تصفية الفئات
رايةما هو العسل؟ لماذا Geohoney؟ رايةإدارة خلية نحل العسل رايةحقائق مذهلة عن عسل النحل رايةالنحل و العسل Infograph رايةعمر عسل النحل رايةلماذا نحمي نحل العسل؟ رايةالفرق بين عسل النحل رايةحقائق مثيرة للاهتمام حول خلية النحل رايةكيف يصنع عسل النحل العسل الحقيقي رايةالفوائد الصحية لعسل مانوكا رايةفوائد الجمال للعسل رايةفوائد لا تصدق للعسل في إنقاص الوزن رايةطرق تمييز العسل الطبيعي رايةكيف عسل النحل مهم للكوكب رايةمزايا العسل المنكه رايةدورة حياة Queen Bee رايةأهمية عسل البرسيم رايةالنحلة التوافه رايةأسباب تناول عسل الحنطة السوداء رايةمزايا عسل الزهر رايةفوائد عسل البرسيم رايةالمبادرة البشرية الواجب اتخاذها لحماية نحل العسل رايةعسل النحل - العامل الأكثر تفانيًا في العالم رايةعالم نحل العسل رايةحقائق حلوة من العسل الخام رايةلماذا نستخدم جيو العسل الخام رايةأساسيات عسل مانوكا رايةتاريخ العسل رايةعسل الهلام الملكي الرائع رايةفوائد صحية مذهلة من Geo Honey رايةالعسل للعظام رايةبروبوليس GeoHoney: أفضل هدية طبيعية لك رايةما وراء نحل العسل: حقائق سريعة عن التلقيح رايةالعسل: قم بتبديل شراب السعال دون وصفة طبية رايةالتغذية الجيدة أثناء الحمل رايةأزمة العسل المزيفة رايةالعسل من أجل حياة صحية رايةالحقيقة حول العسل الحقيقي رايةعزز مناعتك مع عسل الحبة السوداء رايةفوائد العسل الطبيعي رايةاستخدام منتجات عسل النحل رايةما الذي تقوم به GeoHoney حقًا؟ رايةحقائق ممتعة عن عسل النحل راية6 فوائد العسل رايةلماذا العسل الطبيعي الخام مفيد رايةتعرف على كيفية عمل العسل الخام رايةعملية صنع العسل الحقيقي رايةفوائد فريدة من العسل المنكه رايةالالتزام بإنقاذ نحل العسل رايةزود نفسك بالوقود بطريقة صحية رايةفوائد العسل الخام رايةلماذا Geohoney هو الأفضل بالنسبة لك رايةعسل مانوكا للبشرة رايةلغة الرقص المذهلة لعسل النحل رايةانخفاض عدد الملقحات الصغيرة: تعرف على أسباب وفيات النحل
تصفية الفئات

البحث حسب العنوان

البحث حسب التاريخ

الأقسام

شارك

العملاء الذين قرأوا هذه المقالة قرأوا أيضا
ما هو العسل؟ لماذا Geohoney؟ ما هو العسل؟ لماذا Geohoney؟
عسل حول العالم عسل حول العالم
حقائق عن عسل النحل الملكة حقائق عن عسل النحل الملكة
إحصائيات العسل العالمية إحصائيات العسل العالمية
أهمية التلقيح في تربية النحل أهمية التلقيح في تربية النحل
إدارة الخلية في تربية النحل إدارة الخلية في تربية النحل
استخراج العسل وشمع العسل في تربية النحل استخراج العسل وشمع العسل في تربية النحل
عسل ملكة النحل في تربية النحل عسل ملكة النحل في تربية النحل
الفرق بين أقراص العسل وأعشاش النحل الفرق بين أقراص العسل وأعشاش النحل
عسل رحيق الزهور عسل رحيق الزهور
عسل أحادي عسل أحادي
حقائق مذهلة عن عسل النحل حقائق مذهلة عن عسل النحل
أنواع نحل العسل أنواع نحل العسل
نباتات وزهور تنتج عسل حقيقي نباتات وزهور تنتج عسل حقيقي
تربية النحل في أعمال العسل تربية النحل في أعمال العسل
مسرد العسل مسرد العسل
قشرة عسل النحل قشرة عسل النحل
مستعمرات عسل النحل مستعمرات عسل النحل
حفظ العسل: أفضل الممارسات التي تحافظ على صحته لفترة أطول حفظ العسل: أفضل الممارسات التي تحافظ على صحته لفترة أطول
أسرار غير مكتشفة لأفضل عسل في العالم أسرار غير مكتشفة لأفضل عسل في العالم
طرق استقطاب نحل العسل طرق استقطاب نحل العسل
كيفية حماية نحل العسل في تربية النحل كيفية حماية نحل العسل في تربية النحل
التلقيح بعسل النحل التلقيح بعسل النحل
رقصة عسل النحل الرائعة رقصة عسل النحل الرائعة
نصائح تربية النحل العسل للمبتدئين نصائح تربية النحل العسل للمبتدئين
الأهمية القديمة لنحل العسل الأهمية القديمة لنحل العسل
هيكل جسم لا يصدق من نحل العسل هيكل جسم لا يصدق من نحل العسل
أهمية حديقة عسل النحل أهمية حديقة عسل النحل
تربية النحل في الهند تربية النحل في الهند
قضايا صحة نحل العسل: الأسباب المحتملة لانهيار مستعمرة النحل قضايا صحة نحل العسل: الأسباب المحتملة لانهيار مستعمرة النحل
تفاصيل مصيدة عسل النحل تفاصيل مصيدة عسل النحل
عسل النحل الزراعة عسل النحل الزراعة
أسراب نحل العسل أسراب نحل العسل
زراعة نحل العسل كهواية: خطوة رائعة لتقليل تناقص أعداد نحل العسل زراعة نحل العسل كهواية: خطوة رائعة لتقليل تناقص أعداد نحل العسل
نظرة عامة على الفوائد الطبية للعسل الخام نظرة عامة على الفوائد الطبية للعسل الخام
أشجار مثمرة للنحل الجميل تساعد في إنتاج أفضل أنواع العسل أشجار مثمرة للنحل الجميل تساعد في إنتاج أفضل أنواع العسل
عسل النحل: تاريخ هذا المُحلي الطبيعي كغذاء ودواء وثقافة عسل النحل: تاريخ هذا المُحلي الطبيعي كغذاء ودواء وثقافة
كيمياء معقدة وراء عسل نيتشرز بست سوبرفوود كيمياء معقدة وراء عسل نيتشرز بست سوبرفوود
حقائق رائعة عن نحل العسل من المؤكد أنها ستذهل الأطفال حقائق رائعة عن نحل العسل من المؤكد أنها ستذهل الأطفال
عسل أحادي الزهرة: أفضل 7 أنواع وفوائدها التي لا تنتهي أبدًا عسل أحادي الزهرة: أفضل 7 أنواع وفوائدها التي لا تنتهي أبدًا
زيادة العدوان وتقليل التعلم الكره: معرفة الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة زيادة العدوان وتقليل التعلم الكره: معرفة الأسباب الكامنة وراء هذه المشكلة
كل شيء عن أنواع العسل العديدة المتوفرة في جميع أنحاء العالم وفوائدها الشاملة كل شيء عن أنواع العسل العديدة المتوفرة في جميع أنحاء العالم وفوائدها الشاملة
أن تصبح مربي النحل هو خيار مهني جديد لحماية النحل الصغير والنظام البيئي أن تصبح مربي النحل هو خيار مهني جديد لحماية النحل الصغير والنظام البيئي
دليل شامل لتعلم كيفية ومكان بناء مستعمرات نحل العسل الخاصة بك دليل شامل لتعلم كيفية ومكان بناء مستعمرات نحل العسل الخاصة بك
تربية النحل - كل ما تحتاج لمعرفته حول أهميته في حياة الإنسان تربية النحل - كل ما تحتاج لمعرفته حول أهميته في حياة الإنسان
عائلة Apidae: كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا النوع من نحل العسل عائلة Apidae: كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا النوع من نحل العسل
التشخيص البيطري لأمراض نحل العسل: نهج قيم لإنقاذ القليل من الملقحات التشخيص البيطري لأمراض نحل العسل: نهج قيم لإنقاذ القليل من الملقحات
استكشاف أصناف العسل الرائعة التي تنتجها نحل العسل الصغير استكشاف أصناف العسل الرائعة التي تنتجها نحل العسل الصغير
تربية النحل كهواية: الأساطير التي يجب تجنبها تربية النحل كهواية: الأساطير التي يجب تجنبها
معرفة كيف يمكن للكافيين أن يعزز تركيز النحل؟ معرفة كيف يمكن للكافيين أن يعزز تركيز النحل؟
معرفة كل شيء عن بيولوجيا نحل العسل الرائعة معرفة كل شيء عن بيولوجيا نحل العسل الرائعة
أنواع النحل - النظام الغذائي والموئل وتأثيرهما أنواع النحل - النظام الغذائي والموئل وتأثيرهما
يمتلك نحل العسل القدرة المذهلة على تعلم الأرقام الفردية والزوجية - اقرأ المزيد! يمتلك نحل العسل القدرة المذهلة على تعلم الأرقام الفردية والزوجية - اقرأ المزيد!
هل نحل العسل يساعد البيئة؟ دعونا نعرف الحقيقة! هل نحل العسل يساعد البيئة؟ دعونا نعرف الحقيقة!
تسجيلات الفيديو هي طريقة جديدة لفهم السلوكيات النادرة لنحل العسل تسجيلات الفيديو هي طريقة جديدة لفهم السلوكيات النادرة لنحل العسل
العسل وأهميته في مختلف ديانات العالم العسل وأهميته في مختلف ديانات العالم
العسل الطبيعي - تأثيره العصبي يستحق المعرفة! العسل الطبيعي - تأثيره العصبي يستحق المعرفة!
عسل الأكاسيا: توصيف هذا العسل المشهور بناءً على المعلمات الفيزيائية والكيميائية عسل الأكاسيا: توصيف هذا العسل المشهور بناءً على المعلمات الفيزيائية والكيميائية
انتشار نحل العسل في الفن القديم وتاريخ البشرية انتشار نحل العسل في الفن القديم وتاريخ البشرية
زيادة معدل مرض النحل البري - ما العامل الرئيسي؟ زيادة معدل مرض النحل البري - ما العامل الرئيسي؟
يمكن للنحل البحث عن الزهور وتذكرها تمامًا مثل البشر: اعرف كيف! يمكن للنحل البحث عن الزهور وتذكرها تمامًا مثل البشر: اعرف كيف!
احتشاد النحل: ما هو كل ذلك وهل هي خطيرة؟ احتشاد النحل: ما هو كل ذلك وهل هي خطيرة؟
نحل العسل مغرم بحدائق حضرية صغيرة - تعرف لماذا؟ نحل العسل مغرم بحدائق حضرية صغيرة - تعرف لماذا؟
مصابيح ملح الهيمالايا - معلومات مفصلة مصابيح ملح الهيمالايا - معلومات مفصلة
حبوب لقاح النحل - تكوين واستخدامات وفوائد منتج النحل الصحي هذا حبوب لقاح النحل - تكوين واستخدامات وفوائد منتج النحل الصحي هذا
عسل الحنطة السوداء - تعرف على كل شيء عن هذا العسل المنكه الفريد عسل الحنطة السوداء - تعرف على كل شيء عن هذا العسل المنكه الفريد
نحل العسل - الغوص في عالم الملقحات الجميلة نحل العسل - الغوص في عالم الملقحات الجميلة
غذاء ملكات النحل - فوائد صحية مدهشة لمنتج النحل الرائع هذا غذاء ملكات النحل - فوائد صحية مدهشة لمنتج النحل الرائع هذا
ما هو السر وراء الشكل السداسي لخلايا قرص العسل؟ ما هو السر وراء الشكل السداسي لخلايا قرص العسل؟
تكوين الذاكرة لدى النحل - يمكنهم تذكر الروائح الدقيقة بعد فترة وجيزة من تجربة تعليمية واحدة تكوين الذاكرة لدى النحل - يمكنهم تذكر الروائح الدقيقة بعد فترة وجيزة من تجربة تعليمية واحدة
أهمية الشبكات الاجتماعية في دراسة حياة نحل العسل أهمية الشبكات الاجتماعية في دراسة حياة نحل العسل
الكشف عن القوى الخارقة المخفية لعسل النحل الكشف عن القوى الخارقة المخفية لعسل النحل

أفضل نباتات نحل العسل

وقت القراءة: 6 دقائق و 15 ثانية مشاهدة المشاركات: 1662 30 نوفمبر، 2020

أفضل نباتات نحل العسل

تشمل هذه المجموعة نباتات لا تنمو أو نادرًا ما توجد في الطبيعة ، لكنها من أفضل نباتات العسل وزُرعت خصيصًا لجمع العسل:

1. Ligularia Sibirica (L.) Cass: عشب معمر من عائلة استر (Asteraceae) 30-125 سم. لها ساق عاري مضلع ، في الأسفل ، يكون لونه أرجواني محمر أو أخضر. الأوراق القاعدية قلبية أو بيضاوية ، مع خط رقبة عميق ، وخشن ، وكبير ، وعريض ، على أعناق طويلة. الأوراق خضراء في الغالب. في بعض الأحيان توجد أشكال وأنواع بأوراق بورجوندي أو بنية اللون. إنه مقاوم للشتاء ، وشتاء بلا مأوى. إنه نبات عسل جيد. انها الزهور في يوليو وأغسطس. يفرز بنشاط الرحيق وحبوب اللقاح ، لذلك يزوره النحل بفارغ الصبر.

2. فاليريان أوفيسينال هو L: عشب معمر آخر من عائلة Valerianaceae ، طوله 50-150 سم مع جذمور سميك قصير مع العديد من الجذور الصفراء البنية. الجذع منتصب ، مجوف ، أسطواني ، مخدد ؛ في الأسفل ، يكون لونه أرجواني إلى النصف تقريبًا. الأوراق ريشية ، متقابلة ، جذر ، على أعناق طويلة ، والعلوية لاطئة. الزهور زهرية شاحبة أو بنفسجية شاحبة ، عطرة ، متجمعة في شبه umbels عند أطراف السيقان والفروع الجانبية. ينمو في المروج ، حواف الغابات ، في الأماكن السفلية. لا يهم التربة. ينمو غالبًا بالقرب من المستنقعات والأنهار. انها الزهور في يوليو وأغسطس. تنتج الأزهار الرحيق ، ولكن نظرًا لوجود الكثير من نباتات العسل التي تتفتح في ذلك الوقت ، فإن النحل ليس نشطًا بشكل خاص في زيارة هذا النبات. ينتج النحل من نبات واحد 0.0137 جرام من العسل. إنتاجية العسل 20-100 كجم لكل 1 هكتار.

3. Oregano - Origanum vulgare L. إنه زيت عطري عشبي معمر ونبات عسل من عائلة Labiatae ، طوله 30-60 سم (15-30 بوصة ؟؟) مع جذمور مائل. السيقان منتصبة ، ذات أربعة جوانب ، ضاربة إلى الحمرة ، متفرعة من الأعلى ، ذات شعر ناعم. الأوراق معيقة ، متقابلة ، مستطيلة الشكل ، كاملة. الزهور صغيرة أرجوانية فاتحة أو زهرية أرجوانية ، ثنائية الشفتين في الجيوب الأنفية من bracts حمراء داكنة ، يتم جمعها في الإزهار الذعر corymbose. النبات كله مغطى بالشعر ، عبق جدا. تنقسم الثمرة إلى أربع حبات بنية مستديرة. ينمو تحت أشعة الشمس الكاملة ، في التربة الرملية الجافة ، بين الشجيرات ، وحواف الغابات. تزهر من يوليو حتى أول صقيع. الرحيق يفرز الزهور ، ويزوره النحل بنشاط. إنتاجية العسل من 1 هكتار 80 كجم. العسل له نكهة ، ولونه العنبر مع مسحة خضراء.

4. عقار بيرنت - Sanguisorba Officinalis L. هو عشب معمر من عائلة الوردية بارتفاع 20-80 سم. الساق في الغالب منفردة ، متفرعة قليلاً في الجزء العلوي ، مجوف ، مجوف ، منتصب ، حتى متر واحد (1 بوصة ؟؟). أوراق الجذر كبيرة ، ريشية الشكل ، مع 40-7 رمادية زرقاء مسننة من الأوراق السفلية ، الأوراق العلوية أصغر ، لاطئة. الزهور صغيرة ، داكنة ، شبه أرجوانية سوداء ، مجمعة في رؤوس بيضاوية بطول 25-1 سم على سيقان طويلة. على حافة الوعاء المقعر يوجد قرص غدي يفرز الرحيق. الثمرة هي achene. لا ينمو في حالته الطبيعية. يمكن زراعة نبات البرنت في الحدائق أو البساتين أو الحدائق المنزلية. انها الزهور في يوليو - أغسطس. يجمع النحل بنشاط حبوب اللقاح من الزهور والرحيق.

5. بذور الكزبرة - Coriandrum sativum L. وهو نبتة سنوية من عائلة الكرفس (Apiaceae). يزهر في يونيو ويوليو وأغسطس ، حسب وقت البذر. البتلات بيضاء أو زهرية شاحبة ، متجمعة في مظلة. تنتج الأزهار الرحيق ويزورها النحل بنشاط. إنتاجية العسل 60-120 كجم لكل 1 هكتار ، في الطقس الملائم - 200-500 كجم لكل 1 هكتار. تُزرع الكزبرة في أوقات مختلفة لإطالة فترة تدفق العسل. معدل البذور 1.5-2 جرام من البذور لكل 1 متر مربع.

6. جذر مارال (Rhaponticum carthamoides) - (Willd.) Iljin. إنه نبات عشبي جذمور معمر من عائلة أستر (Asteraceae) بارتفاع 100-180 سم. لأعضاء النباتات الموجودة تحت الأرض رائحة معينة ، تتكون من جذور متفرعة أفقية بنية داكنة مع العديد من الجذور الرفيعة والخشنة التي يصل طولها إلى 20 سم. يتكون جذمور من 5 إلى 20 براعم نباتية ، مع وردة من 3-4 أوراق كبيرة ساق ، 60-100 سم عرض ، 6-21 سم. الأوراق ريشية. 1-2 براعم توليدية لها سيقان مجوفة أو مضلعة أو شبه عارية بطول 100-150 سم ، بأوراق صغيرة لاطئة. السلال قمي ، مفردة ، يبلغ قطرها 4-8 سم. الزهور الأنبوبية ثنائية الجنس ، خماسية ، وردية بنفسجية. البذور بيضاوية الشكل ، رمادية - بنية ، مضلعة ، طولها 6-8 مم ، عرضها 3-4 مم ، مع حواف مهدبة قصيرة. يتم نشره بالبذور والنباتات ، ولكن التكاثر الخضري هو السائد. في حالته الطبيعية ، ينمو في المروج الألبية و subalpine. هذا النبات مقاوم للصقيع. تزهر في يونيو. تنضج البذور في أغسطس. يستمر الإزهار من 15 إلى 20 يومًا. يأخذ النحل الرحيق وحبوب اللقاح من الأزهار. إنتاجية العسل تعتمد على ظروف الأرصاد الجوية وتبلغ 83-120 كجم للهكتار الواحد.

7. ميليسا (ليمون نعناع) - ميليسا أوفيسيناليس إل. وهو نبات جذمور عشبي معمر أساسي من عائلة Lamiaceae يبلغ ارتفاعه 45-90 سم (15-35 بوصة ؟؟) ، مع رائحة الليمون اللطيفة التي تجذب النحل. السيقان رباعي الزوايا ، متفرعة. الأوراق متقابلة ، بيضاوية ، مشرشر ، محتلم. الزهور غير منتظمة ، ذات شفتين ، بيضاء. الكأس هو كامبانوليت ، وهناك أربعة أسدية ، المدقة مع المبيض العلوي وطويلة النمط. تتكون الثمرة من أربع حبات صغيرة على شكل بيضة ، محاطة بكوب. ينمو بين الشجيرات ، حواف الغابات ، على النفايات. يزرع في مزارع النباتات الطبية والزيوت الأساسية. تزهر لمدة 30-40 يومًا. تفرز الأزهار الرحيق جيدًا. إنتاجية العسل 130-200 كجم. نظرًا لرائحة النبات الشديدة ، يقوم الناس بفرك خلايا النحل لجذب الأسراب وكذلك الأيدي قبل العمل مع عائلات النحل.

8. لسان الثور - Borago officinalis L. إنه نبتة عسل سنوية لعائلة Borage (Boraginaceae) ، بطول 40-90 سم. الساق متفرعة ومغطاة بشعر صلب. الأوراق السفلية بيضاوية الشكل ، متعرجة ، مجعدة ، علوية - مستطيلة الشكل ، لاطئة. رائحتها مثل الخيار الطازج. لها براعم وردية. الزهور جميلة ، زرقاء ، متدلية ، صغيرة ، مع كورولا 5 بتلات ، ملتصقة ، مستديرة ، مجمعة في تجعيد الشعر. ينمو كحشيش في الحدائق ، حدائق الخضروات ، في مقالب القمامة ، المزروعة في المزارع. يزهر من يونيو حتى الصقيع ويفرز الرحيق وحبوب اللقاح بكثرة. يزور النحل النبات بنشاط ، حتى أثناء هطول رذاذ خفيف. جمع العسل مرتفع جدا. من هكتار واحد من النباتات ، يمكنك الحصول على 1-230 كجم من العسل. في الطقس الملائم ، تزداد حتى 300 كجم لكل هكتار من الغابات المستمرة.

9. كدمة عادية - Echium vulgare L. إنه نبات كل سنتين من عائلة Boraginaceae ، طوله 30-90 سم ، الجذع منتصب ، الارتفاع 30-50 سم ، أحيانًا 90 سم ، النبات بأكمله مغطى بالشعر. الأوراق رمحية ، طولها 5-10 سم ، الأوراق لاطئة ، خطية لانسولات. الزهور جميلة ، صغيرة ، على شكل قمع ، زرقاء لامعة (مع براعم وردية) ، مجمعة في تجعيد الشعر ، ثم في أزهار مذعورة. الفواكه هي المكسرات البنية. ينمو مثل الحشيش بين النباتات المزروعة. في البرية ، ينمو في الأماكن الخام والمخلفات. تزهر من يونيو إلى سبتمبر. تفرز الأزهار بكثرة الرحيق وحبوب اللقاح ويزورها النحل بنشاط. من هكتار واحد يمكنك الحصول على 250-300 كجم من العسل. يتميز العسل بجودة عالية جدًا ولون كهرماني فاتح وله طعم ممتاز ولا يتبلور.

10. فاسيليا - فاسيليا جوس. الأكثر شيوعًا هو Phacelia tanacetifolia Benth. - عشب سنوي من عائلة Hydrophyllaceae. تظهر الزهور الزرقاء الأولى في غضون 30-40 يومًا بعد البذر. يأخذ النحل بنشاط الرحيق وحبوب اللقاح. حصاد العسل 120-500 كجم لكل 1 هكتار. العسل أخضر فاتح أو كهرماني ، له رائحة لطيفة ونكهة حساسة.

اترك تعليق

انضم الآن لجيوهوني على مواقع التواصل الاجتماعي!

التجارة الإلكترونية Web Design Dubai - Pro Web

قيِّم تجربتك

  • تقييم سيء (77)
  • متوسط ​​التقييم (394)
  • تقييم جيد (4278)
  • (إجمالي 4749 تقييمًا)
عدد الزوار 4,307,330 زائر
امسح هنا للتحميل
تطبيق GEOHONEY
امسح هنا
للتحقق من
قائمة المنتجات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن عروضنا الرائعة وأحدث المنتجات

هذا هو إخطاري !! X
×

Best plants for honey bees Reading Time: 6 minutes, 15 seconds Post Views: 1519

Category Filter
BannerWhat is Honey? Why Geohoney? BannerHoney Bee Hive Management BannerAmazing Facts About Honey Bees BannerHoney Glossary BannerBee & Honey Infograph BannerLifespan Of Honey Bee's BannerWhy To Protect Honey Bees? BannerDifference Between Bee Honey BannerInteresting Facts About Bee Hive BannerHow Honey Bee Makes True Honey BannerHealth Benefits of Manuka Honey BannerThe Beauty Benefits of Honey BannerIncredible Benefits of Honey in Weight Loss BannerAdvantages Of Flavored Honey BannerHow Honey Bees Are Important For Planet BannerWays to Distinguish Natural Honey BannerQueen Bee Lifecycle BannerThe Importance of Alfalfa Honey BannerBasics of Manuka Honey BannerReasons to Eat Buckwheat Honey BannerThe Advantages of Blossom Honey BannerBenefits of Clover Honey BannerHuman Initiative to Be Taken For Honey Bee Protection BannerHoney Bee - Most Dedicated Worker in The World BannerThe World of Honey Bees BannerSweet Facts of Raw Honey BannerWhy Use Geo Honey Raw Honey BannerHoney for Bones BannerHistory of Honey BannerThe Impeccable Royal Jelly Honey BannerAmazing Health Benefits of Geo Honey BannerBee Trivia BannerBeyond Honey Bees: Pollination Fast Facts BannerHoney: Swap Over-The-Counter Cough Syrups BannerGood Nutrition During Pregnancy BannerGeoHoney Propolis: Natures Best Gift For You BannerFake Honey Crisis BannerHoney for Healthy Life BannerWhy Raw Natural Honey Is Beneficial BannerBoost Your Immunity With Black Seed Honey BannerRoyal Jelly - A Miracle Substance To Aid Your Body & Mind BannerBenefits of Natural Honey BannerUse Of Honey Bee Products BannerWhat Really Is Done By GeoHoney BannerFun Facts about Honey Bees Banner6 BENEFITS OF HONEY BannerKnow how of Raw Honey BannerThe Truth about True Honey BannerProcess of Making True Honey BannerUnique Benefits Of Flavoured Honey BannerCommitment for Saving Honey Bees BannerRefuel yourself the healthy way BannerBenefits of Raw Honey BannerWhy Geohoney is best for you BannerManuka Honey For Skin BannerThe Amazing Dance Language of Honey Bees BannerPopulation Decline Of Little Pollinators: Know The Causes Of Bee Mortality
Category Filter

SEARCH BY TITLE

SEARCH BY DATE

CATEGORY

SHARE

Customers who read this article also read
What is Honey? Why Geohoney? What is Honey? Why Geohoney?
Honey Worldwide Honey Worldwide
Facts about Honey Bee Queen Facts about Honey Bee Queen
Global Honey Statistics Global Honey Statistics
Significance of Pollination in Beekeeping Significance of Pollination in Beekeeping
Hive Management in Beekeeping Hive Management in Beekeeping
Honey & Beeswax Extraction in Beekeeping Honey & Beeswax Extraction in Beekeeping
Honey Bee Queen in Beekeeping Honey Bee Queen in Beekeeping
Difference between Honeycombs & Bee Nests Difference between Honeycombs & Bee Nests
Polyfloral Honey Polyfloral Honey
Monofloral Honey Monofloral Honey
Amazing Facts of Honey Bee Amazing Facts of Honey Bee
Types of Honey Bees Types of Honey Bees
Plants & Flowers Producing True Honey Plants & Flowers Producing True Honey
Bee Keeping In Honey Business Bee Keeping In Honey Business
Honey Glossary Honey Glossary
Anotomy of Honey Bee Anotomy of Honey Bee
Colonies of Honey Bee Colonies of Honey Bee
Honey Preservation: Best Practices That Keeps It Healthy For A Longer Time Honey Preservation: Best Practices That Keeps It Healthy For A Longer Time
Undiscovered Secrets of World Best Honey Undiscovered Secrets of World Best Honey
Ways of attracting honey bees Ways of attracting honey bees
How To Protect Honey Bees in Beekeeping How To Protect Honey Bees in Beekeeping
Pollination by Honey Bees Pollination by Honey Bees
Fascinating Honey Bee Dance Fascinating Honey Bee Dance
Honey Beekeeping Tips For Beginners Honey Beekeeping Tips For Beginners
Ancient Significance of Honey Bees Ancient Significance of Honey Bees
Incredible Body Structure of Honey Bees Incredible Body Structure of Honey Bees
Significance of Honey Bee Garden Significance of Honey Bee Garden
Beekeeping in India Beekeeping in India
Honey Bee Health Issues: Potential Reasons Of Bee Colony Collapse Honey Bee Health Issues: Potential Reasons Of Bee Colony Collapse
Details of Honey Bee Trap Details of Honey Bee Trap
Honey Bee Farming Honey Bee Farming
Honey Bee Swarms Honey Bee Swarms
Honey Bee Farming As A Hobby: A Great Step To Minimize The Decrease Of Honey Bee Population Honey Bee Farming As A Hobby: A Great Step To Minimize The Decrease Of Honey Bee Population
An Overview On Medicinal Benefits Of Raw Honey An Overview On Medicinal Benefits Of Raw Honey
Fruitful Trees For The Lovely Bees That Help Producing The Best Honey Fruitful Trees For The Lovely Bees That Help Producing The Best Honey
Bee Honey: History Of This Natural Sweetener As Food, As Medicine & In Culture Bee Honey: History Of This Natural Sweetener As Food, As Medicine & In Culture
Complex Chemistry Behind Natures Best Superfood Honey Complex Chemistry Behind Natures Best Superfood Honey
Wonderful Facts About Honey Bees That Are Sure To Fascinate The Kids Wonderful Facts About Honey Bees That Are Sure To Fascinate The Kids
Monofloral Honey: 7 Best Types And Their Never-Ending Benefits Monofloral Honey: 7 Best Types And Their Never-Ending Benefits
Increased Aggression and Reduced Aversive Learning: Knowing The Causes Behind This Problem Increased Aggression and Reduced Aversive Learning: Knowing The Causes Behind This Problem
Everything About The Numerous Varieties Of Honey Available All Around The World & Their Holistic Benefits Everything About The Numerous Varieties Of Honey Available All Around The World & Their Holistic Benefits
Becoming A Beekeeper Is A New Career Option To Protect The Little Bees & Ecosystem Becoming A Beekeeper Is A New Career Option To Protect The Little Bees & Ecosystem
An All-Inclusive Guide To Learn How And Where To Build Up Your Own Honey Bee Colonies An All-Inclusive Guide To Learn How And Where To Build Up Your Own Honey Bee Colonies
Apiculture – All You Need To Know About Its Importance In Human Lives Apiculture – All You Need To Know About Its Importance In Human Lives
The Apidae Family: Everything You Need To Know About This Honey Bees Specie The Apidae Family: Everything You Need To Know About This Honey Bees Specie
Veterinary Diagnostic Of Honey Bee Diseases: A Valuable Approach To Save Little Pollinators Veterinary Diagnostic Of Honey Bee Diseases: A Valuable Approach To Save Little Pollinators
Exploring The Amazing Honey Varieties Produced By Little Honey Bees Exploring The Amazing Honey Varieties Produced By Little Honey Bees
Beekeeping As A Hobby: Myths That Are Must To Avoid Beekeeping As A Hobby: Myths That Are Must To Avoid
Knowing Everything About The Fascinating Honey Bee Biology Knowing Everything About The Fascinating Honey Bee Biology
Types Of Bees - Diet, Habitat And Their Impact Types Of Bees - Diet, Habitat And Their Impact
Are Honey Bees Helping The Environment? Let's Know The Truth! Are Honey Bees Helping The Environment? Let's Know The Truth!
Bee Pollen - Composition, Uses and Benefits Of This Healthy Bee Product Bee Pollen - Composition, Uses and Benefits Of This Healthy Bee Product
Buckwheat Honey - Know All About This Unique Flavored Honey Buckwheat Honey - Know All About This Unique Flavored Honey
Honey Bees - Diving Into The World Of Lovely Pollinators Honey Bees - Diving Into The World Of Lovely Pollinators
Royal Jelly - Surprising Health Benefits Of This Wonderful Bee Product Royal Jelly - Surprising Health Benefits Of This Wonderful Bee Product
What Is The Secret Behind The Hexagonal Shape Of Honeycomb Cells? What Is The Secret Behind The Hexagonal Shape Of Honeycomb Cells?

BEST PLANTS FOR HONEY BEES

This group includes plants that do not grow or are rarely found in nature, but they are the best honey plants and sown specifically for honey collection:

1. Ligularia Sibirica (L.) Cass: A perennial herb of Aster family (Asteraceae), 30-125 cm. It has a ribbed bare stem, in the bottom, it is the reddish-purple or green. Basal leaves are cordate or ovate, with a deep neckline, jagged, large, and wide, on long petioles. The leaves are mostly green; sometimes there are forms and varieties with burgundy or brown leaves. It is winter-resistant, winters without shelter. It is a good honey plant. It flowers in July and August. It actively secretes nectar and pollen, so it is eagerly visited by bees.

2. Valerian officinal is L.: Another perennial herb of the family Valerianaceae, 50-150 cm tall with short thick rhizome with numerous brownish-yellow roots. The stem is erect, hollow, cylindrical, grooved; at the bottom, it is purple almost to a half. The leaves are pinnate, opposite, root, on long petioles, upper are sessile. The flowers are pale pink or pale violet, fragrant, clustered in semi umbels at the tips of stems and lateral branches. It grows in the meadows, forest edges, in lower places. The soil does not matter. It grows often near swamps and rivers. It flowers in July and August. The flowers produce nectar, but since there are a lot of honey plants blooming in that time, the bees are not particularly active in visiting this plant. From one plant the bees produce 0.0137 g of honey. Honey productivity is 20-100 kg per 1 ha.

3. Oregano - Origanum vulgare L. It is a perennial herbaceous essential oil and honey plant of the family Labiatae, 30-60 cm (15-30”) tall with an oblique rhizome. Stems are erect, four-sided, reddish, branched at the top, soft-hairy. Leaves are petiolate, opposite, oblong-ovate, entire. The flowers are small light purple or lilac-pink, two-lipped in the sinuses of dark red bracts, are collected in the corymbose paniculate inflorescence. The whole plant is covered with hairs, very fragrant. The fruit splits into four rounded brown nuts. It grows in full sun, in dry, sandy soils, among bushes, forest edges. It blooms from July until the first frost. Flowers secrete nectar, are actively visited by bees. Honey productivity from 1 ha is 80 kg. Honey is flavored, has an amber color with a greenish tinge.

4. Burnet drug - Sanguisorba Officinalis L. It is a perennial herb of the family Rosaceae with a height of 20 - 80 cm. The stem is mostly solitary, slightly branching in the upper part, hollow, glabrous, erect, up to 1 meter (40”). Root leaves are large, pinnate, with 7-25 toothed blue-gray from the bottom leaves, upper leaves are smaller, sessile. The flowers are small, dark, almost black-purple, assembled in oval, 1-3 cm long heads on long stalks. At the edge of the concave receptacle, there is a glandular disc, secreting nectar. The fruit is the achene. It does not grow in its natural state. Burnet can be grown in gardens, orchards or home gardens. It flowers in July - August. Bees actively collect pollen from the flowers and nectar.

5. Coriander seed - Coriandrum sativum L. It is an annual plant of Celery family (Apiaceae). It flowers in June, July, and August, depending on the time of sowing. Petals are white or pale pink, clustered in an umbrella. The flowers produce nectar and are actively visited by bees. Honey productivity is 60-120 kg per 1 ha, in favorable weather - 200-500 kg per 1 ha. Coriander is sown at different times to prolong the period of the honey flow. The seed rate is 1.5-2 g of seeds per 1 m2.

6. Maral root (Rhaponticum carthamoides) - (Willd.) Iljin. It is a rhizome perennial herbaceous plant of the aster family (Asteraceae) in height 100-180 cm. Underground plant organs have a specific smell, composed of dark brown horizontal branching rhizomes with numerous thin, coarse roots up to 20 cm. Rhizome forms from 5 to 20 vegetative shoots, with a rosette of 3-4 large, stemmed leaves, 60-100 cm long, 6-21 cm wide. Leaves are pinnate. 1-2 generative shoots have hollow, ribbed or almost naked stems 100-150 cm tall, with small sessile leaves. Baskets are apical, single, with a diameter of 4-8 cm. Tubular flowers are bisexual, pentamerous, and violet-pink. Seeds are elliptical, gray-brown, ribbed, 6-8 mm long, 3-4 mm wide, with short fringed edges. It is propagated by seeds and vegetative, but vegetative propagation is predominant. In its natural state, it grows in the alpine and subalpine meadows. This plant is frost-resistant. It blooms in June. The seeds ripen in August. Flowering lasts 15 - 20 days. Bees take nectar and pollen from the flowers. Honey productivity depends on the meteorological conditions and is 83-120 kg per 1 ha.

7. Melissa (lemon mint) - Melissa officinalis L. It is a herbaceous perennial rhizome essential plant of Lamiaceae family with a height of 45-90 cm (15-35”), with a pleasant lemon scent that attracts bees. Stems are quadrangular, branched. The leaves are opposite, ovate, crenate-serrate, pubescent. Flowers are irregular, two-lipped, white. The calyx is campanulate.There are four stamens, pistil with the upper ovary and long style. The fruit consists of four small egg-shaped nuts, enclosed in a cup. It grows among shrubs, forest edges, on wastes. It is cultivated in plantations of medicinal and essential oil plants. It flowers for 30-40 days. The flowers secrete nectar well. Honey productivity is 130 - 200 kg. Because the plant is very fragrant, people rub the hives to attract swarms, as well as hands before working with the families of bees.

8. Borage - Borago officinalis L. It is an annual honey plant of Borage family (Boraginaceae), 40-90 cm tall. The stem is branched, covered with stiff hairs. The lower leaves are ovate-oblong, petiolate, wrinkled, upper - oblong-lanceolate, sessile. It smells like fresh cucumbers. It has pinkish buds. The flowers are beautiful, blue, drooping, small, with 5-petal, conjoined, rotate corolla, gathered in curls. It grows wild as a weed in gardens, vegetable gardens, in landfills, cultivated on plantations. It flowers from June until frost and secretes nectar and pollen very ample. Bees actively visit the plant, even during a small drizzle. Honey collection is very high. From 1 ha of plants, you can get 230-300 kg of honey. In favorable weather, it increases up to 850 kg per 1 ha of continuous thickets.

9. Ordinary bruise - Echium vulgare L. It is a biennial plant of the family Boraginaceae, 30-90 cm tall, the stem is erect, height is 30-50 cm, sometimes 90 cm, the whole plant is covered with hairs. The leaves are lanceolate, 5-10 cm long, leaves are sessile, linear-lanceolate. The flowers are beautiful, small, funnel-shaped, bright blue (with pink buds), gathered in curls, and then in paniculate inflorescences. Fruits are brownish nuts. It grows like a weed between cultivated plants. In the wild, it grows in the raw and waste places. It blooms from June to September. Flowers abundantly secrete nectar and pollen and are actively visited by bees. From one hectare you can get 250-300 kg of honey. Honey has very high quality, light amber color and has an excellent taste and does not crystallize.

10. Phacelia - Phacelia Juss. The most common is Phacelia tanacetifolia Benth. - an annual herb of the family Hydrophyllaceae. The first blue flowers appear in 30-40 days after sowing. Bees actively take the nectar and pollen. Honey harvest is 120-500 kg per 1 ha. Honey is a light green or amber, has a pleasant aroma and delicate flavor.

Leave a Comment

What’s the buzz, Join the hive !

Ecommerce Web Design Dubai - Pro Web

Rate your Experience

  • Bad Rating (77)
  • Average Rating (384)
  • Good Rating (4227)
  • (Total 4688 ratings)
Visitors Counter 2,134,826 Visitors
SCAN HERE
TO DOWNLOAD
THE GEOHONEY APP
PRODUCTS MENU

Secured By

  • image
  • image

Associations & Certifications

  • image
  • image
  • image

Our Shipping & Payment Partners

  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

Be the first to know about our hot deals, new arrivals.

This Is My Notification!! X
×