دليل شامل عن رويال جيلي

غذاء ملكات النحل هو مادة بيضاء حليبية يفرزها نحل العسل العامل وهو مصدر رئيسي لتغذية اليرقات وملكات النحل. إن إفراز النحل غني بالمواد الغذائية ويدعي أنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية.

النحل العامل مسؤول عن بناء نوع خاص من خلايا الملكة أثناء عملية تكوين ملكة النحل. يتم تغذية اليرقات الموجودة في هذه الخلايا بغذاء ملكات النحل وتساعد في تحفيز تطوير بنية جسم الملكة. هذا يساعد بشكل كبير في تطوير المبايض كاملة النمو والمطلوبة لوضع البيض.

يستخدم غذاء ملكات النحل بشكل عام كمكمل غذائي لعلاج العديد من الأمراض الجسدية والأمراض المزمنة. يشيع استخدامه كعلاج طبيعي للتخفيف من أعراض انقطاع الطمث ، وعلاج مرض السكري والسمنة وإدارة العديد من الحالات الصحية الأخرى.

كيفية هل يتم إنتاج غذاء ملكات النحل؟

يفرز من الغدد المحددة الموجودة في رؤوس عسل النحل العامل. هذه المادة الجيلاتينية هي مصدر غذاء لجميع يرقات النحل ، بغض النظر عما إذا كانت تتحول إلى ذكور أو عاملة أو ملكة نحل أثناء نموها. لا يتم إطعام نحل الطائرات بدون طيار والنحل العامل غذاء ملكات النحل لأكثر من ثلاثة أيام بينما يتم تغذية هذا الإفراز الأبيض اللبني باستمرار ليرقات الملكة طوال فترة نموها.

التركيب الكيميائي غذاء ملكات النحل

يتكون عادة من -
  • 60٪ إلى٪ 70 - ماء
  • 12٪ إلى٪ 15 - البروتينات
  • 10٪ إلى٪ 16 - السكر
  • 3٪ إلى٪ 6 - دهون
  • 2٪ إلى٪ 3 - الأملاح والعناصر الغذائية والأحماض الأمينية.
قد يختلف التركيب الكيميائي للغذاء الملكي بناءً على التضاريس والبيئة.

جينية النتائج

تُعد ملكات نحل العسل والنحل العامل أمثلة رائعة على أكثر الأمثلة لفتًا للانتباه لتعدد الأشكال الظاهري الخاضع للسيطرة البيئية. وبغض النظر عما إذا كان لدى اثنين من الفقس حمض نووي لا يمكن تمييزه ، فقد تربى أحدهما ليكون عاملاً والآخر ملكًا. هذان النحلان لهما اختلافات قوية سواء كان ذلك من حيث الجوانب التشريحية والفسيولوجية أو مدى الحياة أو القدرات الإنجابية.

الملكات هي الجنس الأنثوي ولديها مبيضان نشطان ضخمان ، في حين أن العاملات لديهن مبيض بسيط وخامل وعقم عمليًا. تتغذى أنثى الفقس التي لا بد أن تتحول إلى ملكة على كميات هائلة من غذاء ملكات النحل. يؤدي هذا إلى مسار مناسبات دون ذرية تؤدي إلى تطور في بنية جسم الملكة. لقد ثبت أن هذه العملية يتم توسطها عن طريق تغيير جيني للحمض النووي يُعرف باسم مثيلة CpG. أدى قمع بيان المحفز الذي يقوم بميثيلات الحمض النووي في الخلايا الصغيرة التي ظهرت مؤخرًا إلى إحداث تأثير يشبه غذاء ملكات النحل على اتجاه تكوين اليرقات ؛ نشأ معظم الأفراد الذين يعانون من انخفاض مستويات مثيلة الحمض النووي كملكات نحل بمبايض متطورة تمامًا. تقترح هذه النتيجة أن مثيلة الحمض النووي في نحل العسل تسمح بإعلان البيانات اللاجينية ليتم تعديلها بشكل تفاضلي من خلال المدخلات الغذائية.

كيفية هل تم استخدامه عبر التاريخ؟

في المجتمعات في جميع أنحاء العالم ، تم استخدام غذاء ملكات النحل لتعزيز حياة صحية وطويلة. نظرًا لأنها مادة طبيعية قيمة ، كان الاستخدام الأصيل عمومًا للسمعة ، تمامًا كما هو الحال في خلية نحل العسل. في الأدوية الصينية التقليدية ، تم تصنيفها على أنها "طعام الأباطرة" ، وقد تمت الموافقة عليها لبعض الوقت لزيادة الحياة ، وتعزيز الطاقة والضرورية ، وتجنب المرض. تم استخدام غذاء ملكات النحل بالمثل من قبل مهراجا الهند ، الذين كانوا يقدرون المادة كمكون حيوي للحفاظ على طاقة الشباب. في مصر القديمة ، أعطيت للفراعنة ، مما أدى إلى طول عمرهم. علاوة على ذلك ، وصف طبيبه البابا بيوس الثاني عشر (1876-1958) مؤخرًا لمساعدته على التعافي من مرض خطير. تم توثيق الأميرة ديانا (1961-1997) لاستخدامها غذاء ملكات النحل لتخفيف أعراض الحمل ، وتستخدم الملكة إليزابيث أيضًا غذاء ملكات النحل لمحاربة التعب والإجهاد.

اليوم ، يتم استخدام هذا المكون الطبيعي المفيد أكثر من السيادة. يُنظر إلى الصين على أنها أكبر منتج ومصدر للغذاء الملكي في العالم ، مع إنتاج سنوي متوقع يتراوح بين 400-500 طن. من الناحية العملية ، يتم تصدير مجمل الصادرات إلى اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك ، تعد كوريا وتايوان واليابان منتجين ومصدرين مهمين.

كيفية هل يحصد النحالون غذاء ملكات النحل؟

ليس من المفاجئ أن يكون غذاء ملكات النحل عنصرًا مكلفًا ، لأنه ليس سوى تفاعل دقيق يتطلب دراسة عن كثب وتخطيط دقيق. في البداية ، يصنع مربي النحل حالة صغيرة من نحل العسل بدون ملكة. تم إعداد هذا لضمان أن الدولة الصغيرة بها العديد من نحل العسل الشاب الذي سيعمل كمصاحب لنحل العسل في الخلية. بعد ذلك ، يقوم النحال بتضمين أكواب ملكة وهمية في هذه الحالة ، كل كوب يحتوي على بيضة نحلة. بطبيعة الحال ، سيبدأ المتخصصون في تربية الملكات لحالتهم ، باستخدام البيض والأكواب السيادية المعطاة. سيملأ نحل العسل الكؤوس بغذاء ملكات النحل. في الثانية المثالية (كقاعدة بين اليوم الثاني والرابع من تطور اليرقات) ، يقوم النحال بإزالة غذاء ملكات النحل من أكواب الملكة بأداة صغيرة. إذا كانت في وقت مبكر جدًا أو تجاوزت نقطة اللاعودة ، فلن يكون هناك ما يكفي من غذاء ملكات النحل لجمعها. من خلال العمل على هذا المنوال ، يمكن لمربي النحل جني حوالي 500 جرام (~ 17 أونصة) من غذاء ملكات النحل لكل خلية في موسم واحد.

ماذا هل رويال جيلي جيد؟

  • مصدر التغذية:

    يعد المحتوى الغذائي للغذاء الملكي ميزة كبيرة في حد ذاته حيث توفر المادة نطاقًا من المكملات الأساسية الضرورية للرفاهية. انها مشتركة:

    • الماء (50 إلى 60 بالمائة)
    • البروتينات (18٪)
    • السكريات (15٪)
    • الدهون (3 إلى 6 بالمائة)
    • أملاح معدنية (1.5 بالمائة).

    توجد كميات محدودة من العناصر الغذائية والمعادن في غذاء ملكات النحل ، بما في ذلك أنواع قليلة من فيتامين ب. كما أنه يحتوي أيضًا على بعض مادة البوليفينول ، وهي نوع من التركيبات النباتية الغنية بمضادات الأكسدة.

  • النوع الثاني داء السكري:

    قد يقدم غذاء ملكات النحل فوائد للأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2. في دراسة أُجريت على 50 أنثى مصابة بداء السكري من النوع 2 ، حصلن على حصة 1 جرام من غذاء ملكات النحل أو دواء وهمي مرة واحدة يوميًا لمدة شهرين تقريبًا.

    أظهرت النتائج أن تناول غذاء ملكات النحل قد يؤدي إلى انخفاض في درجة الجلوكوز في الدم. تعد مستويات الجلوكوز المنخفضة في الدم مفيدة للأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2. ومع ذلك ، يلاحظ المحللون أن المزيد من الفحوصات مع عدد أكبر من الأعضاء أمر حيوي للحصول على نتائج أكثر دقة.

  • يقلل من المخاطر مرض الشريان التاجي:

    تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر أن غذاء ملكات النحل قد يؤثر بالتأكيد على مستويات الكوليسترول ، وعلى هذا المنوال يقلل من مخاطر أمراض الشرايين التاجية. على الرغم من أن الآلية الدقيقة تظل غير واضحة ، فإن البروتينات الواضحة في غذاء ملكات النحل قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول.

    وجدت دراسة استمرت 12 أسبوعًا أن الأرانب المدعمة بغذاء ملكات النحل قللت بشكل أساسي من مستويات الكوليسترول الضار LDL الكلي و "الضار" بنسبة 28٪ و 23٪ بشكل منفصل. بالإضافة إلى ذلك ، شهد الفحص البشري لمدة شهر انخفاضًا بنسبة 11٪ و 4٪ تمامًا ومستويات كوليسترول LDL "الرهيبة" لدى الأفراد الذين يتناولون حوالي 3 جرامات من غذاء ملكات النحل يوميًا.

  • الإيدز في إصلاح الجلد والتئام الجروح:

    غذاء ملكات النحل - يستخدم عن طريق الفم والموضعي - قد يدعم إصلاح الجروح وحالات الجلد الاستفزازية الأخرى. من المعروف أنه غني بالخصائص المضادة للبكتيريا ، والتي يمكن أن تحافظ على نظافة الجروح وتحررها من العدوى.

    كشفت إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا عن زيادة في إنتاج الكولاجين في القوارض التي تم إعطاؤها مقتطفات من غذاء ملكات النحل. الكولاجين هو بروتين أساسي أساسي لإصلاح البشرة. أظهرت دراسة أنبوبة الاختبار تحسنًا جذريًا في حدود إصلاح الأنسجة في الخلايا البشرية المعالجة بغذاء ملكات النحل.

  • يساعد في خفض مستويات ضغط الدم:

    غذاء ملكات النحل مفيد لحماية القلب والدورة الدموية عن طريق التحكم في مستويات ضغط الدم. يتأمل عدد قليل من أنابيب الاختبار أن بروتينات معينة في غذاء ملكات النحل تخفف خلايا العضلات الملساء في الأوردة وطرق الإمداد ، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات ضغط الدم.

    بصرف النظر عن هذا ، فحصت دراسة حيوانية جديدة تعزيزًا لتوحيد غذاء ملكات النحل مع منتجات نحل العسل الأخرى وتعقبت انخفاضًا كبيرًا في مستويات ضغط الدم. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال.

  • يقلل الإجهاد التأكسدي والالتهاب:

    قد يساعد غذاء ملكات النحل في السيطرة على نسبة السكر في الدم والتأثير على الأنسولين عن طريق تقليل الضغط التأكسدي والالتهابات. أظهرت الدراسات المختلفة التي أجريت على الحيوانات أن الأنسولين موسعًا وتأثيرًا دفاعيًا واضحًا على أنسجة البنكرياس والكبد والأنسجة المتجددة في القوارض الكبيرة المصابة بداء السكري والتي يتم علاجها بغذاء ملكات النحل.

    كما أجريت دراسة لمدة ستة أشهر على البشر والتي أظهرت انخفاضًا بنسبة 20٪ في الجلوكوز الصائم لدى الأفراد السليمين الذين تناولوا غذاء ملكات النحل يوميًا. على أي حال ، البحث في هذا المجال محدود.

  • الدعم الأداء الصحي للدماغ:

    من المعروف أن غذاء ملكات النحل يعزز عمل الدماغ. كشفت إحدى الدراسات أن الفئران التي تعمل بالضغط والتي عولجت بغذاء ملكات النحل كانت تحتوي على مستويات أقل من كيماويات الضغط ونظام حسي بؤري أكثر قوة من المجموعة الضابطة. وأدى تقرير مختلف إلى تحسن الذاكرة وتقليل مؤشرات الكآبة في القوارض بعد انقطاع الطمث عند تناول غذاء ملكات النحل.

    أظهرت دراسة حيوانية أخرى أن القوارض المعالجة بغذاء ملكات النحل كانت أكثر استعدادًا للتخلص من رواسب كيميائية معينة في العقل مرتبطة بمرض الزهايمر. تظهر غالبية هذه التحقيقات التأثير الدفاعي على المخ والأنسجة الحسية لقدرة غذاء ملكات النحل المضادة للأكسدة. على الرغم من تمكين هذه المعلومات ، إلا أن الاستكشاف البشري مطلوب.

  • يعامل مرض العين المزمن:

    عندما يؤخذ عن طريق الفم ، أظهر غذاء ملكات النحل آثارًا مؤكدة في علاج أمراض العيون المزمنة. أظهرت منتجات النحل أنها تزيد من إفراز الدموع داخل العين من الغدد الدمعية والتي بدورها تمنعها من الإصابة بالعدوى. نظرًا لعدم الإبلاغ عن أي آثار ضارة على أي حال ، يمكن استخدام غذاء ملكات النحل كعلاج طبيعي منخفض المخاطر لأمراض العيون المزمنة. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث في هذا المجال أيضًا.

  • جدا جيد للبشرة:

    غذاء ملكات النحل مفيد للغاية للبشرة ويساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة بطرق مختلفة.

    أظهرت دراستان توسعًا في متوسط ​​العمر المتوقع وتحسين التنفيذ النفسي في القوارض التي عولجت عن طريق الفم بالغذاء الملكي. يتم تذكره في بعض الأحيان لمنتجات إدارة صحة الجلد الفعالة للمساعدة في الحفاظ على بشرة شابة. تظهر الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أن غذاء ملكات النحل قد يدعم زيادة إنتاج الكولاجين ويضمن الحماية من تلف الجلد الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية

  • الدعم نظام المناعة الصحي:

    قد يحسن غذاء ملكات النحل رد فعل الجسم الطبيعي المقاوم للكائنات الحية الدقيقة غير المألوفة والالتهابات. من المعروف أن MRJP والدهون غير المشبعة تعمل على تعزيز التأثير المضاد للبكتيريا ، والذي يمكن أن يقلل من تواتر التلوث ويعيد القدرة على المناعة. ومع ذلك ، فإن المعلومات الأكثر صلة تقتصر على أبحاث الحيوانات وأنبوب الاختبار. وبهذه الطريقة ، من المتوقع أن تؤكد المزيد من التحقيقات البشرية على هذه التأثيرات.

  • يقلل الأعراض الجانبية لعلاج السرطان:

    يصاحب العلاج الكيميائي وعلاجات السرطان الأخرى نتائج سلبية خطيرة ، بما في ذلك انهيار القلب والأوعية الدموية ، والتهيج ، ومشاكل الجهاز الهضمي (GI). قد يقلل غذاء ملكات النحل من جزء من النتائج السلبية المتعلقة ببعض الأدوية الخبيثة. كشف أحد التحقيقات عن انخفاض حاد في ضرر القلب الناتج عن العلاج الكيميائي في القوارض المعززة بغذاء ملكات النحل.

    أظهرت إحدى الدراسات البشرية الصغيرة بشكل استثنائي أن غذاء ملكات النحل المطبق موضعياً قد يمنع التهاب الغشاء المخاطي ، وهو نتيجة علاج للسرطان تسبب تقرحات مؤلمة في الجهاز الهضمي.

    على الرغم من أنها قوية ، إلا أن هذه التحقيقات لا تقدم نهايات موثوقة فيما يتعلق بدور غذاء ملكات النحل في علاج السرطان. مطلوب المزيد من الاستكشاف.

  • يعامل أعراض سن اليأس:

    يساعد غذاء ملكات النحل في علاج أعراض سن اليأس. يتسبب انقطاع الطمث في انخفاض تدفق الهرمونات المرتبطة بالآثار الجانبية الجسدية والعقلية ، مثل ضعف الذاكرة والقلق والألم والاكتئاب.

    اكتشف أحد الاختبارات أن غذاء ملكات النحل قوي في تقليل الحزن وتحسين الذاكرة لدى القوارض بعد سن اليأس أيضًا.

    أظهر فحص آخر على 42 سيدة بعد انقطاع الطمث أن تناول 800 مجم من المربى الملكي لمدة 12 أسبوعًا كان فعالًا في تقليل آلام الظهر والضغط النفسي والجسدي. تذكر أن المزيد من الفحص لا يزال مطلوبًا.

  • يشجع خصوبة:

    تم العثور على غذاء ملكات النحل مفيد في تعزيز الخصوبة. تم تتبع أن غذاء ملكات النحل يعمل على تطوير بصيلات المبيض إلى جانب زيادة المواد الكيميائية في المبيض في القوارض الشابة. على الرغم من أن هذا الفحص استخدم مواضيع حيوانية ، إلا أنه يوصي بمزايا يمكن مقارنتها بالناس.

طريقة فعالة لاستخدامها

يأتي غذاء ملكات النحل في هياكل مختلفة. من الممكن تناوله عن طريق الفم أو وضعه مباشرة على الجلد. ينتج عن إنتاج غذاء ملكات النحل الجديد مادة شبيهة بالهلام ، ومع ذلك يتم تجفيف أنواع مختلفة منه بالتجميد. يمكن أن يأتي أيضًا في شكل مسحوق داخل حبة أو حاوية ، والتي قد تحتوي على مكونات حشو أخرى. على الرغم من عدم وجود قواعد مناسبة فيما يتعلق بالقياسات ، فمن الضروري البدء بكميات متواضعة بشكل استثنائي من غذاء ملكات النحل. يجب على الأفراد التوقف عن استخدامه بسرعة إذا كان لديهم استجابة غير مواتية.

محميات غذاء ملكات النحل

بعد التشكيل ، سيتم حفظ غذاء ملكات النحل عالي الجودة في زجاجة زجاجية قبل إتاحته للشراء حتى لا يغير مزاياه. نظرًا لأنه دقيق ، عند فتحه ، يجب حفظه في الثلاجة عند درجة حرارة تتراوح بين 2 و 5 درجات مئوية ، بعيدًا عن الضوء والرطوبة.

مجموعة مع ملاحق أخرى

  • الجينسنغ رويال جيلي

    إنه مزيج رائع من غذاء ملكات النحل مع الجينسنغ. الجينسنغ منشط الذهن ويرفع القدرة على التحمل. قد يؤدي الجمع بين الاثنين إلى رفع مزاياها وتكميلها. في الفحص السريري على 66 فردًا ، أثبت هذا المزيج فائدته في تعزيز الصحة العقلية.

  • حبوب لقاح النحل وغذاء ملكات النحل

    إنه منتج مفيد آخر للنحل يعمل بشكل أفضل عند دمجه مع غذاء ملكات النحل. نظرًا لأنه من المعروف أن حبوب لقاح النحل تقلل من الحساسية والسيطرة ، فقد أظهرت نتائج مثبتة في الحد من استجابات الحساسية لدى الفئران. نظرًا لأن غذاء ملكات النحل يمتلك نفس الخصائص ، فإن الجمع بينهما سيساعد في تحقيق نتائج أفضل.

  • بروبوليس وغذاء ملكات النحل

    تمامًا مثل غذاء ملكات النحل ، فإن البروبوليس مفيد أيضًا في بناء مناعة الجسم. يساعد البروبوليس عند مزجه مع غذاء ملكات النحل وتناوله في شكل حبوب في محاربة الميكروبات ، ويعزز المناعة ويحسن صحة الفم.

ماذا ما هي الآثار الجانبية لغذاء ملكات النحل؟

  • متى مأخوذة عن طريق الفم:

    يعتبر غذاء ملكات النحل آمنًا لغالبية الناس عند تناوله بكميات معتدلة. تم استخدام جرعات تصل إلى 4.8 جرام يوميًا بأمان لمدة تصل إلى عام واحد. في الأفراد الذين يعانون من الربو أو الحساسية ، قد يسبب غذاء ملكات النحل ردود فعل تحسسية حقيقية.

  • متى يطبق على الجلد:

    يعتبر غذاء ملكات النحل آمنًا عند وضعه على الجلد بشكل مناسب. على أي حال ، فقد تسبب في تفاقم وطفح جلدي حساس عند وضعه على فروة الرأس.

خاص الاحتياطات والتحذيرات

  • للأطفال:

    غذاء ملكات النحل آمن للاستخدام من قبل الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة.

  • الحمل والرضاعة:

    لا توجد بيانات مؤكدة كافية لمعرفة ما إذا كان غذاء ملكات النحل آمنًا للنساء الحوامل أو المرضعات. ابق مخطئًا في جانب الحذر وابتعد عن الاستخدام.

  • الربو أو الحساسية:

    لا تستخدم غذاء ملكات النحل إذا كنت تعاني من الربو أو فرط الحساسية لمنتجات نحل العسل. يمكن أن يسبب بعض ردود الفعل الخطيرة ويمكن أن تكون قاتلة.

  • الجلد الملتهب (التهاب الجلد):

    قد يؤدي المربى الملكي إلى تفاقم التهاب الجلد.

خطير تفاعلات رويال جيلي

من المهم دائمًا توخي الحذر مع التفاعل المعتدل لغذاء ملكات النحل مع المنتجات الأخرى. أظهر غذاء ملكات النحل آثارًا خطيرة عند تناوله مع الوارفارين (الكومادين) وأدى إلى زيادة فرصة حدوث كدمات أو نزيف.

مطعم الوجبات الجاهزة

هناك العديد من الدراسات على الحيوانات وحفنة من الدراسات البشرية على غذاء ملكات النحل. هناك حاجة ماسة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كانت هذه الفوائد الصحية للبشر أم لا.

يُنصح دائمًا بتناوله بكميات معتدلة وعدم استخدامه أبدًا بعد تاريخ انتهاء الصلاحية. عندما تتعرض كثيرًا للهواء ، يمكن أن يتغير لونها إلى البني الغامق مع التغيير في قوامها الجيلاتيني الذي يصبح كثيفًا وأصعب. بعد تاريخ انتهاء صلاحيته ، يكتسب غذاء ملكات النحل طعمًا فاسدًا.

عند شراء غذاء ملكات النحل ، اختر الشراء من خلاله جيوهوني ، أفضل ماركة عسل في العلامة التجارية. نحن نقدم جميع المنتجات الطبيعية بأفضل جودة مباشرة على عتبة داركم.


انضم الآن لجيوهوني على مواقع التواصل الاجتماعي!

التجارة الإلكترونية Web Design Dubai - Pro Web

قيِّم تجربتك

  • تقييم سيء (77)
  • متوسط ​​التقييم (394)
  • تقييم جيد (4278)
  • (إجمالي 4749 تقييمًا)
عدد الزوار 4,307,223 زائر
امسح هنا للتحميل
تطبيق GEOHONEY
امسح هنا
للتحقق من
قائمة المنتجات

الاشتراك في النشرة الإخبارية

كن أول من يعرف عن عروضنا الرائعة وأحدث المنتجات

هذا هو إخطاري !! X
×

A Comprehensive Guide on Royal Jelly

Royal Jelly is a milky white substance secreted by worker honey bees and is a key source of nutrition for larvae and queen bees. This bee secretion is rich in nutrient content and claims to offer a range of health benefits.

Worker bees are responsible for constructing the special kind of queen cells during the process of creating the queen bees. The larvae present in these cells are fed with royal jelly and assist in triggering the development of queen body structure. This greatly assists in the development of fully developed ovaries that are required to lay eggs.

Royal jelly is generally used as a dietary supplement to treat numerous physical ailments and chronic diseases. It is commonly used as a natural remedy to ease the symptoms of menopause, to treat diabetes, obesity and to manage several other health conditions.

How is Royal Jelly Produced?

It is secreted from the specific glands that are present in the heads of worker honey bees. This gelatinous substance is a source of food for all bee larvae, no matter whether they become drones, workers, or queen bees on growing. Drone and worker bees are not fed royal jelly for more than three days whereas this milky white secretion is fed continuously to the queen larvae throughout their development.

Chemical Composition of Royal Jelly

It typically consists about -
  • 60% to 70% - Water
  • 12% to 15% - Proteins
  • 10% to 16% - Sugar
  • 3% to 6% - Fats
  • 2% to 3% - Salts, nutrients, and amino acids.
The chemical structure of royal jelly may differ based on topography and environment.

Epigenetic Consequences

The honey bee queens and worker bees are great examples of the most striking instances of ecologically controlled phenotypic polymorphism. Regardless of whether two hatchlings had indistinguishable DNA, one was raised to be a worker and the other a sovereign. These two bees have strong differences whether it is in terms of anatomical and physiological aspects, life span, or their reproductive capacities.

Queens are the female sex and have huge active ovaries, whereas female workers have just simple, inert ovaries and are practically sterile. A female hatchling bound to turn into a queen is fed enormous amounts of royal jelly; this triggers a course of sub-atomic occasions bringing about development in the body structure of a queen. It has been shown that this process is interceded by an epigenetic change of DNA known as CpG methylation. Suppressing the statement of a catalyst that methylates DNA in recently brought forth hatchlings prompted a royal jelly-like impact on the larval formative direction; most individuals with diminished DNA methylation levels arose as queen bees with completely developed ovaries. This finding proposes that DNA methylation in honey bees permits the declaration of epigenetic data to be differentially adjusted by nutritional input.

How It Has Been Utilized Throughout History?

In societies throughout the world, royal jelly has been utilized to advance a healthy and long life. Since it's a valuable natural substance, authentic use was generally for eminence, very much like in the honey bee hive. In conventional Chinese medication, it is designated "food of the emperors", and has for quite some time been endorsed to increase life, advance energy and essentialness, and forestall illness. Royal jelly has likewise been utilized by the Maharajas of India, who have esteemed the substance as a vital ingredient for keeping up young energy. In antiquated Egypt, it was given to the pharaohs, promoting their longevity. All the more as of late, Pope Pius XII (1876-1958) was prescribed by his doctor to assist him with recuperating from a serious disease. Princess Diana (1961-1997) was documented to have utilized royal jelly to ease the pregnancy symptoms, and Queen Elizabeth also uses royal jelly to combat fatigue and stress.

Today, this beneficial natural ingredient is utilized more than sovereignty. China is perceived as the world's biggest producer and exporter of royal jelly, with an expected yearly production of between 400-500 tons. Practically the entirety of the exports is to Japan, Europe, and the USA. Korea, Taiwan, and Japan are additionally significant producers and exporters.

How do Beekeepers Reap Royal Jelly?

It is no big surprise that royal jelly is a costly item, as it's anything but a careful interaction that requires close consideration and exact planning. Initially, a beekeeper makes a little state of honey bees with no queen. This is prepared to guarantee that the little state has numerous youthful honey bees that will function as attendant honey bees in the hive. Then, the beekeeper embeds fake queen cups into this state, each cup including a bee egg in it. Naturally, the specialists will begin raising queens for their state, utilizing the eggs and sovereign cups given. The medical attendant honey bees will fill the cups with royal jelly. At the ideal second (as a rule between the second and fourth day of larval development), the beekeeper will eliminate the royal jelly from the queen cups with a little tool. If she is too soon or past the point of no return, there will not be sufficient royal jelly to collect. Working along these lines, a beekeeper can reap ~500g (~17 ounces) of royal jelly per hive in a season.

What is Royal Jelly Good For?

  • Source of Nutrition:

    The nutritional content of royal jelly is a great advantage in itself as the substance gives a scope of fundamental supplements that are essential for wellbeing. It involves:

    • Water (50 to 60 percent)
    • Proteins (18%)
    • Sugars (15%)
    • Lipids (3 to 6 percent)
    • Mineral salts (1.5 percent)

    There are limited quantities of nutrients and minerals in royal jelly, including a few types of Vitamin B. It additionally contains some polyphenols, which are a sort of plant-based synthetic that is wealthy in antioxidants.

  • Type 2 Diabetes:

    Royal jelly may offer benefits for individuals with type 2 diabetes. In a study that was done on 50 females with type 2 diabetes, they got either a 1-gram portion of royal jelly or a placebo once every day for about two months.

    The outcomes demonstrated that taking royal jelly may prompt a decrease in the degree of blood glucose. Lower glucose levels in the blood are useful for individuals with type 2 diabetes. However, the analysts note that more examinations with a bigger number of members are vital for more accurate results.

  • Reduces Risks of Coronary Illness:

    Both animal and human investigations exhibit that royal jelly may decidedly affect cholesterol levels and along these lines decrease coronary illness hazards. Even though the exact mechanism stays indistinct, explicit proteins in royal jelly may help in lowering cholesterol levels.

    One 12-week study found that rabbits supplemented with royal jelly essentially diminished their aggregate and "bad" LDL cholesterol levels by 28% and 23%, separately. Additionally, a one-month human examination saw an 11% and 4% decrease altogether and "terrible" LDL cholesterol levels in individuals taking around 3 grams of royal jelly per day.

  • Aids in Skin Repair and Wound Healing:

    Royal jelly - used both orally and topically — may uphold wound mending and other provocative skin conditions. It is known to be rich in antibacterial properties, which can keep wounds clean and liberated from infection.

    One study on animals also revealed an increase in collagen production in rodents that were given extracts of royal jelly. Collagen is a primary protein fundamental for skin repair. A test-tube study showed fundamentally improved tissue repair limits in human cells treated with royal jelly.

  • Assists in Lowering Blood Pressure Levels:

    Royal jelly is good to protect the heart and circulatory system by managing blood pressure levels. A few test-tube contemplates showing that particular proteins in royal jelly loosen up smooth muscle cells in veins and supply routes, consequently bringing down blood pressure levels.

    Apart from this, a new animal study inspected an enhancement consolidating royal jelly with other honey bee products and tracked down a huge decrease in blood pressure levels. Further research is however needed in this area.

  • Reduces Oxidative Stress and Inflammation:

    Royal jelly may assist in blood sugar control and insulin affectability by lessening oxidative pressure and inflammation. Different animal studies showed expanded insulin affectability and a clear defensive impact on pancreatic, liver, and regenerative tissue in large, diabetic rodents treated with royal jelly.

    A six-month study was also carried out on humans that exhibited a 20% decrease in fasting glucose in sound individuals who have consumed royal jelly daily. In any case, research on this field is limited.

  • Supports Healthy Functioning of Brain:

    Royal jelly is known to boost the functioning of the brain. One investigation revealed that pressure-actuated mice treated with royal jelly had lower levels of pressure chemicals and a more vigorous focal sensory system than the control group. A different report brought about improved memory and diminished indications of gloom in postmenopausal rodents given royal jelly.

    Another animal study showed that rodents treated with royal jelly were better ready to eliminate certain chemical deposits in the mind related to Alzheimer's illness. The majority of these investigations show the defensive impact on the cerebrum and sensory tissue to royal jelly's antioxidant capacity. Although this information is empowering, human exploration is required.

  • Treats Chronic Eye Disease:

    When taken orally, royal jelly has shown proven effects in treating chronic eye diseases. Bee products have shown to increase the tear secretion within the eyes from lacrimal glands which in turn prevents them from getting infected. As no adverse effects have been reported in any case, royal jelly can be used as a low-risk natural remedy for chronic eye diseases. More research is however required in this area too.

  • Extremely Good for Skin:

    Royal jelly is extremely good for the skin and helps in reducing fine lines, wrinkles, and other signs of aging. It helps slow the aging process in various ways.

    A couple of studies show expanded life expectancy and improved psychological execution in rodents treated orally with royal jelly. It is at times remembered for effective skin health management products to help upkeep youthful skin. Animal research shows that royal jelly may uphold increased production of collagen and assurance from skin harm related to UV rays exposure.

  • Supports Healthy Immune System:

    Royal jelly may improve your body's normal resistant reaction to unfamiliar microorganisms and infections. MRJPs and unsaturated fats in them are known to advance antibacterial action, which can diminish the frequency of contamination and back invulnerable capacity. However, the most relevant information is restricted to animal and test-tube research. In this manner, more human investigations are expected to affirm these impacts.

  • Reduces Cancer Treatment Side Effects:

    Chemotherapy and other cancer treatments accompany critical negative results, including cardiovascular breakdown, irritation, and gastrointestinal (GI) issues. Royal jelly may decrease a portion of the negative results related to certain malignancy medicines. One investigation uncovered a critical decrease in chemotherapy-initiated heart harm in rodents enhanced with royal jelly.

    One exceptionally small human study demonstrated that topically applied royal jelly may forestall mucositis, a cancer treatment result that causes painful ulcers in the digestive tract.

    Even though it is empowering, these investigations don't offer authoritative ends concerning royal jelly’s part in cancer treatment. More exploration is required.

  • Treats Menopausal Symptoms:

    Royal jelly helps in treating menopausal symptoms. Menopause causes a decrease in flowing hormones that is related to physical and mental side effects, like impaired memory, anxiety, pain, and depression.

    One examination discovered royal jelly powerful at decreasing sadness and improving memory in postmenopausal rodents as well.

    Another examination in 42 postmenopausal ladies saw that supplementing every day with 800 mg of regal jam for 12 weeks was powerful in decreasing back pain and mental and physical stress. Remember that more examination is still required.

  • Promotes Fertility:

    Royal jelly has been found helpful in promoting fertility. It was tracked down that royal jelly advances the development of ovarian follicles along with an increase of ovarian chemicals in youthful female rodents. Although this examination utilized animal subjects, it recommends the advantages for people could be comparable.

Effective Method to Utilize It

Royal jelly comes in various structures. It is feasible to take it orally or to apply it straightforwardly to the skin. The production of new royal jelly brings about a gel-like substance, yet different sorts of it freeze-dried. It can likewise come in powder structure inside a pill or container, which may contain other filler ingredients. While there are no proper rules in regards to measurements, it is crucial to begin with exceptionally modest quantities of royal jelly. Individuals should quit utilizing it quickly if they have an unfavorably susceptible response.

Conservation of Royal Jelly

After assortment, the great quality royal jelly will be conserved in a glass bottle before being made available for purchase so as not to alter its advantages. As it is delicate, when opened it should be kept in the fridge at a temperature somewhere in the range of 2 and 5° C, away from light and dampness.

Combination with Other Supplements

  • Ginseng Royal Jelly

    It is a great combination of royal jelly with ginseng. Ginseng is nootropic and lifts endurance. Combining both may lift and supplement their advantages. In a clinical examination on 66 individuals, this combination proved beneficial in enhancing mental health.

  • Bee Pollen and Royal Jelly

    It is another beneficial bee product that works best when combined with royal jelly. As bee pollen is known to reduce allergies and The dominance, it has shown proven results of reduction in allergic responses in mice. Since royal jelly possesses the same properties, combining both of them will help in achieving better results.

  • Propolis and Royal Jelly

    Just like royal jelly, propolis is also helpful in building the body's immunity. Propolis when mixed with royal jelly and consumed in pill form helps in fighting microbes, boosts immunity and improves oral health.

What Are the Side Effects of Royal Jelly?

  • When Taken by Mouth:

    Royal jelly is SAFE for the majority of people when taken in moderate quantities. Dosages up to 4.8 grams each day for as long as 1 year have been utilized safely. In individuals with asthma or sensitivities, royal jelly may cause genuine allergic reactions.

  • When Applied To The Skin:

    Royal jelly is SAFE when applied to the skin fittingly. In any case, it has caused aggravation and unfavorably susceptible rash when applied to the scalp.

Special Precautions and Warnings

  • For Children:

    Royal jelly is SAFE to be taken by children above 1 year of age.

  • Pregnancy and Breast-feeding Women:

    There isn't sufficient solid data to know whether royal jelly is safe to use for pregnant or breastfeeding women. Stay erring on the side of caution and keep away from use.

  • Asthma or Allergies:

    Don't utilize royal jelly if you are suffering from asthma or hypersensitivities to honey bee products. It could cause some serious reactions and can prove fatal.

  • Inflamed skin (dermatitis):

    Royal jam may aggravate dermatitis.

Dangerous Interactions of Royal Jelly

It is always important to be cautious with the moderate interaction of royal jelly with other products. Royal jelly has shown dangerous effects when taken with warfarin (Coumadin) and has resulted in an increased chance of bruising or bleeding.

Takeaway

There are numerous animal studies and a handful of human studies on royal jelly. Far more research is highly needed to determine whether these health benefits are for humans or not.

It is always suggested to consume it in moderate quantities and never to use it after the date of expiry. When exposed a lot to air, it can change its color to darker brown along with the change in the gelatinous texture that becomes dense and harder. Beyond its expiration date, royal jelly develops a rotten taste.

When purchasing royal jelly, opt for buying through Geohoney, the best honey brand in the brand. We offer all-natural products of the best quality directly at your doorsteps.


What’s the buzz, Join the hive !

Ecommerce Web Design Dubai - Pro Web

Rate your Experience

  • Bad Rating (77)
  • Average Rating (382)
  • Good Rating (4214)
  • (Total 4673 ratings)
Visitors Counter 1,999,839 Visitors
SCAN HERE TO DOWNLOAD
THE GEOHONEY APP
ON YOUR PHONE

Secured By

  • image
  • image

Associations & Certifications

  • image
  • image
  • image

Our Shipping & Payment Partners

  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image
  • image

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

Be the first to know about our hot deals, new arrivals.

This Is My Notification!! X
×