey bee colony increments up to a limit of around 60,000 specialists, so does the effectiveness of the colony.

Queen Bee –

Queen bees are the solitary individuals from a colony capable to lay fertilized eggs. An egg-laying queen is significant in setting up a solid honey bee colony, and is able to deliver up to 2,000 eggs in a single day. Queen bees mate in early ages and store up large number of sperm inside their bodies. While they are fit to live for about five years, yet they often live only two to three years after producing eggs.

Worker Bees –

Worker bees are the biggest populace inside a state. Working drones are entirely females; however they can't lay eggs. On the off chance that there is no queen bee they sometimes lay unfertilized eggs, which become male drones. Working drones utilize their pointed stingers to defend the state, yet subsequent to assaulting, the spikes append to the casualty's skin, tearing the stinging honey bee’s abdomen, bringing about to death.

These are fundamental individuals from honey bee colonies. They search for dust and honey, tend to queens and robots, feed hatchlings, ventilate the hive, shield the home and perform different tasks to safeguard the endurance of the state. The normal life expectancy of worker bees is roughly a month and a half.

Drones –

Drones, or male honey bees, have just one assignment: to fertilize new queens. Robots mate outside as a rule in midair and bite the dust not long after mating. Some bumble bee provinces will discharge enduring robots during fall when nourishment for the state gets restricted.

Swarms –

Honey bee swarming is a characteristic piece of a building up their province. Honey bees swarm because of congestion inside a hive. To make a swarm, an old bee queen leaves the hive with about portion of the hive's working drones, while the new queen remains in the hive with rest worker bees. Honey bees swarm mostly in pre-summer and late-spring, at damp times.

A bumble bee swarm may contain hundreds or thousands of working drones and a single queen. Amassing bumble bees fly briefly, and afterward group on bushes and tree limbs. The bunches rest there for a few hours to a couple of days, contingent upon climate conditions and the measure of time expected to look for another settling site. At the point when a scout honey bee finds another decent area for the new colony the group quickly travels to the new site.

Generally, these swarms are not harmful for the people. As swarming honey bees do not have any young bees or they do not need to protect their nest, this thus reduces their chances to sting. However, in some cases honey bees may attack people if provoked in an attempt to save their queen.

Understanding the Anatomy of Worker Bees –

Being an elegant creature, the body of honey bee is a perfect blend of functionality & aesthetics. Each body part of honey bee is designed in way that it flawlessly serves the function of a pollinator.

1.   Wings:

The capacity to fly far and quick has incredibly added to the accomplishment of honey bees. They can scavenge up to three miles from their hives, and reaches the speed of up to 15 miles per hour. Honey bees have four wings, yet a column of little snares, called hamuli, on the main edge of the hindwing fits safely into a depression on the following edge of the forewing, permitting the honey bee to couple the wings together into a single flight surface. When very still, the honey bee can unfasten its wings and overlap them back.

2.   Eyes:

Honey bees eyes contain more than 6500 separate aspects, allowing to see aside, above and beneath it. Just like humans honey bees can see various colors except red that seems black to them. Honey bees like other insects can see UV light which we humans can’t.

Honey bees likewise have three straightforward eyes, called ocelli that are gathered close to the highest point of the head. These are delicate to light, yet can't center a picture, and are likely used to position light.

3.   Antennae:

A honey bee's antennae are covered with a great many tangible cells for contact and smell. A honey bee's feeling of smell is significantly more intense than any vertebrate's and is significant in finding food and in maintaining communication between hive individuals. These touchy organs additionally transfer data about velocity and direction during flight.

Brilliant honey bees with straightforward gold wings have its Branched setae covered with yellow dust from the yellow blossom the honey bee is sitting in.

4.   Branched Setae:

The honey bee's body is covered with fanned setae, or fluffy hairs. Dust grains adhere to these hairs as the honey bees search on blossoms. A portion of the dust is moved to new plants, bringing about preparation of the blossoms. The rest is later brushed into the dust container, and conveyed back to the hive. Most creepy crawlies have some setae on their bodies, which help in their feeling of touch; however these finely extended hairs are novel to the honey bees.

5.   Legs:

The honey bee's six strong legs give an entirely steady base to strolling or standing, guaranteeing that in any event three feet can contact the surface consistently while moving. Each foot is outfitted with paws for getting lopsided surfaces, just as a tacky cushion for grasping smooth surfaces. Each pair of legs is additionally furnished with unique structures and courses of action of setae for prepping the body or dust and flotsam and jetsam.

6.   Pollen Basket:

The pollen basket, or corbicula, is made of long firm hairs that bend around a wide smoothed part of the bumble bee's back leg. Solid hairs on different legs are utilized to brush dust grains from the honey bee's body, which is compacted and put away in the dust bushel for transport back to the hive.

7.   Proboscis:

The honey bee has a long tongue, or proboscis, which it uses to drink up nectar from somewhere within blossoms.

8.   Wax Glands:

Wax organs on the underside of the honey bee's abdomen emit pieces of beeswax, which is utilized to fabricate the honeycombs. Numerous honey bees cooperate to create and frame the wax that turns into their home. Honey bees should devour eight pounds of nectar to process one pound of wax.

9.   Mandibles:

The honey bee mandibles are solid and exceptionally helpful. The jaws are connected to incredible muscles, and can be utilized to get and eliminate flotsam and debris from the hive, to assault intruders, and to gently control the wax into totally framed honeycombs.

10.Stinger:

The stinger is utilized by the honey bees just for defending themselves. The end is thorned, similar to a fish snare, so it can infiltrate skin, however not handily come out. At the point when a honey bee stings, its stinger and joined toxin sac is torn from her abdomen, which results in its death subsequently. Honey bees are not normally forceful, and are hesitant to sting except if they feel that they, or their home, are undermined. The shaft of the stinger is a changed ovipositor (egg-laying structure), and is accordingly just found in working drones. The queen honey bee's ovipositor isn't thorned, and is utilized for egg-laying, yet she can sting rival queens and periodically will sting an imprudent beekeeper on the off chance that she is mess up.  

Sadly, over the past few years, colonies of bees have been vanishing, and the reason remains unknown. Generally termed as ‘colony collapse disorder’, billions of honey bees across the world are leaving their hives, which in some region resulted in disappearing of 90% of honey bees have disappeared! Let us all do a little effort to support these brilliant yet useful creatures.

Comments (3)

Sanaya

Informative content and well written.

Huzefa

Good content.

Aziza

Different bees different works.

Leave a Comment

What’s the buzz, Join the hive !

Ecommerce Web Design Dubai - Pro Web

Rate your Experience

  • Bad Rating (77)
  • Average Rating (381)
  • Good Rating (4209)
  • (Total 4667 ratings)
Visitors Counter 1,927,869 Visitors
SCAN HERE TO DOWNLOAD
THE GEOHONEY APP
ON YOUR PHONE

Secured By

  • image
  • image

Associations & Certifications

  • image
  • image
  • image

Our Shipping & Payment Partners

  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

Be the first to know about our hot deals, new arrivals.

This Is My Notification!! X
×